فوائد القهوة المرة للتنحيف

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 18 أكتوبر, 2020 3:21 - آخر تحديث :
فوائد القهوة المرة للتنحيف

Advertising اعلانات

فوائد القهوة المرة للتنحيف تشمل تعزيز جهود إنقاص الوزن والمساعدة على منع زيادة الوزن أيضًا، حيث أشارت نتائج دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية أنه قد وصلت نسبة فقدان اجمالي دهون الجسم 4% عند 126 رجل وامرأة يعانون من الوزن الزائد.

فوائد القهوة المرة للتنحيف

حرق السعرات الحرارية

يزيد الكافيين من حرق السعرات الحرارية في الجسم ويزيد من استخدام الطاقة في الجسم، حيث ظهر في أحد الدراسات التي أجريت على 600 شخص أن تناول كميات أكبر من الكافيين يرتبط بإنخفاض الوزن، مؤشر كتلة الجسم وكتلة الدهون بشكل أكبر، وانخفضت كتلة الجسم، كتلة الدهون والوزن بنسبة 17-28% عندما تضاعفت كمية الكافيين، وأظهرت دراسة اخرى أجريت على مجموعة من الاشخاص الذين تناولوا مكمل غذائي يحتوي على الكافيين والبوليفينول وهما المكونان الرئيسيان للقهوة وأشخاص اخرين تناولوا دواء وهميًا، أن المكمل المحتوي على الكافيين تسبب بحرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أكبر بكثير من الدواء الوهمي.

تقليل الشهية

حيث يقلل الكافيين الموجود في القهوة من الشعور بالجوع لفترة قليلة مما يؤدي لتقليل السعرات الحرارية المتناولة، ويساعد شرب القهوة قبل تناول الوجبة بوقت قصير بالتقليل من كمية الوجبة التي يستطيع الشخص تناولها، وعلى الرغم من أن تناول القهوة قبل الوجبة ب 4 ساعات لا يؤثر على كمية الطعام المتناولة، وتبين في أحد الدراسات أن تناول 200 مليغرام من القهوة التي تحتوي 6 مليغرام لكل كيلوغرام من الجسم يقلل من كميات السعرات الحرارية المتناولة عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

شرب القهوة المرة مع الليمون على الريق

إن شرب القهوة المرة مع الليمون على الريق للأسف قد يراه الجميع من أكثر الأمور الصعبة خاصة لمن يعانون من الحساسية من الليمون، ولكن الوصفة لا تعني شيء سيء على الإطلاق حيث أنها فعالة وقام أطباء الأغذية والأعشاب بالنصح بتلك المشروب لأنه فعال في تخليص الجسم من الدهون الزائدة في الجسم، ولكن قبل القيام بتجربة هذا المشروب لابد من التأكد بعدم وجود حساسية من الليمون أو حتى وجود قرحة في المعدة حيث أن الليمون يؤذي من لديهم إصابة بقرحة في المعدة، ويفضل تناول أطعمة صحية مع هذا المشروب حتى يتم تخسيس الوزن بسرعة وفي نفس الوقت الحفاظ على ثبات الوزن بشكل مثالي.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

القهوة الخضراء لها تأثير جيد على نزول الوزن وقد أجريت العديد من الدراسات المصغرّة على الفئران حيث تم إعطائهم مستخلص حبوب القهوة الخضراء ووجدوا تأثيراً على نزول الوزن وعلى الدهون المتراكمة بشكل ملحوظ، ومع ذلك فإنّ دراسات تأثير القهوة الخضراء على الإنسان ليست مثبتة بعد، إن مستخلص القهوة الخضراء يحتوي على الكافيين، والعديد من الدراسات قد أظهرت بأن الكافيين يزيد من عملية الأيض بنسبة 3-11 % وسوف يتم الحديث عن طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس لاحقَا، مع ذلك فإن المكوِّن المعتقد بأنه الأكثر فعاليّة هو حمض الكلوروجينيك، حيث أقترحت بعض الدراسات بأنه قادر على تقليل إمتصاص الكربوهيدرات في القنوات الهضمية وخفض سكر الدم، ودراسات أخرى قد أجريت على الفئران أظهرت بأن حمض الكلوروجينيك قادر على نزول الوزن وتقليل إمتصاص الدهون في الغذاء وتقليل تخزين الدهون في الكبد وتحسين عمل الهرمون الحارق للدهون اديبونيكتين.

أضرار الإفراط في شرب القهوة الخضراء

  1. الإصابة بالطنين في الأذن.
  2. سرعة ضربات القلب.
  3. الشعور بالغثيان.
  4. الإصابة بإدرار البول.
  5. الإصابة بالصداع في الرأس.
  6. العصبية.
  7. الأرق والصعوبة في النوم.
  8. التهيج بالمعدة.

طريقة عمل القهوة للتخسيس

  1. لابد من شرب ما لا يقل عن 3 أكواب أي ما يقارب 720 مل من القهوة المحمصة الخفيفة يوميًا لفقدان الوزن.
  2. يجب أن تكون حبوب القهوة كاملةً يمكنكِ طحنها في المنزل وتحضيرها باستخدام ماء مفلتر.
  3. لابد أن تكون وجباتكِ الرئيسية ووجباتكِ الخفيفة الأخرى منخفضة السعرات الحرارية والدهون وغنيةً بالألياف الغذائية من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.
  4. يميل التحميص الخفيف إلى أن يكون أكثر ثراءً في مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول من التحميص الداكن.
  5. تجنب تناول الأطعمة المعالجة، مثل الوجبات المجمدة والأطعمة الخفيفة المكررة. يُمكنكِ تناول الوجبات المناسبة لهذا النظام الغذائي مثل التوفو والخضروات المقليية فوق الأرز البني، أو سلطة الدجاج المشوي مع صلصة الخل.
  6. يجب عليكِ تجنب استخدام السكر أو الكريمة. تناولي عصائر خضراء عالية الألياف بدل وجبة من الوجبات يوميًا.

Advertising اعلانات

555 Views