فوائد الكركم للكلى

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2021 1:23 - آخر تحديث :
فوائد الكركم للكلى


Advertising اعلانات

فوائد الكركم للكلى وسوف نتحدث عن فوائد الكركم للرجال وما هي فوائد الكركم للحصوه كمية الكركم المسموح بها يوميا تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الكركم للكلى

1-يساعد الكركم على تعزيز صحة الكلى، ومنع ظهور أمراض الكلى المزمن، التي تؤدي إلى الفشل الكلوي، حيث يعمل الكركمين المتوفر في الكركم إلى التخلص من الإنزيمات الالتهابية التي ينتج عنها ظهور أمراض الكلى المزمن، ويعمل الكركمين أيضاً على انخفاض ضغط الدم، وعدم ارتفاعه للحد من الإصابة بأمراض الكلى.
2-الكركم أيضا مفيد نظرا لحقيقة أنه من مضادات الأكسدة القوية ، التي تقوم بتحييد السموم في الجسم، والجذور الحرة تسبب الأكسدة ويتم تحييدها بفعالية من قبل الكركم ، مما يوفر بيئة آمنة إلى جانب نظام المناعة المعزز، ويمكن للقضايا القلب والأوعية الدموية جنبا إلى جنب مع مشاكل الكلى أن تعيث الدمار الشامل في الجسم، ومع ذلك ، إدخال خصائص مضادة للالتهاب مثل الكركم ، يمكن أيضا أن يساعد القلب على طول الطريق، فالكركم يقلل من التهابات القلب ، فضلا عن توازن ضغط الدم ، ومساعدة القلب في العمل على النحو الأمثل ، وبالتالي الحد من الضغط على الكلى .

فوائد الكركم للرجال

1- مضاد للالتهابات
يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي من شأنها العمل كمضاد للإجهاد التأكسدي في الجسم، والذي يتسبب في ظهور الالتهابات المزمنة، مثل التهابات المفاصل، والتهاب القولون، والتهاب البنكرياس، كما تساهم مادة الكركمين في مكافحة الالتهابات، وتساعد على تخفيض نسبتها في الجسم.
2- الوقاية من السكري
يمتاز الكركم باحتوائه على مادة رباعي هيدروكوركومين، ووجدت دراسات أن هذه المادة مرتبطة بانخفاض نسبة السكر في الدم وزيادة إنتاج الأنسولين وبلازما الدم، وذلك عند حصول الجسم عليها لمدة 45 يوميًا بكميات تصل إلى 80 ملليجرام يوميًا، ما يزيد من فرص الوقاية من السكري من النوع الأول والثاني.
3-الكركم للصحة الجنسية للرجال
وجدت دراسة أن مكملات الكركم الغذائية قد تسهم في زيادة الخصوبة لدى الرجال والوقاية من العقم، من خلال زيادة مستويات هرمون التستوستيرون المعروف باسم هرمون الذكورة، كما تساعد على زيادة متويات أكسيد النيتروجين وتثبيط نشاط إنزيم الأرجيناز.
4-الوقاية من السرطان
وجدت الدراسات التي أجريت حتى الآن على الفئران أن مادة الكركمين تسهم في تعطيل نمو الخلايا السرطانية في مراحل مختلفة، ما يقلل خطر الإصابة بالأورام السرطانية وانتشارها.
5- الوقاية من أمراض القلب
قد يساهم الكركم في حماية البطانة السفلية التي تغطي عضلة القلب والأوعية الدموية_ تلعب دورًا رئيسًا في تنظيم ضغط الدم_، من أي أضرار، ويساعد على تحفيز أدائها لوظيفتها مع تقدم العمر، ما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند الشيخوخة.

فوائد الكركم للحصوه

1-الكركم له عدد من الفوائد الصحية، والكركم يضم مجموعة كبيرة من الفوائد الجيدة، مما يجعلها تبدو وكأنها لديه القدرة على علاج أي أمراض في الواقع، تصل العديد من الدراسات العلمية إلى التجارب السريرية .
2-يحتوي الكركم على العديد من الخصائص الغذائية مثل مكافحة الالتهابات ، والمساعدة في مشاكل الجهاز الهضمي وتقوية جهاز المناعة.
3-هناك قدر معقول من الأدلة التي تشير إلى أن الكركمين في الكركم يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة والتي أظهرت إبطاء تطور أمراض الكلى الحادة مثل CKD.
4-تشير دراسة أخرى أجريت في عام 2016 إلى أنه نظرًا لمحتوى مضادات الأكسدة والمضادة للالتهابات ، فقد يكون الكركم مفيدًا أيضًا في تقليل علامات الالتهاب لدى الأشخاص الذين يخضعون لغسيل الكلى وفي تقليل المخاطر العامة للإصابة بأمراض الكلى.

كمية الكركم المسموح بها يوميا

1-تتراوح الجرعات الآمنة من تناول الكركم بين 0.5 إلى 1 جرام من الكركم المسحوق موزعة على 3 جرعات بين الوجبات بشكل يومي، أو تناول من 3 إلى 15 جرام من خلال تناولها مع الحليب الدافئ موزعة على ساعات اليوم.
2-في حالة استخدام الصبغة فإنه يتم تناول من 10 إلى 30 نقطة 3 مرات بشكل يومي.
3-في حالة تناول مركب الكوركومين النقي فإنه يتم توزيع 1200 مجم من المركب على 3 مرات بشكل يومي.
4-أو تناول كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميًا من الكبسولات التي تحتوي على 300 مجم.
5-في حالة تناول الأقراص ذات تركيز 450 مجم فإنه يتم تناول قرص ثلاث مرات يوميًا بعد تناول الوجبات.


Advertising اعلانات

51 Views