فوائد العسل والزنجبيل على السرة للعقم

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 2 نوفمبر, 2020 8:57 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:24
فوائد العسل والزنجبيل على السرة للعقم

Advertising اعلانات

فوائد العسل والزنجبيل على السرة للعقم قد لا يعرفها الكثيرون نتعرف عليها معا من خلال هذا المقال مع ذكر نصائح مختلفة لعلاج العقم.

فوائد العسل والزنجبيل على السرة للعقم

-تعتبر مشكلة العقم وتأخر الإنجاب من عوائق ديمومة السعادة الزوجية ويعد العسل و الزنجبيل من العلاجات الفعالة لهذه المشكلة. ليس في العصر الحديث فقط بل يستعمل منذ العصور القديمة لعلاج الأمراض التناسلية حيث كان يرمز للسعادة والخصوبة في الحضارات القديمة ليطلق عليه الطب الحديث اسم “فيتامين الخصوبة” لمساهمته في دعم القدرة الجنسية للرجل لعلاج مشاكل العقم للرجل والمرأة على حد السواء.
– ويحتوي خليط عسل النحل الطبيعي والزنجبيل  على فيتامين “ج” و فيتامين ” هـ” العنصران الكفيلان بتكوين الخلايا الجنسية وضمان ديمومتها والحفاظ على نشاطها وحيويتها خاصة بالنسبة للرجل فهي تحافظ على حياة الحيوان المنوي وتمنع توقف نشاطه وتعمل على تحسين جودة الحيوان المنوي وزيادة عدده .
– مفيد جدا لمشكلة الانعدام الكلي وشبه الكلي للحيوانات المنوية في السائل المنوي والتي تسمى “الازوسبيرميا” وتكون عادة نتيجة وجود انسداد إما خلقي أو انسداد بفضل عوامل أخرى مثل وجود اضطراب على مستوى الهرمون المنظم لعمل الخصية.
-يعالج مشكلة ضعف التبويض الناتج عن وجود خلل هرموني والذي يمكن أن يكون أحد أسباب عدم الحمل وتأخر الإنجاب حيث يعمل على تنشيط “هرمون الجريبات” وهو الهرمون المسؤول عن تنشيط البويضات داخل الرحم ويتحكم بطريقة مباشرة في نمو وتكاثر البويضات داخل الرحم.

أهمية العسل والزنجبيل على السرة الصحية

-يعالج العسل والزنجبيل على السرة العديد من الأوجاع التي تأتي من أنواع الصداع المتعددة ومنها الصداع المزمن أو النصفي .
-يعالج جميع مشاكل العيون وأوجاعها والتهابات الجيوب الأنفية.
-يعطي المفاصل والعضلات المرونة الكاملة ويخلص الجسم من الأوجاع وخاصة الظهر والرقبة والكتفين.
-تعالج جميع مشاكل الجهاز الهضمي المتعددة و الامساك والانتفاخات والإسهال ومشاكل القولون العصبي و المرارة وغيرها من الأمراض الأخرى.
-يعالج أيضاً العسل والزنجبيل على السرة جميع مشاكل التنفس وبشكل خاص مرض الربو.
-يساعد في علاج مشاكل الدم المتعددة وذلك ارتفاع وانخفاض الضغط وهذا ويقي من العديد من أمراض خطيرة متعددة ومن أهمها الجلطات القاتلة.
-يعمل على التخلص من الأرق واضطرابات النوم المتعددة وهذا يجعل عملية النوم مريحة ويساهم في الاسترخاء وهذا يكون دون وجود أو التعرض للكوابيس.
-يساعد في علاج احتقانات الأنف وبشكل خاص الزكام والانفلونزا والبرد وهو يعمل على تسهيل عملية التنفس الطبيعي، ووضع العسل في الماس الساخن داخل وعاء كبير وتغطية الرأس بمنشفة واستنشاق البخار الناتج عن هذه العملية وهذا يكون في حالات الرشح والجيوب الأنفية.
-يعمل أيضاً على تقوية العظام ويمدها بالكالسيوم الذي يحتاج إليه الجسم، وهذا يعمل على تقليل التعرض لهشاشة العظام وذلك عندما يتم تناول ملعقة صغيرة يومياً من العسل.
-يعمل على شفاء الجروح المتعددة وهذا حتى تتلاءم وقت سريع وقياسي وهو من أهم العلاجات المستخدمة للتخلص من الحروق وأثارها على الجلد وخاصة الحروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس في وقت الذروة.

