فوائد القهوة للشعر مع شامبو جونسون

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2020 5:31 - آخر تحديث : 30 يناير, 2023 11:20
فوائد القهوة للشعر مع شامبو جونسون

Advertising اعلانات

فوائد القهوة للشعر مع شامبو جونسون نقدمها لكم في هذا المقال ما بين حماية الشعر و ترطيبه وتغذيته وفوائد أخرى متنوعة تقرير كامل عنها تابعوا السطور القادمة.

فوائد القهوة للشعر مع شامبو جونسون

1-تغذية بصيلات الشعر: خليط من القهوة مع شامبو جونسون للأطفال له تأثير مفيد جدا على الشعر حيث انه يغذي الشعر ويجعله ينمو بصورة طبيعية حيث انه اثبتت الدراسات ان مادة الكافيين الموجودة بداخل القهوة لها قدرة عالية علي تغذية بصيلات الشعر وتحفيزها على نمو الشعر طويل وكثيف بصورة طبيعية وصحية.
2- علاج تقصف الشعر: يعالج مزيج القهوة وشامبو جانسون تقصف وتلف الشعر بشكل كبير، كما أنه يقضي على بهتان لون الشعر ومنحه إشراقة ولمعان بشكل طبيعي.
3- علاج الصلع: تعاني بعض السيدات من مشكلة البطء في نمو الشعر والغريب انه في هذه الحالة لا توجد اي اعراض لتساقط الشعر، وهذا أن دل فإنما يدل على أن بصيلات الشعر ضعيفة جدا وتحتاج الى تغذية وهنا يأتي دور القهوة مع شامبو جونسون حيث يمكنك غسل شعرك بهذا الخليط وشطفه حتى تزال آثار القهوة يحل هذه المشكلة، حيث انه اثبتت الدراسات ان مادة الكافيين الموجودة داخل القهوة لها قدرة عالية علي تغذية بصيلات الشعر وتحفيزها لينمو الشعر بشكل طبيعي، وعلاج مشكلة الصلع.
4-منع ظهور الشيب : حيث اثبتت الدراسات ان مادة الكافيين الموجودة بداخل القهوة لها القدرة علي صبغ الشعر بلونه الغامق القاتم وهذا يمنع وجود الشعر الأبيض وظهور أعراض الشيب المبكر .

وصفات شامبو جونسون والقهوة للشعر

لتساقط الشعر
وضع ملعقتين كبيرتين من كلّ من: العسل الطبيعي، والقهوة المطحونةوملعقتين من شامبو جونسون ، وزيت الزيتون، وأربع ملاعق كبيرة من الماء الساخن في وعاء والخلط للحصول على خليط متجانس، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، ثمّ غسله بالماء الفاتر، ثمّ منقوع خل التفاح، وبعدها بالشامبو لإزالة رائحة القهوة العالقة على الش
تقصف الشعر
وضع خمس ملاعق صغيرة من تفل القهوة مع ملعقتين من شامبو جونسون ، والقليل من زيت الزنجبيل، وملعقة صغيرة من كلّ من: زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت الأركان في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر وتدليكه لمدة عشر دقائق على الأقل، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدة لا تزيد عن ساعتين، وغسله بالماء الدافئ، ثمّ بمنقوع خل التفاح وبعدها بالشامبو، ويُفضل تكرار الخليط مرة أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.
تنعيم وترطيب الشعر
يتم وضع عشر ملاعق صغيرة من القهوة المطحونة مع ملعقتتين شامبو جونسون ، وبيضة، وملعقتين صغيرتين من زيت الخروع في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، ثمّ بمنقوع خل التفاح وبعدها الشامبو، أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى وهي وضع عشر ملاعق صغيرة من القهوة المطحونة، وكوب من الحليب قليل الدسم، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على فروة الرأس وتغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركها لمدة لا تزيد عن ساعتين، ثمّ غسلها بالماء الدافئ، ثمّ بمنقوع خل التفاح وبعدها بالشامبو، ويُفضل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة.
تطويل الشعر، وزيادة كثافته
وضع ملعقتين كبيرتين من كلّ من: العسل الطبيعي، والقهوة المطحونة وملعقة من شامبو جونسون في قدر على النار والتحريك، ثمّ إضافة ثماني ملاعق صغيرة من الماء الساخن مع الاستمرار في الخلط حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو.
التخلص من الشعر الأبيض
وضع ملعقتين صغيرتين من القهوة المطحونة، وملعقة من شامبو جونسون وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في قدر على النار، ثمّ إضافة كوب من الماء الساخن والخلط مرة أخرى، ثمّ رفع الخليط عن النار وتركه حتى يبرد قليلاً، ثمّ تطبيقه على الشعر وفروة الرأس وتغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدة لا تزيد عن ساعتين، ثمّ غسله بالماء، ثمّ بمنقوع خل التفاح، مع الحرص على عدم استخدام الشامبو أو البلسم.

