فوائد الفراولة للسيدات

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 7 أبريل, 2021 3:55 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:02
فوائد الفراولة للسيدات

Advertising اعلانات

فوائد الفراولة للسيدات نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتحدث عن أهمية الفراولة للسيدات الحوامل وكذلك للبشرة تابعو السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

فوائد الفراولة للسيدات

التقليل من خطر الإصابة بنوبة قلبية عند النساء
عندما تبدأ في تناول الفراولة ، فإنها تحتوي على الأنثوسيانين والفلافونويد ، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 32 ٪ لدى النساء الشابات ومتوسطي العمر ، وفقًا لدراسة في كلية هارفارد للصحة العامة بالولايات المتحدة.
الوقاية من السرطان
تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، والتي تعمل ضد الجذور الحرة ، مما يمنع نمو الأورام بالإضافة إلى ذلك ، يعمل على محتواها العالي من فيتامين سي وحمض الفوليك والفلافونويد على مقاومة الأورام السرطانية.
تخفف من أعراض الحساسية
تحتوي هذه الفاكهة على الكيرسيتين ، الفلافونول ، الذي له تأثيرات مضادة للالتهابات. لذا ، فإن تناولها سيساعد في تخفيف سيلان الأنف والعيون المائية وخلايا النحل ، وفقًا لدراسة أجراها المركز الطبي بجامعة ميريلاند في الولايات المتحدة.
تجنب أعراض الاكتئاب أو التقليل منها
تحتوي هذه الفاكهة على عدد كبير من المكونات وأحدها حمض الفوليك ، أحد مكونات الفراولة يساعد على منع تكوين فائض من حمض الهوموسيستين الأحماض الأمينية في الجسم ، مما يمنع الدم والمغذيات الأخرى من الوصول إلى الدماغ ويتداخل هذا الحمض الأميني مع إنتاج السيروتونين أو الدوبامين أو النوربينفرين ، الذي ينظم المزاج والنوم والشهية.

أهمية الفراولة للسيدات الحوامل

-تساعد في بناء الخلايا السمعية للجنين وتزيد من ذكائه، لاحتوائها على نسب عالية من اليود.
تعزِّز من صحة الجهاز المناعي، كونها تضم نسباً عالية من فيتامين ج.
-تدعم نمو الحبل الشوكي لدى الطفل لاحتوائها على «الفولات».
-تقلِّل من فرص إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية التي قد يتعرض لها خلال فترة تكوينه، لاحتوائها على «الفوليك أسيد».
-تحمي الحامل من الإصابة بالإمساك وتسهم في تسهيل عملية الهضم، لاحتوائها على الألياف.
-تحتوي على نسبة عالية من المياه، ما يحفظ بشرة الأم من الجفاف.
-تقلِّل من فرص إصابة الطفل بالسُّمنة، تصلب الشرايين والأوعية الدموية وأمراض القلب
-تقي من الإصابة بفقر الدم.
-تحتوي على مضادات الأكسدة، ما يقلِّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وعنق الرحم.
تحتوي على كمية عالية من «الفلافونويدات» التي تُستخدم مادةً مضادةً للالتهابات وتساعد على حماية القلب بسبب خصائصها المضادة للالتهابات.
-يوجد فيها «البوتاسيوم» بنسبة عالية، فتمنع ارتفاع ضغط الدم.
– يعمل فيتامين C في الفراولة على تعزيز نظام المناعة في الجسم ويمنع الإصابة بالتهابات مختلفة، وهي مهمة جداً أثناء الحمل.
-تحتوي الفراولة على جميع أنواع الفوائد الصحية التي تبدأ في الحفاظ على صحة العيون، وذلك للحفاظ على الأمراض المعدية الأخرى قيد الفحص والفراولة غنية بفيتامين C الذي يساعد على معالجة مشاكل العين، ويحسن أيضاً المناعة. هذا يثبت أن تناول الفراولة أثناء الحمل أمر حتمي!

