فوائد الكركم على الريق

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 3 ديسمبر, 2021 9:37 - آخر تحديث :
فوائد الكركم على الريق


Advertising اعلانات

فوائد الكركم على الريق وما هي فوائد شرب الكركم على الريق للبشرة أضرار شرب الكركم على الريق تجارب العديد مع شرب الكركم على الريق تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الكركم على الريق

1-علاج الاكتئاب اشارت العديد من الدراسات والتجارب البحثية، إلى فعالية استخدام الكركم في التخفيف من اعراض الاكتئاب، وقد يرجع ذلك إلى تأثير عنصر الكركمين على وظيفة النواقل العصبية في المخ. حيث توصلت نتائج أحد الدراسات، والتي اجربت في عام 2014 على 60 متطوع تم تشخيصهم باضطراب الاكتئاب الحاد، إلى فعالية الكركمين بنفس القدر مثل دواء فلوكستين في إدارة الاكتئاب لمدة ستة أسابيع.
2-الوقاية من الشيخوخة المبكرة قد يكون من فوائد شرب ماء الكركم الدافىء على الريق هو المساعدة على مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة والتي تسببها الجذور الحرة في الجسم. حيث يعمل عنصر الكركمين من اجل القضاء على الجذور الحرة بشكل فعال.
3-تخفيف الالتهابات يعد الكركمين من أكثر المركبات المضادة للالتهابات فعالية في العالم. وهو ما قد يحد من خطر الإصابة بالعديد من الامراض مثل الزهايمر. كما اشارت احد الدراسات، والتي أجريت على 45 متطوع من مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، إلى تحسن اعراض الالتهاب لدى المتطوعين الذين استخدموا مستخلص الكركم في العلاج (1000 مجم/ يوم تقريبا من الكركمين) مقارنة بأولئك المرضى الذين تم علاجهم باستخدام دواء ديكلوفيناك الصوديوم.

فوائد شرب الكركم على الريق للبشرة

1-يحتوي على مجموعة من المواد التي تقلل من إفراز الدهون بالبشرة.
2-يتخلص من جميع أثار الهالات السوداء المحيطة بالعين.
3-يساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
4-يقضي على جميع علامات تمدد البشرة والتخلص من التجاعيد.
5-يعمل على علاج الحروق والتخلص من أثارها وذلك لأنه يحتوي على مواد عديدة ذات خصائص مطهرة وذلك في حالة خلطه مع هلام الصبار حيث يساعد هذا الخليط على تخفيف الحروق وتطهيرها أيضًا.
6-يعمل على التخلص من علامات تمدد الوجه وذلك خلال فترة الحمل وما بعد الولادة، وكذلك علامات التمدد التي تصاحب السمنة.

أضرار شرب الكركم على الريق

1-اذا كان لديك تاريخ من حصوات الكلى فكن حذرا عند تناول الكركم، وترتبط قضايا أخرى من الكركم بالإضافات وكذلك مصدر الكركم قد يتم أحيانًا غش مساحيق الكركم بمواد مماثلة رخيصة ، مثل نشا القمح وملونات الطعام المشكوك فيها حتى أنها قد تحتوي على الرصاص.
2-يحتوي الكركم على اكسالات وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى، كما أن استهلاك جرعات تكميلية من الكركم يمكن أن يزيد بشكل كبير من مستويات أكسالات البول، وبالتالي يزيد من خطر تكوين حصوات الكلى لدى الأفراد المعرضين للإصابة

تجارب العديد مع شرب الكركم على الريق

1-التجربة الأولى
يقول أحد الشباب أنه يعاني من زيادة كبيرة في الوزن، ويقول: (أنا منذ الصغر وأنا أعاني من السمنة لأنها وراثة في عائلتي، حيث إنني أفقد الثقة في نفسي بسبب زيادة وزني الكبيرة. فقررت أن أمارس الرياضة ونصحني المدرب الخاص بي بتناول الكركم مع الحليب بدون أي إضافات على الريق. ولاحظت بعد فترة من تجربتي مع شرب الكركم على الريق إنني خسرت الكثير من وزني بكل سهولة. وأنا أنصح به أصحاب الوزن الزائد لأنه فعلا مشروب رائع في تنحيف الجسم مع إتباع حمية غذائية وممارسة بعض الرياضة البسيطة يوميا).
2-التجربة الثانية
تعاني أحد الأمهات من مرض السكر وضعف جهاز المناعة، وتقول” من فترة قصير قمت بعمل تحاليل طبية. ووجدت أنني مريضة سكر وأحتاج إلى طعام معين ورعاية صحية بسبب هذا المرض. ولكني غير معتادة على إتباع نظام الطعام والحياة اليومية لمرضى السكر. فنصحني الطبيب بتناول الكركم على الريق حيث أن هذا العنصر ساعدني كثيرًا في ضبط مستوى السكر في الدم. وقام بتحفيز وتقوية الجهاز المناعي وأنا أنصح به كل الناس التي تعاني من مرض السكري.”
3-التجربة الثالثة
تقول أحد البنات في الجامعة أنها تعاني من بشرة شاحبة وباهتة تجعلها حزينة بسبب وجود اسمرار وحبوب في بشرتها، وكانت لا تحب الخروج من المنزل. تقول (نصحتني صديقتي بأن أقوم بعمل ماسك مكون من الكركم وزيت الزيتون والعسل والزبادي. وأقوم بوضعه على بشرتي. ومن خلال تجربتي مع شرب الكركم على الريق اكتشفت بعد أسبوع من المداومة على استخدام هذا الماسك أن بشرتي أصبحت بيضاء ورقيقة وجميلة وخالية من العيوب).


Advertising اعلانات

63 Views