فوائد العسل مع الماء البارد

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 27 يناير, 2021 4:44
فوائد العسل مع الماء البارد


فوائد العسل مع الماء البارد نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على فوائد الماء البارد للجسم ومعلومات أخرى مختلفة عن مشروب العسل بالماء تابعوا السطور القادمة.

فوائد العسل مع الماء البارد

يعزز الطاقة
يدعم مشروب العسل بالماء البارد الطاقة على مستويين أحدهما سريع المفعول والآخر طويل المدى، بسبب الجلوكوز في السكر الطبيعي المتوافر في عسل النحل، الذي يمتصه الجسم سريعا ويعطي دفعة فورية للطاقة أما الفركتوز فيعد مصدرا للطاقة المستدامة حيث يتم امتصاصه ببطء أكثر.
يحسن نوعية النوم
لتحسين جودة نومك، عليك بتناول الماء البارد بالعسل لأنه يؤدي إلى إطلاق الجسم للسيروتونين، وهو ناقل عصبي يحسن حالتك المزاجية، ويقوم جسمك بتحويل السيروتونين إلى ميلاتونين، والذي ينظم طول ونوعية النوم.
يزيل سموم الجسم
يضاف لفوائد هذا المشروب البسيط دوره الفعال في إزالة السموم من الجسم. وتدخل مكوناته في التركيبات الأساسية لأنظمة التخلص من السموم.
تحسين صحة القلب
إن العسل مصدر غني بالفينولات وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة، التي ترتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب وتساعد الشرايين الموجودة في قلبك على التمدد، مما يزيد من تدفق الدم إلى قلبك ويساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية كما يساعد العسل مع البارد في الحفاظ على توازن مستوى الكوليسترول، وزيادة الكوليسترول الحميد.
تحسين صحة الجهاز الهضمي
يمكن أن يساعد كوب من الماء االبارد مع العسل في تحسين عملية الهضم حيث أنه يحتوي العسل على مكونات مطهرة تخفف معدتك من ارتداد الحمض ومن المرجح أن هذا الحل يؤدي إلى تهدئة معدتك عند الإصابة بأي التهاب. كما أنه يساعد على الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء.
علاج الإمساك
يعد السبب الرئيسي للمعاناة من لإمساك هو نقص الماء في جسمك. ويعد شرب كوب من الماء مع العسل بانتظام في الصباح على معدة فارغة، وقبل النوم من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى تحسين حركة الأمعاء وعلاج مشكلة الإمساك والألم المرتبطة بها بفاعلية.
يعزز الجهاز المناعي
يتميز عسل النحل الطبيعي بخصائص مذهلة لقتل البكتيريا تساعد على محاربة الجسيمات الغريبة كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز نظام المناعة، في حين أن مضادات الأكسدة في العسل تسهم في نمو الجذور الحرة وتزاده فاعليته عند تناوله مع الماء البارد.

إيجابيات تناول الماء البارد

-أشارت الدراسات الحديثة إلى أنه إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فإن شرب بعض الماء البارد في الصباح يمكن أن يساعدك بشكل كبير على زيادة أدائك. اقترحت دراسات أخرى أن الماء البارد يمكن أن يساعدك بشكل كبير على حرق السعرات الحرارية وفقدان الكثير من الوزن على المدى الطويل.
-إذا كنت تستيقظ عادة في الصباح وكان الصداع أول شئ تشعر به، يمكن أن يكون الماء البارد مفيدًا لك أحد الأسباب الرئيسية لهذا الألم في الصباح هو انخفاض مستويات الماء في الجسم فعندما تستيقظ مصابة بالصداع، فهذا يعني أن جسمك لا يحتوي على مستويات كافية من الماء لذا، إذا أمكنك الحصول على بعض الماء البارد على معدة فارغة، فقد يتلاشى الألم، وقد ينتهي بك الأمر بقضاء يوم رائع.
-ربما تحاول إنقاص وزنك وسمعت أن شرب كوب من الماء مفيد للغاية وذلك لأن الماء لن يزيد من معدل الأيض فحسب، بل يحسن أيضًا من ضربات القلب وبالتالي زيادة معدل فقدان الوزن إذا كان بإمكانك أن تبدأ يومك بشرب كوب من الماء البارد، فسوف تساعد جسمك على تكسير الأنسجة الدهنية التي تترسب في جسمك.
– يساعد شرب الماء البارد في الصباح أيضًا على التحكم في شهيتك للطعام والتأكد من عدم الإفراط في تناول الطعام.

أهمية الماء والعسل على الريق للرجيم

-يستخدم بعض الأشخاص العسل كمحلي طبيعي بدلاً من السكر الذي يحتوي على السعرات الحرارية، بالتالي يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في فقدان الوزن، ومن محتويات العسل الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تعمل على امتصاص الكوليسترول، لهذا فإن شرب كوب من الماء الدافئ المضاف عليه الليمون والعسل يساعدك في التخلص من الوزن غير المرغوب فيه،
بالإضافة إلى ذلك أشارت العديد من الأبحاث أن شرب الماء يقوم بالمساعدة على زيادة التمثيل الغذائي داخل الجسم، بالتالي يقوم بحرق الدهون الموجودة في الجسم بطريقة أفضل، ويجعلك تشعر بالشبع والامتلاء.
– وأشارت أيضاً أن إضافة العسل والليمون إلى الماء يساعدك في الحفاظ على رطوبة جسمك وحرق دهون أكبر، فعندما تقوم بإذابة العسل في الماء وشربه يساعدك هذا في عملية الهضم، كما أن له أثر فعال في الحد من غازات البطن، لهذا شرب الماء والعسل على الريق، يساعد في زيادة نشاطك اليومي ويجعلك تحصل على نتائج جيدة في رحلتك لإنقاص الوزن.

منافع شرب العسل مع الماء على الريق للبشرة


علاج حب الشباب:
يحتوي العسل على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في التخلص من حب الشباب المزعج، كما أن تناول مشروب المياه مع العسل على الريق يساعد في الوقاية من الإصابة بالالتهابات الجلدية، وذلك لوجود نسبة عالية من فيتامين ج والمواد المضادة للبكتيريا به، فضلاً عن التخلص من الندوب الموجودة على البشرة نتيجة التعرض لحبوب في السابق.
تجديد خلايا البشرة:
تناول كوب من المياه الدافئة مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي وملعقة من عصير الليمون الطازج يعد مشروباً مثالياً لتجديد خلايا الجلد، وذلك لأنه يعزز من قدرة الجلد على إفراز الكولاجين الذي يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً وحيوية، كما أنه يساعد على تنقية الدم من السموم التي تؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور.
تأخير ظهور الشيخوخة:
يحتوي العسل على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، فيساعد على تأخير ظهور علامات التقدم في السن وعلامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
تفتيح البشرة:
يحتوي العسل على نسب عالية من فيتامين ج، وفيتامين هـ، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، وتساعد تلك المواد على تفتيح البشرة وتبييضها وتوحيد لونها، والتخلص من البقع التي تسببها الحبوب



1792 Views