فوائد العنب الأخضر للبشرة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 5 أبريل, 2021 10:17 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:09
فوائد العنب الأخضر للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد العنب الأخضر للبشرة ماسك العنب للوجه فوائد العنب لحب الشباب فوائد ماء العنب كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد العنب الأخضر للبشرة

1- لتنقية البشرة
العنب مصدر غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على تنقية البشرة بفعّالية للتخلص من الشوائب والأتربة. فقط اهرسي بعض حبات العنب واستخدميها على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بعد ذلك. فيساعد ذلك على استعادة نضارة البشرة وانعاشها بشكل فوري. كما أن العنب أيضًا غني بالمغذيات النباتية ومضادات الالتهابات، مما يساعد على علاج حب الشباب بكفاءة عالية.
2- لمكافحة شيخوخة البشرة
يحتوي العنب على كميات هائلة من فيتامين C، مما يجعله من الفواكه المكافحة لشيخوخة البشرة. كما يساعد كذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين، فيحافظ على مرونة البشرة وحمايتها من الترهلات. أيضًا، استخدام العنب لفرك البشرة يعمل على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل فعّال.
3- الوقاية من أشعة الشمس
العنب غني بالفلافونويدات التي تساعد على حماية البشرة من أثار أشعة الشمس الضارة وحروقها. اخلطي حبات العنب المهروسة مع القليل من العسل لتحضري خلطة طبيعة فعّالة للوقاية من حروق الشمس وعلاجها أيضًا.
4- مصدر غني بأحماض الألفا هيدروكسي
نظرًا لغناها بكميات كبيرة من أحماض الألفا هيدروكسي، فإن العنب عامل أساسي يساعد على الحفاظ على بشرة شابة لفترات طويلة. فالعنب يساعد على إزالة الجلد الميت والحفاظ على ملمس البشرة الخارجي. أما بذور العنب فتساعد على تقوية الأوعية الدموية وتحسين مرونة البشرة.
5- للعناية بالبشرة الدهنية
العنب الأسود مفيد جدًا للعناية بالبشرة الدهنية. اهرسي بعض حبات العنب الأسود واخلطيها مع مسحوق الطمي والقليل من ماء الورد للحصول على خليط ذو قوام كثيف. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. يساعد ذلك على التخلص من لمعان البشرة وإنعاشها خلال فصل الصيف.
6- لترطيب البشرة
يمكنكِ أيضًا استخدام عصير العنب على بشرتك للحفاظ على النضارة الطبيعية. فالعنب يحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف، مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية طويلًا. إلى جانب ذلك، فإن تناول عصير العنب يساعد تحسين ملمس البشرة بشكل كبير.
7- لتجديد البشرة
استخدمي حبات العنب الأخضر لفرك البشرة، فيعطيكي ذلك بشرة مثالية خالية من العيوب. فالعنب الأخضر يساعد على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على حيويتها.
8- لإزالة الهالات السوداء
زيت بذور العنب من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء. وهي متوافرة في كبسولات تباع في الصيدليات كسائل أو زيت. استخدمي بضع قطرات من زيت بذور العنب لتدليك محيط العينين بشكل منتظم للتخلص من الهالات السوداء خلال فترة بسيطة.

العنب الأخضر للرجيم

– يمنح العنب الأخضر الشعور بالشبع وهذا يقلل من تناول الأطعمة وبالتالي يؤدي إلي إنقاص الوزن.
– يحتوي العنب الأخضر علي نسبة عالية من الألياف فيعمل علي تحسين عملية الأيض لذا ينصح بتناول العنب أثناء النظام الغذائي.
– يساعد علي تخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه وتناول العنب بانتظام يساعد علي فقدان الوزن.
– يمد الجسم مايحتاجه من معادن وفيتامينات وأملاح.

اهمية العنب للحامل

– يحتوي العنب على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي بدورها ترفع مناعة الجسم لدى المرأة الحامل.
تتعرض أغلب الحوامل للمشاكل الهضمية، لكن العنب يعمل على وقايتها منها.
– من المعروف أن الحامل تكون أكثر عرضه للإصابة بالالتهابات المفاصل، ولذلك يعد العنب فاكهة مناسبة لأنه يقيها من هذه الالتهابات.
– العنب يمد الجسم بالطاقة ويقلل من الإجهاد.
– أوراق العنب تساعد في علاج النزيف الرحمي.
– يقي الحامل من خطر الإصابة بأمراض فقر الدم.

