فوائد الفستق

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2022 7:14 - آخر تحديث :
فوائد الفستق


Advertising اعلانات

فوائد الفستق وسوف نتحدث عن فوائد الفستق للحمل فوائد الفستق للأطفال ما هو الفستق تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الفستق

1-غني بمضادات الأكسدة
الفستق به نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة مقارنة بأنواع المكسرات الأخرى، ما يجعله مميزا في الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة، حيث أنه يحتوي على اللوتين والزباكسانثين والتي تعتبر هامة لحماية العين من حدوث الضمور البقعي المرتبط بالعمر، فضلا عن أن مضادات الأكسدة هامة لصحة القلب أيضا.
2- إنقاص الوزن
الفستق غني بالبروتين والألياف الصحية التي تعزز الشعور بالشبع والامتلاء، ما يساعد على تناول كمية أقل من الطعام. كما أن الفستق قليل السعرات الحرارية، وبه نسبة عالية من الدهون غير المشبعة المهمة لإنقاص الوزن، ولهذا من المهم تناول الفستق بانتظام للحفاظ على الوزن المثالي.
3-حماية القلب
حسب موقع health line، فقد أثبتت الدراسات أن الفستق يساعد على التقليل من معدل الإصابة بأمراض القلب الخطيرة، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم فضلا على أنه يحسن من معدلات ضغط الدم وهذا بدوره يقلل من الأمراض القلبية.
4-حماية الجهاز الهضمي
الفستق به العديد من المغذيات والعناصر الهامة مثل الألياف التي تعتبر هامة جدا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية التي تعمل على تخمير الألياف وتحويلها إلى أحماض دهنية قصيرة السلسلة، ما يساعد على الحماية من التعرض إلى أمراض الجهاز الهضمي.

فوائد الفستق للحمل

1- احتياجاتك اليومية من الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم توجد في حصة الفستق المسموح بها في اليوم للحامل، تقدر حصة الطعام المسموح بها في اليوم بـ24 حبة فستق.
2- الفستق مصدر غني للبروتين، هذا البروتين مهم جدًا لبناء أنسجة الجنين وعضلاته.
3-يحتوي الفستق على مركبات فيتامين “ب” المركب وفيتامين “ب6 وحمض الفوليك، ما يساعد على نمو الجنين
4-يُشعرك الفستق بالشبع: فيمكن الاعتماد عليه كوجبة سناك صغيرة بين الوجبات.
5-يحتوي الفستق على أحماض دهنية غير مشبعة: ترفع من مستوى الكوليسترول الجيد في الدم وتخفض من مستوى الكوليسترول السيئ في الدم.
6- يحتوي الفستق على مواد مضادة للأكسدة كفيتامين “أ” وفيتامين”هـ” والكاروتين، ترفع مضادات الأكسدة من مناعتك.

فوائد الفستق للأطفال

1-إن الفستق مهم جدا للأطفال حيث أنه غني بمضادات الأكسدة، كما أنه غني باللوتين والزباكسانثين وهما مفيدان جدا لصحة العين .
2-يحتوي الفستق على سعرات حرارية قليلة ويعتبر أقل المكسرات سعر حراري، حيث أن محتواه الأساسي يكون من الأحماض الأمينية على عكس أنواع المكسرات الأخرى .
3-إن تناول الفستق يعمل على المساعدة في التخلص من الوزن الزائد، فهو يعتبر حماية للأطفال من التعرض للسمنة .
4-إن زبدة الفستق تعمل على زيادة النمو الذهني للطفل، كما تعمل على تنشيط العقل بسبب احتوائها على دهون لازمة لنمو الدماغ .
5-تعمل زبدة الفستق على تعزيز المهام الإدراكية وتجعل الطفل يتمتع بذكاء عالي .
6-إن زبدة الفستق تحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم للطفل .
7-إن الفستق من المكسرات الغنية بالألياف الغذائية، حيث يعمل على الوقاية من التعرض للإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه يقضي على بكتيريا الأمعاء .
8-إن الفستق مفيد للأطفال لأنه لا يسبب ارتفاع كبير في نسبة السكر في الدم، وذلك لأن نسبة السكر في الفستق تكون منخفضة جدا، وهذا يساعد الطفل على التحكم في مستوى السكر على المدى البعيد .

ما هو الفستق

يعتبر الفستق من أهم وأشهر أنواع المكسرات والتي يحبها الكثير من الأشخاص لطعمها الرائع وفوائدها الكثيرة التي يستفيد منها الجميع. ويحتوي الفستق على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن وأهم ما يوجد به من عناصر غذائية هو البروتين الذي يحتاجه الجسم ليبني نفسه بشكل صحي. والعمل على تناول كميات يومية منه يساعد الجسم على التصدي للكثير من الأمراض الخطيرة التي قد تواجهه. كما ينصح البعض بتناوله بشكل يومي بسبب احتوائه على كميات من مواد الأكسدة التي تحمي الجسم من الكثير من المشكلات الصحية. وبعض متخصصين التغذية أوضحوا أنه من الممكن تناول الفستق على مراحل مختلفة كوجبات متفرقة صغيرة لما يحتويه من سعرات حرارية تساعد على منح الجسم طاقة.


Advertising اعلانات

87 Views