فوائد الكحل للعين

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2022 3:36 - آخر تحديث :
فوائد الكحل للعين


Advertising اعلانات

فوائد الكحل للعين وسوف نتحدث عن فوائد الكحل للعين للرجال فوائد الكحل للشعر ما هو حجر الكحل ما هو كحل الإثمد تتجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الكحل للعين

1-يستخدم للوقاية والعلاج من أمراض التهاب الجفن.
2-يستخدم للوقاية والعلاج من التراخوما ويسمى أيضًا بالرمد الحبيبي وهي مرض خير تسببه الجراثيم وقد يؤدي إلى فقدان البصر.
3-يستخدم للوقاية والعلاج من مرض إعتام عدسة العين.
4-يستخدم للوقاية والعلاج من مرض التنكس البقعي وهو مرض شائع لدى كبار السن يحث نتيجة ترقق البقعة نتيجة نقص وصول الدورة الدموية إليها، والبقعة هي الجزء الخلفي من العين وتتصل شبكية العين.
5-يحسن من وظائف الأوعية الدموية الموجودة بالعين.
6-يستخدم للوقاية والعلاج من التهاب الملتحمة.
7-كونه مبيد للجراثيم ، فهو يقتل الجراثيم التي تتجمع في شكل حمأة على جوانب العين.
8-يمكن استخدامه لوقف النزيف في بعض الحالات.
9-يعمل على خفض ضغط العين.
10-يحمي من الإصابة بالجلوكوما.
11-يمنع تفشي عث الرموش غير المرغوب فيه والذي سيكون له آثار سلبية على صحة العين.
12-يمنع احمرار العين والحكة الناتج من عث الرموش.
13-يمنع نمو البكتريات والفطريات في العيون بعد استخدام مستحضرات التجميل الأخرى بشكل غير صحيح.

فوائد الكحل للعين للرجال

1- يمتص الكحل الأشعة فوق البنفسجية ويحمي العين منها. يعزز إنتاج أكسيد النيتريك في العين؛ إذ إن أكسيد النيتريك يُحسّن من قدرة جهاز المناعة على مكافحة الالتهابات، كما أنه يعمل كمضادات للبكتيريا، وحتى البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، لذا فإن عملية تحفيز أكسيد النيتريك الطبيعي في الجسم، يعدّ بديلًا أكثر فعالية ضد المضادات الحيوية التي قد تقاومها البكتيريا.
2- الكحل يمنع العدوى ويقلل من حساسية العيون. يخلِّص العين من الاحتقان، ويوقف النزيف الداخلي إذا ما حدث فيها، وينظم تدفق الدموع من القنوات. يقوي الكحل مناعة العين ضد البكتيريا والفيروسات، كما أنه لا يسبب تهيج العين كما يفعل الكحل الصناعي.
3- يحسن أكسيد النيتريك من تدفق الدورة الدموية في العين. يقوي البصر ويحمي العين ويحافظ على صحتها، ويحسن الرؤية، ويزيل الضبابية فيها. يجمّل من العين ويزيد من جاذبيتها، ويثبت الرموش ويزيد من طولها وكثافتها لأنه يؤثر على نمو الشعر أيضًا. يعالج ارتخاء الجفون ويعيدها إلى طبيعتها. يخلص العين من الجراثيم والميكروبات التي تدخلها وتسبب التهابات وأمراض العيون، ويخلّص العين من الأتربة والأوساخ التي تدخلها.

فوائد الكحل للشعر

1-أثبتت الدراسات احتواء كحل الأثمد على نسبة من العناصر الفعّالة لتحفيز نمو الشعر، ما يساعد على تكثيف الشعر والرموش، إليكِ أهم فوائده للشعر أيضًا: علاج تساقط الشعر.
2-تطويل الشعر وتكثيفه.
3-علاج الصلع.
4-تكثيف الرموش وإطالتها.
5-تغطية شيب الجذور.

ما هو حجر الكحل

حجر الكحل أو ما يسمى بالإِثْمِد هو حجر يتم طحنه حتى يستخدم مسحوقه في تكحيل العيون، ويستخدم في أغلب الأوقات كمادة لتجميل النساء، وقد يوجد بعض الرجال ممن يضعون الكحل لكن بشكل غير منتشر، وفي الغالب عادة الاكتحال منتشرة في الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا والمغرب العربي وجنوب آسيا أيضاً، وبعض من أجزاء أفريقيا مما دون الصحراء الكبرى جغرافيًا، ويرجع تاريخ استخدام الكحل إلى العصر البرونزي أي حوالي العام 3500 من قبل الميلاد.

ما هو كحل الإثمد

يُستخرج الكحل العربي الأصلي من حجر إثمد المتواجد بشكل طبيعي في البيئة، حيث يتم تحطيمه وتحويله إلى مسحوق يُستخدم للعين والرموش، وقد استخدم لآلاف السنين، ولكنه يعد مميزاً بشكل خاص للمسلمين، فقد استخدمه الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- وأوصى الأمة الإسلامية باستخدامه نظراً لفوائده لصحة العيون، لكن يجب التنويه إلى أن الكحل العربي الأصلي يختلف عن أنواع الكحل المنتشرة حالياً في متاجر منتجات التجميل مختلفة، والتي تعد ضارة بالعين غالباً.


Advertising اعلانات

14 Views