فوائد الفراولة للبشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 22 فبراير, 2021 10:27 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:03
فوائد الفراولة للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد الفراولة للبشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على فوائدها الصحية وكذلك فوائدها للشعر وكذلك نشير إلى أضرارها إن وجد.

فوائد الفراولة للبشرة

إبطاء ظهور علامات الشيخوخة:
تحتوي الفراولة على مُكوّنين مُهمّين في منع ظهور علامات الشيخوخة أو إبطائها؛ وهما: الليكوبين والأنثوسيانين.
التخلُص من الخلايا الميتة:
تتضمن الفراولة على حِمض ألفا هيدروكسي؛ وهو من المواد المهمة التي تساعد في تنظيف البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة.
التقليل من تصبّغات البشرة:
إذ تمتلك حمض الإيلاجيك؛ وهو من الأحماض المعروفة في خصائِصها ضد فرط تصبُّغ والبُقع الداكنة.
التخفيف من حب الشباب:
تحتوي الفراولة على حِمض الساليسيليك الذي يساعد في التقليل من المسامات الواسِعة والتخلُّص من الخلايا الميتة، وبالتالي تساعد في التخفيف من حب الشباب.
زيادّة نضارة البشرة:
هذه الفاكهة لها دور في اعطاء البشرة مظهرًا نضرًا من خلال التقليل من تهيُّجات البشرة وزيادة نعومتها؛ ذلك لأنّ الفراولة من المصادر المُمتازة لفيتامين سي المُهم لصحّة البشرة.
التئام الجروح:
بسبب أنّها مصدر غني بفيتامين سي، الذي لا يستطيع الجسم تصنيعه، لكن يأخذ كفايته منه عبر تناول الطعام؛ لذا يُساعد تناول كوب من الفراولة في الحصول على الكمية الكافية اليوميّة من فيتامين سي.
تونر طبيعي
يمكن استخدام الفراولة مثل التونر أو التونيك الطبيعي لإزالة دهون الوجه وتنظيف بقايا المكياج، كما تساعد الفراولة على إنعاش البشرة ومنع ذرات مستحضرات التجميل في الدخول إلى داخل الجلد، حيث تغلق المسام وتشد الوجه وتمنح البشرة مظهرا نقيا وخالي من النتوءات.
نعومة البشرة
تساعد الفراولة على إصلاح أنسجة الجلد التالفة، وتعمل على إفراز المزيد من الكولاجين، وهو العنصر المسؤول عن تجديد شباب البشرة والحفاظ على نعومتها وحيويتها، وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تدخل في تركيب الكولاجين وزيادة نسبته في الجلد لذا فإن تناول الفراولة بانتظام أو إعداد أقنعة منها أسبوعيا يشد الجلد ويمنح الوجه نعومة مثل جلد الأطفال بسبب كثرة المغذيات الموجودة فيها والتي تحمي الجلد من التلف، وتعوِّض أيضا الخلايا التي يتم فقدها بسبب التعرض إلى الملوثات الخارجية والعوامل التي تضر بالبشرة من درجة حرارة الجو ومستحضرات التجميل والماء وغيرها.

طرق استخدام الفراولة على الوجه

البشرة العادية
خلط من 5 إلى 6 حبات فراولة مع نصف كوب من اللبن وإضافة من 3 إلى 4 ملاعق عسل أبيض، لضمان الحصول على خليط سميك، ثم وضعه على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.
البشرة الجافة
خلط من 5 إلى 6 حبات فراولة مع إضافة ملعقتين من العسل الأبيض، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومزجهم جيدا، لضمان الحصول على خليط سميك وتركه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.
البشرة المختلطة
مزج من 5 إلى 6 حبات فراولة مع ملعقة صغيرة من جل الصبار الذي يتميز بدوره في القضاء على حب الشباب، واحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، لضمان الحصول على خليط سميك ثم وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم مسحه بقطعة من القماش المبلل.
عند استخدام الفراولة للبشرة لعدة أيام يتم التخلص من البثور والتلف الذي يحدث في البشرة، والتخلص من الهالات السوداء.

أفضل ماسك فراولة للبشرة

المكونات وطريقة عمل ماسك الفراولة للوجه :
– 1 ثمرة فراولة
– 1 معلقة صغيرة من العسل .
– 1 صفار بيضه
– فصل صفار البيض ثم هرس الفراولة بالشوكة .مع إضافة العسل . ومزجهم  جيداً  مع صفار البيض .
– ثم وضع الخليط علي الوجه والرقبه.

قناع الوجه بالعسل والفراولة

يفضل بهرس بعض حبات الفراولة بالشوكة حتى تتحول لعجينة ناعمة، مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل، ثم توضع على الوجه، وتركها لمدة 15 دقيقة،  ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من حب الشباب ومحاربة شوائب البشرة.

تقشير الوجه بالفراولة

يفضل فرك قطع التوت والفراولة ثم تدليك البشرة بها لمدة دقيقة، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ثم غسل الوجه بالماء .

فوائد الفراولة للبشرة الدهنية

من أهم فوائد الفراولة للبشرة الدهنية هي أنها تساعد على مكافحة الشيخوخة، فتحتوي الفراولة على حمض الإيلاجيك المضاد للأكسدة، والذي يمنع تدمير الكولاجين، وهو أحد الأسباب الرئيسية لتكوين التجاعيد. بالإضافة إلى علاج حب الشباب، فيمكن التخلص من حب الشباب الناجم عن تراكم الدهون الزائدة، فمع الطبيعة الحمضية للفراولة تمكنها من إزالة الزيت الزائد في الجلد.
تحتوي الفراولة على حمض الإيلاجيك القوي المضاد للأكسدة والمفيد لأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
أيضاً، عصير الفراولة فعال جدا في تفتيح البقع وندبات حب الشباب، ما عليك سوى وضع العصير على البقع الداكنة على بشرتك باستخدام كرة قطن ثم شطف البشرة بالماء للحصول على أفضل النتائج.


Advertising اعلانات

334 Views