فوائد القمرون

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 7:10 - آخر تحديث :
فوائد القمرون


Advertising اعلانات

فوائد القمرون وفوائد الجمبري للحامل و فوائد الروبيان المشوي و الجمبري والدورة الدموية وخلايا الدم الجمبري، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد القمرون

1 – مرض السرطان يحتوي الجمبري على نسبة عالية من عنصر السيلينيوم الذي يهاجم الشقائق الحرة التي تتسبب في الإصابة بمرض السرطان حيث أن السيلينيوم يعتبر عامل مؤكسد قوي يخلص الخلايا من الشقائق الحرة.
2- علاج السمنة وتجنب الزيادة المفرطة في الوزن الجمبري يحتوي على كميات قليلة من الدهون كما يحتوي على البروتين منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فإن لحم الجمبري يعتبر بديلا رائعا لمصادر البروتين واللحوم الأخرى ويساعد على التخسيس وعلاج السمنة
3- البشرة والشعر دائما ما يكون الجلد والشعر في حاجة إلى المزيد من البروتينات ولذلك فيجب الحرص على أخذ القسط الوافر من البروتينات والتي يوفرها الجمبري بشكل كبير للحفاظ على صحة البشرة والشعر أيضا فمن يتناول الجمبري يتمتع بشعر صحي وبشرة ناضرة وناعمة وصحية.
4- صحة العظام يحتوي الجمبري على نسبة عالية من عنصري الفسفور والكالسيوم وهما هامان بشكل كبير جدا في العمل على بناء العظام والحفاظ عليها قوية وفي صحة جيدة
5- تحسين الحالة المزاجية يعتبر الجمبري هو أحد المصادر الهامة للحمض الدهني أوميجا 3 ولقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن هذا الحمض الدهني يعمل على تخفيف الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية والصحة النفسية لدى الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب
6- الغدة الدرقية يعتبر عنصر النحاس من أهم العناصر الهامة للحفاظ على صحة الغدة الدرقية والجمبري مصدرا مميزا للنحاس مما يجعله غذاءا هام جدا للمحافظة على صحة الغدة الدرقية وسلامتها
7- مرض السكري يحتوي الجمبري كذلك على عنصر الماغنسيوم والتي أثبتت الدراسات والأبحاث أهميته في الحد من ومنع تطور مرض السكري لدى الأشخاص المصابين به
8- تحسين العلاقة الحميمية يساعد الجمبري على تحسين الصحة الجنسية لاحتواءه على عنصر الزنك وهوبديلا ممتازا للحوم الحمراء التي يؤدي تناولها مع الوقت إلى انسداد الشرايين ومنع تدفق الدماء إلى الأعضاء التناسلية وهو بذلك يعمل بشكل فعال على تحسين الصحة الجنسية لدى الرجال.
9- مصدر بروتين جيد للأشخاص النباتيين: حيث أن لحم الجمبري يحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون الضارة وسعرات حرارية قليلة جدا ولذلك فإن الأشخاص النباتيين يفضلونه لأنه يمدهم بالكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم خصوصا لمن لا يحب تناول اللحوم الأخرى.

فوائد الجمبري للحامل

-لا يسبب زيادة الوزن بشكل غير صحي:
الجمبري خيار صحي، لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، لذلك لا توجد مخاوف بشأن زيادة الوزن خلال الحمل.
– يساعد على نمو الجنين:
يحتوي الجمبري على مستويات عالية من البروتين، وهو مفتاح نمو الجنين، كما أنه غني بالأحماض الأمينية.
– يساعد على تقليل خطر الإصابة بفقر الدم في أثناء الحمل:
مقابل كل 100 جرام من الجمبري تأكله الحامل، تحصل على 1.8 جرام من الحديد، وهو أمر مهم لنمو الطفل وتطوره، يقلل الحديد أيضًا من خطر الإصابة بفقر الدم في أثناء الحمل ويساعد على إمداد الطفل بالدم، كما أنه يقلل من خطر الولادة المبكرة.
-يسهم في تطوير الجهاز العصبي:
عنصر آخر أساسي للحمل يمكن العثور عليه في الجمبري، وهو كميات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على نمو الجهاز العصبي والعينين للجنين.
-مصدر جيد الكالسيوم:
يساعدك تناول الجمبري في أثناء الحمل على تلبية متطلباتك من الكالسيوم إلى حد ما، ويساعد على بناء عظام الجنين.