جوانب البطيخ الجمالية للسيدات

تبطئ علامات الشيخوخة :
فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في الفراولة تأخر عملية الشيخوخة، وتساعد على منع تلف الجلد والجسم الذي تسببه الجذور الحرة المسببة للشيخوخة. بالإضافة إلى تناول الفراولة، يمكنك استخدامها كقناع للوجه للحصول على العديد من الفوائد لمكافحة الشيخوخة. وذلك عن طريق مزج نصف كوب من الفراولة المهروسة، مع ملعقة صغيرة من العسل و2 ملاعق شاي من زبدة الحليب، وتطبيق العجينة على كامل الوجه والعنق لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.
تخفف الشفاه الداكنة :
الفراولة تحتوي على المعادن والفيتامينات الحيوية التي يمكن أن تساعد في تفتيح اللون الداكن في الشفاه وعلاج تشققها. بالإضافة إلى ذلك، تساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة التي تميل إلى جعل الشفاه تظهر جافة ومتشققة. لذلك يمكنك هرس حبة من الفراولة وفركها بلطف على الشفتين لمدة 5 دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع. خيار آخر هو إعداد خليط مع ملعقة كبيرة من عصير الفراولة و 2 ملاعق كبيرة من الفازلين، وتخزين الخليط في الثلاجة واستخدامه بمثابة مرهم للشفاه 2 أو 3 مرات يوميا.
علاج حب الشباب :
الفراولة هي واحدة من أفضل المكونات للبشرة المعرضة لحب الشباب. وطبيعتها الحمضية تساعد على إزالة الزهم الزائد، وهي واحدة من الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب. وبالإضافة إلى ذلك، أنها تحتوي على الألياف التي تساعد في التخلص من السموم الضارة من الجسم. مما يجعل أكل الفراولة أو إستخدامها كقناع لعلاج لحب الشباب والبثور وذلك عن طريق هرس 5-6 حبات من الفراولة الناضجة ثم خلطها مع ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة أو مع اللبن قليل الدسم الغير محلى، وتطبيق الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد. وإستخدام هذا العلاج مرتين في الاسبوع لعلاج حب الشباب والبثور.
تقشر الجلد :
تعمل الفراولة أيضا كمقشر طبيعي للبشرة لإحتوائها على فيتامين (C) والصفصاف لإزالة خلايا الجلد الميتة والزهم الزائد وغيرها من الشوائب من البشرة. علاوة على ذلك، تساعد أيضا في تغذية واصلاح جميع أنواع الجلد. ببساطة يمكنك هرس حفنة من الفراولة الناضجة وخلطها مع ملعقة صغيرة من السكر وزيت الزيتون. وتدليك هذا الخليط بلطف على الوجه باستخدام حركات دائرية، ثم تركها لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام. يمكنك إتباع هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

أضرار الفراولة

تعريض المستهلك لخطر بقايا مبيدات الآفات
قد يتعرض المستهلك لخطورة احتواء الفراولة على بقايا مبيدات الآفات التي قد تضاف للمحاصيل، فما يحدث سنويًا وبشكل دوري أن مجموعة العمل البيئية EWG تقوم بعمل قائمة من الفواكه والخضروات التي لها أعلى مستويات من بقايا المبيدات الحشرية والتي تعرف باسم Dirty Dozen وغالبًا ما يحتل الفراولة مكانة عالية في القائمة.
تعارض بعض أصناف الأدوية
قد تتعارض الفراولة مع بعض أصناف الأدوية مثل Beta-blockers الموصوفة لأمراض القلب التي قد تزيد من مستويات البوتاسيوم في الدم، فعند تناول Beta-blockers يجب أن يستهلك الناس الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الفراولة باعتدال وإلا ستتسبب بالمشاكل الصحية.
زيادة مستويات البوتاسيوم في الجسم
قد تؤدي إلى ارتفاع مستويات البوتاسيوم والذي سيؤدي إلى القيء وصعوبة في التنفس وخفقان القلب، وذلك لأن الفراولة غنية بالبوتاسيوم فاستهلاكها من قِبل الأشخاص الذين لا تعمل كليتهم بشكل كامل سيكون ضارًا، لأن الكلى غير قادرة على إزالة البوتاسيوم الزائد من الدم، وهكذا يكون المقال أجاب عن سؤاله ما هي أضرار الفراولة.


Advertising اعلانات

206 Views