أسباب تساقط الشعر وأنواع الشعر

يوجد هناك عدة أسباب هامة، والتي تتسبب بتساقط الشعر، والتي يمكنكم معرفتها حصرياً عبر موقعنا المتميز، لتجنب المخاطر الصحية، أجعلي شعرك كشعر أميرات ديزني، وتعرفي على أهم الوصفات الطبيعية ،كما أيضاً يمكنكم التعرف على أهم أسباب تساقط الشعر، وإليكم الأسباب:
1-أثناء الإصابة بمرض نفسي يسمى بالهوس.
2-أثناء استخدام كريتين الشعر،أو المواد الكيميائية المدمرة.
3-الإصابة بندبات بفروة الشعر.
4-في حالة إذا كان لديك فقر دم، أو ما يعرف بالأنيميا.
5-في حالة الإعياء والمرض، أو الإصابة بالغدة الدرقية.
6-في حالة وجود تكيس المبايض.
7-في حال الإصابة بالأمراض المزمنة.
8-أثناء أرتفاع نسبة ضغط الدم.
9-أثناء إصابة الشخص المريض بالمرض النفسي.
10-أثناء تناولك لمنع الحمل الهرموني .
11-في حالات الوضع المستمر .
12-أثناء الإصابة بمرض السرطان ،الذي يتسبب بتناول بعض الأدوية المسرطنة،التي تسبب تساقط الشعر.
الجينات الوراثية .-في حالة حدوث العملية الجراحية.
أنواع الشعر لدى الفتيات:
1-الشعر العادي.
2-الشعر الدهني.
3-الشعر المجعد.
4-الشعر الجاف.
5-الشعر المختلط.

طرق لعلاج تساقط الشعر

1-يمكنكم استخدام زيت الفرنفل في حل مشكلة تساقط الشعر جيداً، وذلك من خلال وضعه على الشعر، ثم تركه فترة مناسبة حتى ينتفع به الشعر، ويعمل على تغذيته من الجذور إلى الأطراف، ومنع إتلافه.
2-يمكنكم استخدام زيت جوز الهند بحل مشاكل الشعر المتساقط، كما يعمل على إطالته مباشرةً، بتدليك فروة الرأس بهذا الزيت جيداً، ثم من بعدها يتم ظهور النتائج السارة لكم.
3-استخدام الشاي الأخضر في حل مشكلة تساقط الشعر المزمن، ويتم تناوله من خلال تناول حبيباته، أو شربه جيداً.
4-استخدام عصير الليمون الطبيعي كوصفة سحرية، وفعالة في حل مشكلة تساقط الشعر، عن طريق عصر الليمون جيداً، ثم وضعه على الشعر، ثم تركه لفترة زمنية، وبعدها قومين بشطفه، وتمشيطه.
5-يمكنكم استخدام أوراق، أو نبتة الريحان في حل مشكلة تساقط الشعر، عن طريق غليه، ثم تصفيته جيداً، وبعدها أتركيه على شعرك لمدة مناسبة حتى يجف تماماً، وبعدها قومي بشطفه جيداً.


Advertising اعلانات

1102 Views