فوائد العسل والبصل للعين

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2020 7:23 - آخر تحديث :
فوائد العسل والبصل للعين

Advertising اعلانات

فوائد العسل و البصل للعين سوف نتحدث في هذا المقال عن اهم الفوائد العسل و البصل للعين واهم فوائد العسل والبصل البشرة .

فوائد العسل والبصل للعين

– يساعد على ترطيب المنطقة المحاطة بالعين، كترطيب جفون العين في حالة جفافها.
– يعمل العسل بشكل عام على ترطيب الجلد ويقلل من تعرضه للجفاف بسبب المؤثرات الخارجية.
– ومن أهم فوائد العسل للعين أنه يعمل على تخليص العين من الحكة المستمرة والاحمرار، كما يساعد على علاج الحروق التي تصاب بها العين السوداء، ويحد من إصابة العين بالأمراض.
– يساعد العسل على تحسين مظهر البشرة كما ذكرنا سابقاً، حيث يقلل من تعرض منطقة العين للشيخوخة من خلال الخطوط التي تظهر على طرف العين التي تعبر عن الشيخوخة.
– من أكثر فوائد العسل للعين فاعلية، هي أن العسل من أقوى العلاجات فاعلية في التخلص من الكثير من أنواع الفيروسات والجراثيم التي يمكن أن تصاب بها العين والتي تسبب الالتهابات.
-يعمل العسل بشتى أنواعه علي تحسين عملية الرؤية، حيث يقوم بتحسين عمل الدورة الدموية في منطقة العين، وبذلك يقوم بحسين عملية الرؤية وتقليل الإصابة بضعف النظر.
-يعمل العسل على علاج الالتهابات التي تصاب بها قرنية العين، كما يعمل على الزيادة من سرعة التئام الجروح التي قد تصيب قرنية العين، ويعمل على تحسين الرؤية.

فوائد البصل للعين

-يوجد به مجموعة من الأحماض الأمينية التي تعمل على الشفاء من الالتهابات التي تصاب بها العين.
-يوجد في ماء البصل فيتامين ألف وفيتامين جيم، وهم من الفيتامينات المميزين لأن لهم قوة في حماية العين من قرحة القرنية والعشى الليلي.
-ماء البصل له قوة مميزة في حماية شبكة العين من الإصابة من الأمراض وحمايتها من التآكل.
– يتميز ماء البصل أنه يحمي العين من الإجهاد ويحافظ عليها من الإصابة بالعديد من مشاكل العين.
-فيتامين ج هو من الفيتامينات المميزة التي توجد في ماء البصل التي أثبتت قدرتها الفعالة في معالجة شبكية العين وهي من أكثر الأمراض انتشارًا بين كبار السن.
-يوجد في ماء البصل مادة تعرف باسم مادة الرودوبوسين التي لها قدرة عالية على تقوية النظر وتحسينها بشكل عالي.
-من المعروف عن البصل أن يوجد به بعض المواد الحادة التي تؤدي إلى تهيج العين، مما ينتج عنه نزول كمية كبيرة من الدموع، وبتلك الطريقة تقوم الدموع بتنظيف وتطهير العين من أي أتربه أو بكتيريا تصاب بها العين.
-يحافظ على العين ويحميها من الإصابة بداء رمد العين.

فوائد العسل للبشرة

العسل يرطب الجلد
العسل يعمل كمرطب طبيعي للجلد . لأن هناك الكثير من العوامل التي تسرق رطوبة الجلد فإن العسل يساعدك في الحفاظ علي ترطيب الجلد لعدة ساعات بعد تطبيقه سوف تشعر بأن البشرة ناعمة كالحرير . بمجرد تطبيق معلقة صغيرة من العسل الطبيعي بعد تنظيف البشرة الجافة وتدليك الجلد بها . وبعد الإنتهاء من التدليك يفضل تركه علي الجلد لمدة 15 دقيقة وفي النهاية يتم غسل الوجه بالماء النظيف. تعمل هذه الطريقة كمرطب طبيعي ومغذي للجلد وبالإضافة إلي ذلك فهو يعمل علي التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد .
تنظيف المسام
يحتوي العسل الطبيعي علي خصائص مضادة للبكتريا والإنزيمات المضادة للإلتهابات هذه الأمور تساعد في مقاومة الإختلالات البكترية والتسمم وهذا ما يجعله يحافظ علي المسام نظيفة. بمجرد مزج معلقة كبيرة من العسل النقي مع 2 ملاعق من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا وتطبيق هذا المزيج علي البشرة مع التدليك في حركة دائرية ولكن تجنب منطقة العين بعدها شطف الوجه بالماء الفاتر . يمتلك العسل السر الطبيعي لتنظيف الوجه فهو أقوي منظف للمسام بنسبة 100 % .
علاج حب الشباب
من أهم فوائد العسل أنه يمكنك إستخدامه في علاج حب الشباب والعناية بالبشرة الدهنية ويظهر حب الشباب بسبب تراكم البكتريا علي البشرة .
يمتلك العسل الكثير من الخصائص المضادة للبكتريا والجراثيم والفطريات هذه الخصائص تعوق نمو البكتريا علي الجلد. أيضاً العسل لديه خصائص مضادة للإلتهابات لكي يعمل علي تهدئة الإحمرار وتهيج الجلد.
يمكنك محاولة تدليك البشرة بالعسل لمدة 18 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء النظيف لكي يساعد في علاج البشرة المعرضة لظهور حب الشباب .
العسل يقشر الجلد
ترجع خاصية العسل لتقشير الجلد بسبب أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والإنزيمات والعناصر الغذائية .
فهو مرطب ومغذي للجلد. العمل علي مزج كل من العسل و صودا الخبز لكي يعمل كعلاج لتجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة علي الجلد . وبذلك، يقدم لك العسل لمسة جلد متوهجة ومشرقة. وعند الجمع بين معلقة كبيرة من صودا الخبز ومعلقتين من العسل وتدليك الخليط في حركة دائرية ثم غسل الوجه .
التخلص من ندبات الوجه
من المشاكل الشائعة هي إنتشار ندبات الوجه والجلد والجسم والشفتين، يقدم لك فوائد التخلص من الندبات فالعسل غني بتركيبة من مضادات الجراثيم ومضادات الإلتهابات التي تجعل الندبات تختفي مع مرور الوقت خصوصاً ندبات الوجه فهو يساعد علي تجديد خلايا الوجه وشفاء الندبات .
خصوصاً عند تدليك الوجه بخليط من العسل وزيت جوز الهند يعمل علي إسترداد الخلايا الجديدة والتخلص من الخلايا الميتة. خلط معلقة من زيت الزيتون مع العسل وتطبيقها علي الندبات والتدليك لمدة 2 دقيقة ثم تغطية الوجه بقطعة قماش دافئة وترك القناع علي الوجه حتي يبرد القماش يتم غسل الوجه .

القيمة الغذائية للعسل الابيض

الدهون: 0
البروتينات: 0.06
الألياف: 8
الكولسترول: 6
السعرات الحرارية: 64
الكاربوهيدرات: 17.30


Advertising اعلانات

1299 Views