فوائد الكاكاو للشعر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 12 أكتوبر, 2021 1:19 - آخر تحديث :
فوائد الكاكاو للشعر


Advertising اعلانات

فوائد الكاكاو للشعر نتحدث عنها بشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم باقة متنوعة اخرى من الفقرات مثل ماسك الكاكاو والقهوة للشعر وفوائد النسكافية للشعر وعادات يومية تضر شعرك.

فوائد الكاكاو للشعر


1- يخلصه من الشعر الأشيب وذلك من خلال صبغه باللون البني.
2-يساعد على إصلاح الشعر التالف أو المتضرر؛ وذلك لأن الكاكاو يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر المغنيسوم.
3-يساعد الكاكاو في تنعيم الشعر خصوصاً المجعد، كما أنه يمنح الشعر لمعان وحيوية ملحوظة خصوصاً أنه يرطب الشعر ويعالج مشكلة جفافه.
3-الكاكاو يعتبر من أفضل وصفات تطويل الشعر وتنعيمه كالحرير.
4-يستخدم كثيراً كواحدة من أفضل خلطات لتكثيف الشعر الخفيف.
5-يحمي الشعر من البكتيريا وعوامل الأكسدة الخارجية، لأن الكاكاو يمتلك خصائص مضادات الأكسدة للشعر.
6-يتم استخدامه في تصنيع مستحضرات تجميل الشعر مثل البلسم والشامبو.
7-يستخدم في التخلص من شيب الشعر نهائياً.
8-الكاكاو غني بالمعادن، الدهون والبوليفينولات، وهم عناصر غذائية هامة جداً للشعر.
9-تنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر، وهذا يساهم في نمو الشعر سريعاً.
10-تنشيط فروة الرأس، كما أن من فوائد الكاكاو للشعر أنه يزيل الكتل القشرية من فروة الرأس.
11-واحدة من فوائد الكاكاو للشعر المعروفة، هي منع تساقط الشعر وتكثيفة.
12-يعمل علي ترطيب الشعر الجاف.

ماسك الكاكاو والقهوة للشعر


المكونات 
-3 ملاعق قهوة تركية مطحونة
-3 ملاعق ككاو بودرة
-علبة زبادي(روب)
-ملعقتين من أي زيت شعر ترتاحين له أو زيت جوز الهند أو زيت الذرة(زيت الطبخ)
-ملعقتين مايونيز
طريقة التحضير
1تخلط المكوناتم معا وتوضع عالشعر .
2-تغطى بالقبعة البلاستيك من ساعة إلى ساعتين ثم يغسل بالشامبو
3-يستخدم مرتين أو مرة بالأسبوع حسب حاجة الشعر

فوائد النسكافية للشعر

1-إعادة نمو الشعر:
تُعدُّ من أهمِّ فوائد النسكافيه للشعر، حيث أنَّ تساقط الشعر مع تقدم العمر يؤثر على كلٍّ من الذكور والإناث، ولتجنب ذلك يمكن تطبيق النسكافيه موضعيًا على الشعر وفروة الرأس، الذي قد يُوقِف تساقط الشعر ويعزز نموه، حيث يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في النسكافيه على ذلك.
2-التخلص من خلايا الجلد الميتة:
يمكن أن يؤدي فرك القهوة في فروة الرأس إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما أنَّ وضع النسكافيه على الشعر يمكن أن يكون طريقةً جيدةً للمساعدة في إعادة التوازن لمستويات درجة الحموضة في الشعر وفروة الرأس.
3-تكثيف الشعر
بما أنَّ الكافيين منشط، فهو يزيد الدورة الدموية في بصيلات الشعر، وهذا يمكن أن يساعد على نمو الشعر بشكلٍ أسرع ويصبح أقوى، ممَّا يعطي مظهرًا لشعرٍ أكثر كثافةٍ وسمكًا.
4-تعزيز ليونة الشعر ولمعانه
إذا أصبح الشعر هشًا وجافًا، فإنَّ غسل الشعر بالقهوة قد يحسن من جفاف الفروة لأنَّه يحتوي على مركبات الفلافونويد، وهي مضادات الأكسدة التي تعزز تجديد الشعر، كما أنَّ الكافيين لا يجرد الشعر من الزيوت.
5-تلوين الشعر
لتغميق الشعر بالقهوة يتمُّ صنع بضعة أكوابٍ كبيرةٍ من القهوة القوية وتركها لتبرد حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة، ثمَّ تضاف النسكافيه إلى حوضٍ كبير، وباستخدام الكوب تُجفف النسكافيه وتُصب على الرأس حتى يُنقع الشعر بالكامل، بعد ذلك يُفركُّ الشعر برفق ويُغسَل.
6-التخلص من الشعر الرمادي
حيث إنَّ غسل الشعر بالقهوة يُغمّق لون الشعر بشكلٍ طبيعي، وبما أنَّ النسكافيه داكنة اللون، لذلك فهي بمثابة صبغةٍ على الشعر، وهذا هو حلٌ سريعٌ لإخفاء الخيوط الرمادية للشعر البني أو الأسود.