فوائد الروبيان المشوي

-يقلل خطر الأورام السرطانية:
يتميز الروبيان باحتوائه على نسبةٍ عالية من عنصر السلينيوم، وهو من العناصر التي لها دورٌ فعالٌ في أكسدة ومحاربة الجذور والشوارد الحرة، ممّا يقلل فرص الإصابة بالأمراض الخطيرة لا سيما السرطان.
-يحارب السمنة:
من المعروف أن الروبيان من ثمار البحر التي يدخل في تركيبها نسبة قليلة من الدهون، وكميات كبيرة جداً من البروتين، بالإضافة إلى أنّه من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، والتي تتلائم مع الأشخاص الذين يتبعون حميات تخفيف الوزن
-يغذي البشرة والشعر:
بالإضافة للبروتينات التي تعتبر من مكوّنات الروبيان الأساسية، فهو يحتوي أيضاً على الكثير من المعادن والعناصر المغذية للبشرة والشعر، مثل: الحديد الذي له أهمية في تقوية الشعر وتقليل تساقطه، وفيتامين ب12 المهم لإعطاء البشرة النضارة والحيوية.
-يقوي العظام ويحافظ على صحتها:
الروبيان من المصادر الغنية جداً بالكالسيوم، والفسفور، اللذان يعتبران من أكثر العناصر التي تحتاجها العظام لتنمو بطريقةٍ صحية، وقوية بعيدة عن الترقق والهشاشة، كما أنّه مهمٌ للحفاظ على صحة الأسنان.
-يحسن الحالة المزاجية:
أثببت الكثير من الدراسات أنّ الروبيان له دورٌ فعالٌ في تحسين الحالة النفسية والمزاجية، كما أنّه من الأطعمة التي تخفف حدة الاكتئاب؛ لاحتوائه على الأحماض الدهنية أهمها أوميجا3، بالإضافة إلى دوره في تقوية خلايا المخ وتحسين الذاكرة.
-يعالج اضطرابات الغدة الدرقية:
للروبيان قدرة على موازنة وضبط مستويات الهرمون الذي تفرزه الغدة الدرقية، فهو يحتوي على عنصري اليود والنحاس اللذان يقومان بهذه الوظيفة، لذلك ينصح الأطبار الأشخاص المصابين بأمراض الغدة الدرقية بتناوله بكثرة.
-يقي من مرض السكري:
من المعروف أنّ المغنيسيوم له دورٌ مهمٌ في السيطرة على مستوى السكر في الدم، ومنع تطور داء السكري، وتقليل أعراضه على أعضاء وأجهزة الجسم، والروبيان من ثمار البحر التي تحتوي على هذا العنصر بنسبةٍ جيدة.

الجمبري والدورة الدموية وخلايا الدم الجمبري

-غني بفيتامين A الذي يعمل على تطوير خلايا الدم الحمراء ويدعم في تكوينها.
-كما يساعد في تنشيط الجينات بهدف تطوير الخلايا الجذعية، ويمد الخلايا الحمراء بالحديد الذي تحتاجه لنقل الأكسجين.
-يحتوي الجمبري على فيتامين B12 وهو ضروري لخلايا الدم الحمراء والأعصاب.
-فكل 6 اوقية من الجمبري توفر ما يقارب 512 وحدة دولية من فيتامين A و2.8 ميكروغرام من B12


Advertising اعلانات

98 Views