فوائد العصائر الطبيعية للبشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 8 مارس, 2021 9:40 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:21
فوائد العصائر الطبيعية للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد العصائر الطبيعية للبشرة نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم العصائر للبشرة ووصفات لبشرة مشرقة.

فوائد العصائر الطبيعية للبشرة

-يُقلل حجم المسامات، وبالتالي يقي من الإفرازات الدهنية.
-يُعالج الحبوب والبثور التي تظهر على الوجه.
– يُنشط الدورة الدموية في الوجه، وبالتالي يقيه من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
-يُبيض الوجه.
– يمنع جفاف الوجه، إذ يساعد على ترطيبه وتنعيمه بفعالية.
-يُنظف الوجه من الخلايا الميتة.
-يساعد على توحيد لون الوجه.
-يُغذي الوجه.
ترطيب البشرة، وزيادة نضارتها.
التخلص من البقع الداكنة، وتفتيح البشرة السوداء. الوقاية من الكلف الناتج عن التعرض الطويل لأشعة الشمس.
-إزالة الحبوب والبثور لقدرته على تقليل نسبة الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية.
محاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن؛ لاحتوائها على مضادات أكسدة.
-تعزيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي شدّ الجلد المترهل.
-تجديد نشاط وشباب البشرة؛ لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة وخاصة فيتامين ج.
الوقاية من الالتهابات؛ لاحتوا ء بعضها على مضادات أكسدة.

عصائر طبيعية لذيذة للحصول على بشرة نضرة

عصير الطماطم
استخدام خليط الطماطم على البشرة هو الحل الفعّال للتخلص من الرؤوس السوداء، حب الشباب ومشكلات البشرة المختلفة. لكن تناول عصير الطماطم أيضًا مفيد جدًا للبشرة. فهو يحتوي على الليكوبين، الذي يعمل كمضاد للأكسدة، كما يعمل أيضًا كواقي من الشمس. إلى جانب ذلك فهو يساعد على تحسين ملمس البشرة، تقليل ظهور التجاعيد وأثار الشيخوخة، كما يعمل أيضًا على تهدئة البشرة الحساسة.
عصير الكرفس
عصير الكرفس ممتاز جدًا لإعادة ترطيب البشرة، فهو غني بالصوديوم. مع ترطيب البشرة بشكل جيد، فيساعد ذلك على الحفاظ على نضارة البشرة. إلى جانب ذلك، فإن عصير الكرفس فعّال جدًا لخسارة الوزن.
عصير الألو فيرا
عصير الألو فيرا غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة. كما يساعد أيضًا على مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. كذلك، إن كنت تعانين من حروق الشمس، فهلام الألو فيرا يساعد أيضًا على التخلص من ذلك.
عصير البنجر
عصير البنجر يساعد على الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب، فهو يحتوي على فيتامين A، C، وفيتامين K. إلى جانب ذلك، فهو غني بالحديد، النحاس والبوتاسيوم مما يساعد على التخلص من النمش والبقع الداكنة. تناولي عصير البنجر يوميًا لحماية بشرتك من الالتهابات، مما يساعدك على التمتع ببشرة نضرة.
عصير التفاح
حيث يحتوي عصير التفاح على مضادات الأكسدة التي تمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة وظهور التجاعيد. كما تساعد أيضًا على حماية الخلايا من التلف، مما يحافظ على نضارة البشرة. لذلك، فعليكِ بتناول عصير التفاح يوميًا لتجنب مشكلات البشرة الشائعة.
عصير البابايا
البابايا أيضًا تحتوي على مضادات الأكسدة تمامًا كالتفاح، مما يضمن صحة الجسم والبشرة أيضًا. إلى جانب ذلك، فهو يحتوي على إنزيم الباباين الذي يساعد على علاج عيوب البشرة. لذلك، فتناول عصير البابايا يحافظ على نضارة البشرة، كما يحافظ أيضًا على صحتها.
عصير الخيار
الخيار غني بمادة السيليكا، المعروفة بقدرتها على تحسين ملمس البشرة. كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، مما يحافظ على ترطيب البشرة وتغذيتها لذلك، فالخيار ممتاز لعلاج الإكزيما والتهابات البشرة.
عصير الليمون
الليمون غني بفيتامين C، لذلك فهو يعمل كمنظف جيد للبشرة. كما أنه يساعد على الحفاظ على مستويات معامل حموضة البشرة، مما يضمن الحصول على بشرة نضرة. لتعزيز فوائد الليمون للبشرة، يمكن إضافة العسل بدلًا من السكر، فيساعد ذلك على الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب.
عصير الجزر
هل ترغبين في الحصول على بشرة نقية خالية من البقع الداكنة والنمش؟ إذًا، فعليك بتناول عصير الجزر يوميًا، فهو يحتوي على فيتامين A الذي يعمل على منع ظهور حب الشباب، النمش، التجاعيد ومشاكل البشرة المختلفة. عصير الجزر أيضًا يساعد على توحيد لون البشرة ويقلل ظهور التصبغات.
عصير البرتقال
البرتقال ليس فقط ذو مذاق لذيذ، لكنه أيضًا يعمل على تحسين ملمس البشرة تناول عصير البرتقال يوميًا يساعد على مكافحة العديد من مشكلات البشرة، مما يضمن لك الحصول على بشرة نقية ولون موحد.

نصائح لبشرة نضرة وصافية

– تناول وجبه الفطار يوميا، وعدم الاستغناء عنها.
– شرب كوبان من الماء في الساعة الواحدة، بمقدار 48 كوبا يوميا على الأقل.
– الاهتمام بتناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على الألياف.
– شرب كوب حليب قليل الدسم مرة في اليوم.
– ممارسة الرياضة يوميا، وشرب المياه قبلها وبعدها لتعويض ما تمت خسارته.
– تنظيف البشرة مرة في اليوم للتخلص من الخلايا الدهنية والميتة.
– عدم التعرض للشمس بشكل مباشر، حتى لا تؤدي إلى انسداد المسام، وكثرة البثور السوداء.
– استخدام واقي الشمس.

خلطات طبيعية للبشرة


البيض والحليب
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من ماء الورد والحليب وونصف ملعقة أخرى من العسل، وأضيفي إليها بياض بيضة واحدة. استمري في خلط المكونات الى أن تتجانس مع بعضها البعض من ثم طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
خلطة التفاح والعسل
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من العسل الطبيعي والتفاح المهروس بشكل جيد. من ثم، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف. قشري الخليط بأطراف أصابعك، بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.
زيت الزيتون والسكر
قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من السكر. من ثم، دلكي بشرة وجهك بالخليط بحركات دائرية هادئة بواسطة أطراف أصابعك، وذلك لمدة 5 دقائق بعدها اغسلي وجهك بالغسول الملائم لبشرتك.


Advertising اعلانات

358 Views