فوائد الكركم مع القهوة

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2021 9:04 - آخر تحديث :
فوائد الكركم مع القهوة


Advertising اعلانات

فوائد الكركم مع القهوة وطريقة عمل قهوة الكركم وفوائد القهوة للبشرة ومقشر القهوة والكركم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد الكركم مع القهوة

-من أولى فوائد قهوة الكركم أنها تساعد على التخلّص من الإجهاد التأكسدي، وذلك بفضل ما تحتويه من مادة الكركمين ومضادات الأكسدة. وبالتالي تعتبر مفيدة على صعيد محاربة بعض الأمراض مثل السرطان والسكري.
– كما انها تساعد أيضاً على تجديد العضلات وبنائها مع الحفاظ على سلامتها وقوتها على الرغم من التقدّم في السن. كما أنها تساهم في تعزيز قدرتها على التحمّل.
– تعتبر هذه القهوة مفيدة للراغبين بإنقاص وزنهم، فهي تساعد على تنظيم الشهية وتحفيز عملية الأيض في الجسم، ما يعزّز قدرته على حرق الدهون، وبالتالي خسارة الوزن الزائد.
– من أهم الفوائد التي توفّرها هذه القهوة أيضاً، تحسين الهضم في الجسم، حيث تعمل على تعزيز وظيفة الأمعاء وتنشيط الجهاز الهضمي والحفاظ على صحته.
– احدى أبرز فوائد قهوة الكركم هو تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، بالإضافة الى خفض معدلات الدهون الثلاثية، فتوفّر الحماية من السكتة الدماغية والسمنة.
– بالإضافة إلى ذلك، تساعد قهوة الكركم على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم ما يساهم في محاربة الفيروسات والبكتيريا المضرّة بالجسم.
– كما أن لهذه القهوة القدرة على تعزيز نضارة البشرة ونقاوتها، والحفاظ على صحتها بفضل غناها بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحميها من ظهور حب الشباب.

طريقة عمل قهوة الكركم

مكونات طريقة عمل مشروب الكركم
-ملعقة صغيرة من القرفة
-قليل من القرنفل
-ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج (اختياري)
-كمية الكركم التي تفضلها ويمكنك أن تبدأ بملعقة من الكركم مع كوبين من الماء.
-قليل من جوزة الطيب
-عسل للتحلية
-حليب اللوز (يمكنك هنا استخدام حليب جوز الهند أو الحليب العادي مع ملاحظة أن حليب اللوز يكون ذات طعم ألذ في هذه الوصفه )
عمل مشروب الكركم
الطريقة الأولى: طريقة الموقد
1- قم بوضع الأعشاب في وعاء وأضف إليها الماء واتركهم على نار هادئة معاعلى الموقد لمدة 10 دقائق
2- وبعد مرور العشر دقائق قم بتصفية السائل وقم بإضافة العسل والحليب إليه وقلبهم معا جيدا وبذلك يكون المشروب قد أصبح جاهزا ويقدم دافئا للشراب.
الطريقة الثانية: طريقة الخلاط
1- قم بغلي الماء أولا في الغلاية ثم أضفها للخلاط ويجب ان يكون الخلاط ذات تدرج في السرعة لأن ذلك من شأنه أن يقلل من ضغط البخار الناتج من الماء والذي قد يؤدي غلى كسر الخلاط
2- قم بإضافة الأعشاب واخلطهم معا جيدا حتى يصبح الخليط متجانس بعض الشيئ
3- ثم قم بتصفية السائل وقم كذلك بإضافة العسل والحليب إليه
4- وبذلك يكون مشروب الكركم الدافئ والذيذ والمفيد صحيا قد أصبح جاهزا للشراب قدمه دافئا واستمتع به أنت والأسرة في ليالي الشتاء الباردة

مقشر القهوة والكركم

طريقة الأستخدام:
يستحب يا عزيزتي أن تستحمي تحت ماء دافئ أو حار لمدة عشر دقائق حتى ترطب البشرة و تتفح المسامات, ثم أبدئي بتدليك المقشر على جسمك لمدة خمس الى عشر دقائق حتى تلحق البشرة بأن تمتص الزيوت و الزبدات المفيدة و يتقشر الجلد الميت من جهه أخرى, ثم اغسلي جسمك بالماء والصابون الطبيعي.

والان ننتقل الى المكونات:
ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو, الذي يحتوي على فيتامين أ, د, ه
ملعقة صغيرة من الكركم. الكركم غني عن التعريف بفوائده المفتحه والمعالجه للبشرة
كوب سكر. الذي يعتبر مقشر ممتاز
ربع كوب او نصف كوب من القهوة التركية. القهوة التركية المحمه أو نصف محمصه مفيدة جدا للبشرة وتحتوي على الكافيين الذي يعالج حب الشباب, علامات التمدد بالبشرة وأحمرار البشرة
ملعقتين كبيرة زبدة شيا العضوية المذابة. تحتوي على الكصير من الفيتامينات المهمه لجمال البشرة وترطيبها وتعتبر من أهم المكونات للقضاء على علامات .التمدد
ملعقة كبيرة زبدة كاكاو العضوية المذابة. غنية جدا بفيتامين ه ومضادات الاكسدة وتعتبر من أهم المكونات للقضاء على علامات التمدد.
خمس أو ست قطرات من زيت الليمون العطري الاساسي. في هده المقشر يلعب الدور الاساسي في القضاء على السيلوليت وأيضا تفتيح البشرة
خمس قطرات من زيت القرفة العطرية الاساسية. يلعب دورا أساسيا في القضاء على السيلوليت

فوائد القهوة للبشرة

-مضاد للأكسدة:
تحتوي القهوة على مضادات أكسدة عالية، توفر للبشرة حماية من الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالجلد، أظهرت دراسة أن مستخلصات حبوب البن يمكن أن تكون مسؤولة عن الحفاظ على طاقة خلايا الجلد بسبب خصائص الجذور الحرة.
-الحماية من أشعة الشمس القاسية:
الأشعة فوق البنفسجية ضارة وقد تؤدي إلى أمراض جلدية أكثر تعقيداً، تزويد بشرتك بالكافيين قد يحميها من المواد المسرطنة للأشعة فوق البنفسجية، وفقاً لدراسة أكدت أن الكافيين يثبط فعلياً استجابة تلف الحمض النووي، وبالتالي يحمي الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.
-تقشير البشرة
يعمل ماسك القهوة بشكل رائع كمقشر، لأنه ليس قاسياً على الجلد، جربي مقشراً طبيعياً عن طريق خلط البن المطحون والسكر البني وزيت الزيتون، بمجرد خلطه جيداً، قم بتدليكه على وجهك بحركات دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
-بشرة ناعمة ومشرقة:
نظراً لصفاتها التي تشير إلى إصلاح الأنسجة، تلعب القهوة دوراً مهماً في تنظيم إعادة نمو الخلايا، ما يؤدي إلى الاحتفاظ بالترطيب عن طريق زيادة الكولاجين وزيادة مرونة الجلد.
-تعزيز الدورة الدموية:
تعمل القهوة على تنشيط الدورة الدموية، فإنها تؤدي إلى بشرة صحية ونشطة، ما يقلل بشكل فعَّال من تورم الأنسجة وإزالة انتفاخات الجلد، كما يمكنك صنع مكعبات قهوة مثلجة مسبقاً وتحريكها على بشرتك المتضررة.


Advertising اعلانات

76 Views