عادات يومية تضر شعرك

1- تسريح الشعر بقوة
في كثير من الأحيان نشاهد صور لمشاهير بتسريحات جميلة مشدودة لنحاول تقليدهم دون التفكير بأثر ذلك على صحة شعرنا، فربطة الفرس، والجدائل، والكعكة كلها عبارة عن تسريحات تؤدي إلى تضرر الشعر في حال كانت مشدودة فهي تضع الكثير من الضغط على بصيلات الشعر الأمر الذي يسبب تكسره وتساقطه، لتجنب ذلك حاول إسدال شعرك ولا تسرحه بقوة شديدة كما تجنب القيام بنفس التسريحة يوميًا.
2- تمشيط الشعر المبلل
لقد اعتدنا على تمشيط الشعر فور الانتهاء من الاستحمام وهو مبلل، ولكن هل تعلم أن قيامك بذلك من شأنه أن يؤذي شعرك؟عندما يكون الشعر رطبًا يكون الشعر هشًا وأكثر عرضة للتكسر، لذلك من الأفضل تمشيطه قبيل الاستحمام للتخلص من العقد الموجودة فيه من ثم تمشيطه مجددًا بعد أن يجف.
3- نظام غذائي غير صحي
الأطعمة والأغذية التي تتناولها تؤثر بشكل مباشر على بشرتك وشعرك، فكلاهما يحتاج إلى كافة الفيتامينات والمعادن المختلفة للحفاظ على صحة جيدة، وقد وجد أن الحديد يلعب دورًا كبيرًا في موضوع تساقط الشعر وبالأخص لدى النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث، أي أن انخفاض مستوياته من شأنه أن يسبب تساقط الشعر بشكل كبير لذلك من أجل الحفاظ على شعر صحي وقوي من المهم اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع المعادن والعناصر الغذائية الهامة، مثل: البروتينات، والفيتامينات، والحديد، والزنك.
4-النوم بالشعر المبلل
هل تحب الاستحمام في ساعات المساء؟ هل تتوجه إلى النوم مباشرة وشعرك مبلل؟ إذًا عليك التوقف عن مثل هذه العادة الان، فالنوم بالشعر المبلل من شأنه أن يضعفه ويجعله عرضة للتكسر والتساقط أيضًا، لذلك حاول الابتعاد عن هذه العادة أو استخدام غطاء وسادة من الحرير للحفاظ على صحة شعرك.
5- منتجات تصفيف الشعر
الاعتناء بصحة الشعر تدفعنا لشراء العديد من منتجات الشعر من البلسم والزيوت وغيرها، ولكن للأسف لا تعد جميع هذه المنتجات صحية للشعر، فالكثير من هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية تساهم في تضرر الشعر بأشكال مختلفة، فوجود مادة بيروكسيد الهيدروجين (Hydrogen peroxide) والأمونيا في بعض منتجات تصفيف الشعر تساهم في إضعاف الشعر مسببة تساقطه لذا حاول الابتعاد عن هذه المنتجات قدر المستطاع واستبدلها بالوصفات المنزلية والماسكات الطبيعية.


Advertising اعلانات

19 Views