قناع العنب للبشرة :

1.قناع العنب للبشرة الدهنية :
أخذ القليل من العنب وغسله جيداً والأن إضافته إلي الخلاط للحصول علي عجينة ناعمة . ثم وضع معجون العنب في وعاء وإضافة معلقة كبيرة من الطمي ومعلقة كبيرة من عصير الليمون مع معلقة كبيرة من ماء الورد إلي معجون العنب لخلط جميع المكونات معاً وتطبيق الخليط في جميع أنحاء الوجه وغسله بعد مرور 10 – 15 دقيقة. يقوم الماسك بإمتصاص الزيوت الموجودة في الجلد بسهولة ويساعدك في الحصول علي بشرة خالية من الزيت .
2. قناع العنب للبشرة الجافة :
القيام بهرس حوالي 2 ملاعق كبيرة عنب، 1 معلقة كبيرة من لب البابايا و1 معلقة كبيرة من العسل وخلط جميع المكونات معاً ثم تطبيق الخليط بعناية في جميع أنحاء الوجه وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء البارد. يساعدك العسل والعنب في زيادة ترطيب الجلد وإستعادة مرونته
3. قناع العنب لتنظيف الوجه :
بإستخدام الشوكه يتم هرس كمية من العنب وإضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون وحوالي 1,5 معلقة كبيرة من الحليب ونصف معلقة كبيرة من خليط صودا الخبز لعمل عجينة سميكة .وبعد أن يجف الخليط يتم فرك الوجه بالخليط لمدة 5 دقائق وعند الإنتهاء غسل الوجه بالماء البارد. يعد العنب منظف طبيعي للوجه .
4. قناع العنب والنعناع للوجه :
طحن العنب في الخلاط وإضافة 1 معلقة كبيرة من مسحوق أرواق النعناع مع 1 معلقة كبيرة من عصير الليمون للحصول علي عجينة سميكة وتطبيق هذا المزيج علي الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وبعد الإنتهاء يمكنك غسل الوجه بماء الورد، لكي يساعدك في التخلص من أي زيوت زائدة في المسام .
5. قناع العنب والجزر :
أخذ حوالي 2 ملاعق كبيرة من لب العنب مع 1 معلقة كبيرة من القشطة الحامضة ، 1 معلقة كبيرة من دقيق الأرز،1 معلقة كبيرة من عصير الجزر وخلطهم معاً في وعاء القيام بخلط جميع المكونات معاً للحصول علي عجينة ناعمة . وبعدها تطبيق العجينة علي الوجه والإنتظار لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ. يساعدك هذا القناع علي شد مسام البشرة وتحسين مرونة الجلد .
6. قناع العنب للحصول علي توهج فوري :
يمكنك الأن تجهيز قناع الفواكه والعنب وتطبيقه علي الجلد للتخلص من البشرة الباهتة . وذلك من خلال ترك لب العنب علي البشرة لمدة 10 دقائق ثم إزالته بالماء العادي. يساعدك في الحصول علي توهج فوري قبل الخروج من المنزل والإستمتاع ببشرة متألقة .
7. قناع العنب للبشرة الجافة :
يحدث العنب تأثير ساحر للبشرة الجافة كل ما تحتاج إليه هو خلط العنب مع مجموعة من الفواكه الأخري مثل لب البايايا حوالي معلقة كبيرة مع 2 ملاعق من لب العنب للحصول علي معجون متماسك قد تحتاجي إلي إضافة العسل أيضاً للحصول علي المزيد من الترطيب .
8. منظف للوجه :
كما ذكرنا أعلاه العنب منظف رائع للوجه ولتجهيز الخليط كل ما تحتاج إليه هو أخذ حفنة من العنب للحصول علي لب العنب مع نصف معلقة صغيرة من صودا الخبز ومعلقة من الحليب مع معلقة من زيت الزيتون حتي لا يفقد الوجه رطوبته القيام بمزج المكونات جيداً وتركه حتي يجف ثم فرك الوجه بأطراف أصابعك للتخلص من طبقة الجلد الميت مع تركه 10 دقائق قبل غسل الوجه بالماء الدافئ .
9. قناع العنب للبشرة الدهنية :
عند إستخدام العنب الأسود للبشرة الدهنية مفيد للتخلص من إنتاج الزهم الزائد في المسام . يمكنك خلط حفنة من معجون العنب الأسود مع عصير الليمون وماء الورد للتخلص من البشرة الزيتيه تماماً .
10. قناع العنب لعلاج الطفح الجلدي :
أثناء فصل الصيف قد يعاني أصحاب البشرة الحساسة من أنواع مختلفة من الطفح الجلدي. يمكنك التخلص من الطفح الجلدي والحكة أيضاً من خلال إستخدام العنب كل ما تحتاج إليه هو معلقة صغيرة من الدقيق الأبيض، و 2 ملاعق كبيرة من العنب المهروس مع القليل من صودا الخبز . خلط المكونات معاً ثم تطبيق الخليط علي الوجه للتخلص من مشاكل مختلفة منها البثور والطفح الجلدي وتهيج الجلد وجميع مشاكل الجلد للحصول علي بشرة خالية من العيوب .


Advertising اعلانات

272 Views