فوائد الزنجبيل الصحية

الزنجبيل له آثار مضادة للالتهابات
الألم الذي تعاني منه مع أثناء التهاب الحلق يحدث بسبب التهاب وحكة حلقك، هذا الالتهاب يكون نتيجة عن الاستجابة المناعية لجسمك للعدوي أو بسبب وجود تهيج ، لذلك الآثار المضادة للالتهابات من الزنجبيل يمكن أن تساعد في تهدئة الحلق عن طريق تخفيف هذه الالتهابات.
الزنجبيل يعزز الجهاز المناعي
قد يساعد الزنجبيل في تهدئة آلام الحلق وتسريع فترة الشفاء بسبب أن مركبات الزنجبيل تعمل علي تقوية المناعة، الزنجبيل لديه القوة للقضاء علي الفيروسات مثل حالات البرد والأنفلونزا، الأدوية قد لا تكون فعالة مثل الزنجبيل في هذه الحالات.
الزنجبيل يحمي من مسببات الأمراض والسموم
قد يساعد الزنجبيل في علاج التهاب الحلق عن طريق الحماية من البكتيريا ومسببات الأمراض والسموم المعروفة باسم الميكروبات، فبعض هذه الميكروبات تسبب التهاب الحلق و الذي ينجم عنه البكتيريا العقدية المقيحة.2
دعم صحة القلب والأوعية الدموية
هناك بعض الأدلة على أن مستخلص الزنجبيل قد يساعد في علاج الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فعلى سبيل المثال، في بعض الدراسات أثبتت أن جرعة 5 جرامات أو أكثر يمكن أن تسبب نشاطًا مهمًا ومفيدًا للصفائح الدموية، وُجدت دراسة أخري أن مستخلص الزنجبيل ساعد في تقليل حدوث تشوهات القلب بين الفئران المصابة بداء السكري.
خفض خطر الاصابة بالسرطان
الزنجبيل لا يوفر البروتين أو المواد الغذائية الأخرى، لكنه مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، أظهرت الدراسات أنه لهذا السبب، يمكن للزنجبيل تقليل أنواع مختلفة من الإجهاد التأكسدي، يحدث التأكسد عندما يتراكم الكثير من الشوارد الحرة في الجسم، هذه الشوارد الحرة هي مواد سامة تنتجها عملية الأيض وعوامل أخرى.

منافع العسل الصحية

قوة مضادات الأكسدة
العسل هو أحد الأمراض المقاتلة لأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجذور الحرة وتتحكم فيها بشكل فعال في الجسم على هذا النحو، فقد ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب وتعزيز جهاز المناعة لمنع أمراض مثل نزلات البرد والإنفلونزا.
 مساعدة الجهاز الهضمي
قد تخفف الخصائص الطبية الموجودة في العسل من الأمراض المعوية عن طريق تقليل التهاب الجهاز الهضمي، أولئك الذين يعانون من الإمساك وآلام البطن وحركات الأمعاء غير المنتظمة قد يجدون عزاء في مركبات الجهاز الهضمي للعسل.
 قوة مضادات الميكروبات
يستخدم العسل منذ فترة طويلة كمساعد طبيعي مضاد للبكتيريا لعلاج الحروق والجروح والخدوش مع قوتها القتالية، لديها القدرة على حرمان البكتيريا من الرطوبة اللازمة للبقاء على قيد الحياة، وتنظيف الجروح وتضميد الجراح وشفاء الحروق حيث وجدت إحدى الدراسات الكلاسيكية أن الحروق المعالجة بالعسل تلتئم بشكل أسرع وتظهر التهابًا أقل من الفضة سلفاديازين، وهو علاج شائع للحروق.
 مرطب فعال
يعمل العسل كمرطب طبيعي لأن جزيئات السكر تحتفظ بالماء في الجلد، لذلك يستخدم العسل وشمع العسل في المستحضرات التجميلية للعناية بالبشرة وبلسم الشفاه لقدراتهم المهدئة للبشرة.
 تعزيز الطاقة
توفر الخصائص الغنية بالكربوهيدرات الموجودة في العسل دفعة فورية للطاقة من محتواه من الجلوكوز والفركتوز، يوفر الجلوكوز إمدادات طاقة فورية يتم امتصاصها بسرعة بينما يتم هضم الفركتوز ببطء، مما يوفر طاقة مستمرة يساعد تناول العسل قبل التمرين أو بعده على تعزيز طاقة الأداء مع تقليل إجهاد العضلات.

طريقة استخدام العسل والزنجبيل على السرة

نجهز أوقية من العسل الصافي و نمزجها بملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، نضع قطرة من خلطة العسل السابقة على السرة قبل النوم، نغطي السرة بلاصق أو بقطعة من القطن، تكرار هذه الطريقة مرة يوميا ولمدة شهر كامل.


Advertising اعلانات

784 Views