فوائد الفاصوليا الخضراء نيه

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 10:50 - آخر تحديث :
فوائد الفاصوليا الخضراء نيه


Advertising اعلانات

فوائد الفاصوليا الخضراء نيه كما سنتحدث عن فوائد الفاصوليا الخضراء للحامل وما هي أهم فوائد الفاصوليا الخضراء للبشرة وما هي أضرار الفاصوليا الخضراء كذلك سنذكر فوائد اللوبيا الخضراء للرجيم فوائد الفاصوليا الخضراء لبناء العضلات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الفاصوليا الخضراء نيه

1-فوائد الفاصوليا الخضراء النية للعضلات
قد يتساءل البعض ما هي فوائد الفاصوليا الخضراء للعضلات، تحتوي الفاصوليا الخضراء على بروتينات نباتية، التي تفتقر إلى واحد من الأحماض الأمينية، وعلى الرغم من ذاك فإن تناول الفاصوليا الخضراء يعد مفيداً لبناء العضلات ونموها.
2-فوائد الفاصوليا الخضراء النية للكلى
يحتوي نصف كوب من الفاصوليا الخضراء المطبوخ على 90 مليغرام فقط من البوتاسيوم و 18 مليغرام من الفوسفور، لذلك تساعد الفاصولياء الخضراء في الحفاظ على صحة الكلى.
3-فوائد الفاصوليا الخضراء النية للقلب
تحتوي الفاصوليا الخضراء على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والالتهاب، التي تساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك النوبة القلبية أو تخثر الدم، كما أن من فوائد الفاصوليا الخضراء للقلب أنها لا تحتوي على الكوليسترول الضار حيث أن ارتفاع الكوليسترول قد يؤدي إلى تراكم الدهون في الشرايين.
تعد الفاصوليا الخضراء النية غنية بالألياف، إذ يحتوي 100 غرام منها على 3.2 جرام من الألياف مقارنة بالطازجة التي تحتوي على 2.7 جرام، فقد تساعد على خفض الكولسترول السيئ ومستويات الكوليسترول الكلي، مما يدعم أيضاً صحة القلب.

 الفاصوليا الخضراء للحامل

1-الفاصوليا الخضراء هي أحد أنواع الخضروات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم بشكل عام والمرأة الحامل والأجنة بشكل خاص.
2- حيث يوصى بتناولها أثناء الحمل حيث تحتاج المرأة الحامل دائمًا إلى التغذية الكافية لصحة الجنين فيما بعد ومن أهم فوائده أنه يعمل في الحفاظ على صحة القلب لاحتوائه على مستويات معتدلة من الكوليسترول.

فوائد الفاصوليا الخضراء للبشرة

1-أنها تحتوي على فيتامين أ و فيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك ، وكميات صغيرة من الألياف ، ونسبة عالية من البروتين والحديد ، اللذان يحفظان يعطيان البشرة نضارة وإشراقة.
2-الفاصوليا الخضراء تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات تقدم العمر، وتحمي من الشيخوخة المبكرة، وذلك وفق ما جاء من موقع «You beauty» الطبي.
3-واثبتت الدراسات الحديثة بأن تناول الفاصوليا الخضراء يساعد على حماية المنطقة الموجودة حول العين من البهتان والاسمرار ، فالفاصوليا الخضراء تحتوي على كلا من:« الكاروتينات ، و اللوتين ، وبيتا كاروتين ، والنيوكسانثين»، حيث أن هذه المضادات تعمل على علاج مشاكل البشرة وترطيبها ومدها بالماء الازم
4-لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول الفاصوليا الخضراء مرة واحده في الاسبوع على الاقل ، ويفضل تناولها نيه ، او مسلوقة.

أضرار الفاصوليا الخضراء

بالرغم من الفوائد المتعددة للفاصوليا الخضراء إلا أنها لها العديد من الأضرار ومنها:
1- يجب للمرأة الحامل ومرضى الكبد بعدم تناول الفاصوليا الخضراء لأن الإفراط من تناول الفاصوليا الخضراء قد يؤدي إلى الغثيان والانتفاخات والمغص والغازات والتشنج في القصبة الهوائية.
2-الفاصوليا الخضراء ليست طعام مناسب لمن يعاني من السمنة والزيادة في الوزن و عسر الهضم وكذلك فهي من الأطعمة الغير مناسبة للأطفال الصغار لأنها صعبة في الهضم.
3-الإفراط في تناول الفاصوليا قد يؤدي إلى الإصابة بالصداع الذي يأتي في مقدمة الرأس ويزيد من الحرقان في منطقة حدقة العين.

فوائد اللوبيا الخضراء للرجيم

1-تعتبر اللوبياء الخضراء الغذاء الأول والوحيد الذي يحتوي على نسبة صفر دهون حيث انها نبات خالي من الكولسترول مما يجعلها تدخل في النظم الغذائية الخاصة بالريجيم لجميع الأعمار.
2-ومن أبرز فوائد اللوبيا الخضراء أنها منخفضة الدهون، وبها نسبة قليلة من السعرات الحرارية مما يجعلها غذاء مميز للريجيم وتساعد في تخفيض الوزن، وتم إجراء الكثير من التجارب التي أثبتت أن اللوبيا الخضراء مفيدة جدا لفقدان الوزن.
3-وتعتبر اللوبيا هي الخيار الأمثل للرجيم لانها بجانب الدهون القليلة جدًا تعتبر طعام مغذي يحتوي على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن، ويمد الجسم بالعناصر الأساسية التي يحتاجها فهي أساس للذين يعانون من زيادة في الوزن والذين يعانون من فقر الدم مع ارتفاع الوزن.

فوائد الفاصوليا الخضراء لبناء العضلات

1-تحتوي الفاصوليا الخضراء على المعادن المهمة مثل المنجنيز والذي يقوم بامتصاص الكالسيوم الموجود في الطعام، مما يعمل على زيادة كثافة العظام.
2-الفاصوليا الخضراء من البقوليات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والتي تقوم على انخفاض الكالسيوم الموجود في الجسم.
3-تحتوي الفاصوليا الخضراء على المزيد من الفيتامينات والتي من أهمها فيتامين أ، ايضا تساعد على الحماية من الإصابة بالضمور البقعي.
4-تحتوي الفاصوليا الخضراء على القليل من السعرات الحرارية، ولهذا فإن الفاصوليا الخضراء من أهم الوجبات التي يفضل باخذها لانقاص الوزن.
5-تحتوي الفاصوليا الخضراء على كمية كبيرة من البوتاسيوم، والذين يعمل على ضبط ضغط الدم في الجسم والمحافظة على صحة القلب وتوسيع الشرايين. وكهذا تحتوي على أحماض الكاروتينويد ويعمل هذا الحمض على حماية العين من الالتهابات.
6-يوجد بها بعض مضادات الاكسدة اوالتي تقوم بحمايه الجسم من أشعة الشمس الضارة.
7-يتوافر بها كمية مناسبة من الصوديوم وأيضاً تحتوي على الدهون المشبعة.


Advertising اعلانات

61 Views