فوائد العسل والليمون للبشرة الدهنية

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2021 5:42 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 1:37
فوائد العسل والليمون للبشرة الدهنية

Advertising اعلانات

فوائد العسل والليمون للبشرة الدهنية سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد ماسك العسل والليمون للبشرة الدهنية وكيفية تطبيق هذا الماسك وماهي اضرار العسل والليمون على الوجه

فوائد العسل والليمون للبشرة الدهنية

تنظيف وتطهير البشرة
يتميز الليمون بقدرته الفائقة في تنظيف وتطهير الوجه من الجراثيم والبكتيريا التي تعمل على ظهور حب الشباب وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة لها تعمل على مهاجمة الجراثيم والقضاء عليها.
وذلك من خلال تدليك البشرة جيدا بشريحة كاملة من الليمون بشكل يومي ثم يترك على الوجه لمدة ساعة ثم تغسل البشرة جيدا بالماء الدافئ.
الرؤوس السوداء
أثبتت الكثير من التجارب والدراسات أن وضع العسل على البشرة بشكل يومي يساعد في علاج حب الشباب والبثور.
كما أنه يقلل من التهاب واحمرار البشرة وذلك بسبب احتواء العسل على الكثير من الخصائص والمواد المضادة للجراثيم ويمكن إضافة القرفة إلى العسل والليمون للتخلص من جميع مشاكل البشرة.
التخلص من البقع والندوب الخفيفة
يتميز الليمون باحتوائه على نسبة هائلة من فيتامين سي الذي يساعد في التخلص من البقع والندوب التي تظهر الوجه بسبب تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة لفترة طويلة.
-كما أنه يساعد في التقليل من ظهور النمش على الوجه بشكل كبير بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد في تكوين وتجديد خلايا البشرة التالفة.
توحيد لون البشرة وتبييضها بطريقة طبيعية.
-ينظف البشرة ويطهرها.
-تصغير حجم المسام.
يقضي على احمرار الوجه ويرطبه
-يمنح البشرة الجافة النعومة.
-يجعل البشرة أكثر إشراقاً وتوهجاً.
-يجفف البثور ويقضي عليها.
-يقضي على البكتيريا الضارة للبشرة.

ماسك العسب والليمون للبشرة

المكونات
-2 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
-2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي والطازج.
طريقة عمل ماسك العسل والليمون
-امزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على سائل سميك.
-اغسل وجهك بماء فاتر.
-اسكبي ماء ساخن داخل وعاء وقربي وجهك الى بخار الماء المتصاعد ليعمل على فتح مسام الجلد.
-طبقي الماسك على كامل الوجه بحركات دائرية عكس عقارب الساعة.
-اتركي ماسك العسل مع الليمون مدة 15 الى 20 دقيقة.
-اشطفى وجهك بالماء الدافئ، ثم الماء البارد لإغلاق المسام.
-كرري الماسك مرة واحدة في الأسبوع للبشرة العادية، وثلاث مرات في الاسبوع للبشرة الدهنية.

أضرار استخدام العسل على الوجه

على الرغم من أن العسل عادة ما يكون آمنًا للاستخدام على الوجه، إلا أن بعض الأشخاص قد يكون لديهم حساسية تجاه مكوناته، وفي الغالب ستعانين من حساسية منه إذا كان لديك حساسية معروفة لحبوب اللقاح أو الكرفس. ويفضل عمل اختبار على الجلد قبل استخدامه بهذه الطريقة:
-ضعي قطرة من العسل على قطعة صغيرة من الجلد، وانتظري 24 ساعة. وافحصي بشرتك بعناية بعد 24 ساعة لتتأكدي من عدم وجود علامات الاحمرار أو التهيج أو التورم أو الحكة، وإذا لم تظهر على بشرتك أي من هذه العلامات فسيكون استخدامك آمنًا للعسل على وجهك.
-كما أنه يمكن أن يكون العسل أكثر صعوبة في التخلص من بشرتك مقارنة بالمكونات الأخرى، لذا تأكدي من غسل وجهك جيدًا، دون فرك أو شد بشرتك، واغسلي وجهك بلطف عدة مرات بالماء الفاتر لإخراج العسل من وجهك، دون التسبب في تهيجه.

أضرار الليمون على الوجه

لاستخدام الليمون على بشرة الوجه بعض الآثار الجانبية المحتملة تشمل ما يلي
حساسية لأشعة الشمس
وهو ما يُعرف باسم التهاب الجلد الدهني النباتي، وهو نوع من تفاعل الجلد الذي يحدث عندما تتعرض ثمار الحمضيات الموجودة على بشرتك لأشعة الشمس، فيمكن أن يسبب بقعًا متورمة، احمرار، وحبوب تشبه البثور على جلدك.
تهيج الجلد
هذا هو التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لاستخدام الليمون على الوجه، نظرًا لأنه شديد الحموضة، فقد يتسبب الليمون في الجفاف والضعف والاحمرار والتقشير، يمكن أن تكون هذه الآثار الجانبية أكثر حدة إذا كان لديك حساسية الجلد.
ضربة شمس
استخدام الليمون على جلدك يمكن أن يزيد من خطر حروق الشمس. إذا كان لديك بشرة حساسة ، يوصي خبراء العناية بالبشرة بعدم استخدام الليمون على بشرتك، وخاصة على وجهك. فالليمون يحتوي على أحماض الفاكهة الطبيعية التي يمكن أن تلدغ أو تهيج أو تحرق بشرتك، لهذا السبب يحذر العديد من خبراء العناية بالبشرة من استخدام الليمون على الوجه، ويعتقد البعض أنه يحتوي على عيوب أكثر من المزايا. لذا يجب عمل اختبار للجلد قبل استخدامه بنفس طريقة العسل، كما لا يجب استخدام الليمون منفردًا
البهاق
يمكن أن تسبب حالة الجلد هذه ظهور بقع بيضاء كبيرة على الجلد، واستخدام الليمون على الجلد قد يزيد من خطر هذه الحالة.


Advertising اعلانات

234 Views