فوائد القهوة الأمريكية للتخسيس

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر, 2020 9:52 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 3:07
فوائد القهوة الأمريكية للتخسيس

Advertising اعلانات

فوائد القهوة الأمريكية للتخسيس، وطريقة استخدام القهوة الأمريكية للتنحيف، وطريقة عمل القهوة الامريكية للتنحيف، وسلبيَّات الإفراط في شرب القهوة الامريكية في الرجيم اليومي، و نصائح عند استعمال القهوة الأمريكية للتنحيف، وهل يمكن للقهوة الأمريكية أن تزيد من معدل الأيض؟، نتحدث عنهما بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد القهوة الأمريكية للتخسيس

1.تعمل على حرق السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم.
2.توليد طاقة حرارية أثناء إجراء العمليات الفسيولوجية داخل الجسم.
3.تقليل علامات السليوليت في الجسم.
4.تحفيز نشاط الدورة الدموية، وتخليص الجسم من الماء المحتبس فيه.
5.إفراز مواد خاصة تساعد على إنقاص الوزن خلال فترة قصيرة.
6.تقليل ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين المختلفة، والنشاط البدني الكبير وتقويتها وذلك لاحتوائها على الكافيين.
7.الحد من الشهية الزائدة، وإعطاء الجسم الشعور بالشبع،وبالتالي تقليل كمية الوجبات التي يتناولها الإنسان أثناء اليوم.
8.إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، وذلك عن طريق إفراز حبوب القهوة فى الجسم.
9. تحتوي على مادة كيميائيّة تُسمّى حمض الكلوروجينيك، والاخيرة تُعرف بتسريع عملية التمثيل الغذائي، وفقدان الوزن.
10. القهوة الأمريكية تؤثر على الببتيدات المعوية أيضًا، وهي هرمونات تطلق بشكل طبيعي للسيطرة على الجوع.
11.في حال شرب فنجان قهوة يحتوي على مادة الكافيين قبل موعد التمرين الرياضي بساعة، هو سيمدُّ بالطاقة لأداء جهد بدنيّ أكبر ولمدَّة أطول، ما يحرق المزيد من السعرات الحرارية لخسارة الوزن بشكل أسرع.

طريقة استخدام القهوة الأمريكية للتنحيف

انتشر العديد من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على القهوة بالدرجة الأولى للتنحيف مثل النظام الغذائي للقهوة، هو نظام غذائي اكتسب شعبية واسعة وسريعة، يتضمن شرب عدة أكواب من القهوة يوميًا مع التقييد في تناول السعرات الحرارية لتنزيل الوزن.
وذلك بسبب دور القهوة في الآتي تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون ومنع امتصاص السعرات الحرارية وتقليل الشهية.
لكن الإكثار من شرب القهوة كما في هذه الحمية قد يسبب الشعور بالعصبية، الغثيان، زيادة ضغط الدم والعديد من المشاكل الصحية لذا يجب استشارة الطبيب قبل البدء بهذه الحمية.

طريقة عمل القهوة الامريكية للتنحيف


هناك ثلاث طرق لصنع القهوة السوداء:
1. عن طريق طحنها بنفسك أو باستخدام الآلة أو باستخدام القهوة الفورية، إذا كنتِ ترغبين في قهوة امريكية صافية ذات مذاق رائع، فإن طحنها بنفسك هو الخيار الأفضل. خذي حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة، واطحنيها حتى يصبح قوامها كالملح. اغلي حوالي 600 ملليلتر من الماء، أضيفي فلترًا، واملئي بالقهوة المطحونة، اضغطي على السطح برفق، وصبي السائل في كوب. ستكون قهوتك الأمريكية جاهزة في وقت قصير.
2. خيار آخر هو استخدام آلة صنع القهوة أو الإسبرسو ، علمًا أن المنتج النهائي هو قهوة سميكة مع رغوة، نظرًا لسمك هذه القهوة، ومستوى الكافيين المرتفع بها، فإنها غالبًا ما تكون قاعدة لمشروبات القهوة الأخرى، مثل: الأمريكانو. لتحضير الـ Americano، يسكب كمّ أكبر من الماء الساخن على الإسبرسو، لجعل الإسبرسو أضعف، وتحويل جرعة صغيرة من الإسبرسو إلى فنجان كبير من القهوة.
3. الخيار الثالث هو تحضير القهوة غير المفلترة، أخيرًا، تعد القهوة سريعة التحضير من أبسط أنواع القهوة. لتحضيرها، تصب 180 مل. من الماء الساخن على ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة مع التقليب، وإذا كنت بحاجة إلى تناول الحليب، فالتزمي باستعمال الحليب منزوع الدسم، لتجنب إضافة الكثير من السعرات الحرارية الزائدة إلى مشروبك. وتجنبي أيضًا إضافة السكر أو المحليات الأخرى لجعله مشروبًا منخفض السعرات الحرارية.

سلبيَّات الإفراط في شرب القهوة الامريكية في الرجيم اليومي

1. الأرق، نظرًا إلى أن القهوة تعمل كمنبِّه للجسم، ما يؤثِّر في الجهاز العصبي، ويعيق النوم الصحي.
2. الإدمان على الكافيين.
3. الارتفاع في نسبة ضغط الدم، والزيادة في ضربات القلب.
4. تزويد الجسم بالطاقة والنشاط سريعًا، فالتعب والخمول بعد انقضاء ساعة على ارتشافها، فيلجأ المرء إلى شرب القهوة ثانية لاستعادة نشاطه.
5. المشكلات في الكلى لأنَّ وفرة مادة الكافيين تتسبَّب بتكسُّر الألياف التي تُسكِّر مجرى الكلى، ما يُولِّد مجموعة من الأمراض المزمنة.
6. طرد الماء من الجسم، مما يتسبَّب بالجفاف. ولذا، من الضروري شرب كمّ وافر من الماء، بعد القهوة.

نصائح عند استعمال القهوة الأمريكية للتنحيف

1. عند اتِّباع رجيم يتضمَّن ما بين 1200 و2000 سعرة حرارية، لا يجب ان يكون جزء كبير من مكوِّنات هذا الـ”رجيم” من سعرات حرارية مُتأتية من القهوة والصودا أو الشاي بشكل أساسي.
2. لا يجب شرب أكثر من كوب إلى كوبين من القهوة يوميًّا.
3. يُفضَّل شرب القهوة قبل ساعة إلى ساعتين من موعد الرياضة، وذلك لخسارة الوزن بشكل أسرع .
4. من الضروري التقليل من كم السكر والقشدة المضاف إلى القهوة أو تجنُّب ذلك.

هل يمكن للقهوة الأمريكية أن تزيد من معدل الأيض؟

تشير الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يزيد معدل الأيض بنسبة 3-11 ٪ ، كما أن الجرعات الأكبر لها تأثير أكبر، وكلما ارتفع معدل الأيض، كان من الأسهل فقدان الوزن الزائد، ومن المثير للاهتمام أن معظم الزيادة في عملية الأيض تنتج عن زيادة في حرق الدهون، ولكن لسوء الحظ هذا التأثير يكون أقل وضوحا في أولئك الذين يعانون من السمنة. تكون الزيادة في حرق الدهون في الأشخاص الذين لايعانون من السمنة 29 ٪، بينما في الأفراد يعانون من زيادة الوزن حوالي 10 ٪ ، ويبدو أيضا أن التأثير يتناقص مع التقدم في السن، وهو أكثر وضوحا لدى الأفراد الأصغر سنا.


Advertising اعلانات

936 Views