فوائد العسل مع الحليب للأطفال الرضع

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 18 فبراير, 2021 9:50 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 2:29
فوائد العسل مع الحليب للأطفال الرضع

Advertising اعلانات

فوائد العسل مع الحليب للأطفال الرضع، ووصفة العسل مع الحليب للأطفال الرضع، وأهم فوائد العسل الصحية للأطفال الرضع، وأهم فوائد الحليب الصحية للأطفال الرضع، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد العسل مع الحليب للأطفال الرضع

يساعد العسل مع الحليب على حماية الأطفال الرضع بعدة طرق، وللاستفادة من كل ما يقدمه مزيج العسل مع الحليب، ومن فوائده ما يلي:
1. عندما يصاب طفلك بنزلة برد، قد تتمكن من استخدام العسل والحليب للتخفيف من بعض أعراض، مثل السعال أو التهاب الحلق.
3. إن إعطاء طفلك الحليب مع العسل أثناء مرضه لن يزيد من إنتاج البلغم، لكنه قد يؤدي إلى زيادة كثافة البلغم الذي ينتجه جسده بالفعل ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن شرب هذا المزيج سوف يساعد في الحفاظ على رطوبة طفلك، مما يساعد جسده على التعافي من البرد بسرعة أكبر، حيث أن الحفاظ على رطوبة طفلك أثناء إصابته بنزلة برد يمكن أن يساعد جسمه على البقاء بصحة جيدة ومحاربة الفيروس.
4. قدمي لطفلك سوائل وافرة عند إصابته بنزلة برد، بما في ذلك الحليب المحلى بالعسل، إذا لم يزعجه البلغم الزائد أو الكثيف وإذا تسبب الحليب في زيادة سمك البلغم وتهيج الحلق، فانتقل إلى الماء أو العصير بدلاً من ذلك.
5. تتطلب العظام الكالسيوم وفيتامين د للبقاء قويًا وصحياً حيث يحتوي مشروب الحليب والعسل على كليهما، لذلك فهو يساعد كثيرًا في تحسين صحة العظام.
6. نظرًا لأن هذا المشروب مهدئ للجسم، فهو أيضًا مهدئ للعقل، وبالتالي فهو يوفر راحة واسترخاء لجسم الطفل من تعب اليوم.
7. بسبب الإنزيمات الوفير الموجودة في الخليط، يقال أنه يوصى به بشدة للأشخاص الذين يشعرون بالخمول والتعب طوال اليوم حيث يعيد هذا الخليط شحن الجسم ويساعد على الحفاظ على القدرة على التحمل إذا تم تناوله بانتظام.

وصفة العسل مع الحليب للأطفال الرضع


اشتهر استخدام العسل مع الحليب من العصور القديمة كعلاج للزكام ونزلات البرد، ولقد أكد الأطباء أن شراب العسل مع الحليب يمنع البلغم ويهدئ الكحة، وقديما تم استعمال العسل والحليب بواسطة العديد من الأطباء الروس، وفي تجارب الطب الشعبي الروسي مثل:
– اللبن الدافئ والعسل وهذه أفضل طريقة تناول العسل للأطفال الرضع، فقط قومي بتسخين قليل من الحليب الطازج وأضيفي 2 ملعقة من العسل له وأعطيه للرضيع للحصول على الفوائد اللا نهائية له.

أهم فوائد العسل الصحية للأطفال الرضع

1- الطاقة الهائلة
ملعقة صغيرة من العسل تعطي حوالي 20-30 سعرة حرارية. يمكن إضافته إلى وجبات الطفل لتلبية متطلبات السعرات الحرارية الكلية. إذا كنت تعطي طفلك لطفلك ، فاختر عسلًا منخفضًا مثل عسل السنط ، والذي سوف يدعم صحتهم العامة.
2- يدعم الشفاء
العسل معروف بخصائصه العلاجية. من المعروف أن خصائصه المضادة للميكروبات وإصلاح الجروح تساعد في علاج الآفات ولدغ الحشرات والحروق والدمامل والقروح. قد يساعد مزيج من العسل مع شمع العسل وزيت الزيتون في علاج البشرة التالفة وحالات مثل الصدفية أو التهاب الجلد التأتبي عند الأطفال.
3- خصائص مضادة للفيروسات
يحتوي العسل النقي على خصائص للجراثيم ومضادة للفيروسات ضد البكتيريا المسببة للأمراض ومسببات الأمراض المعدية. هذه الصفات هي السبب المحتمل لاستخدام العسل في طب الأيورفيدا ، خاصة لعلاج السعال والبرد. من المعروف أن الاستهلاك المتحكم بالعسل له القدرة على منع مشاكل الأسنان مثل تسوس الأسنان.
4- خواص المضادة للالتهابات
نظرًا لنشاطه المضاد للأكسدة ثبت أن العسل دواء طبيعي لعلاج الأمراض الالتهابية مثل التهاب الحلق والربو والتهاب الغشاء المخاطي والتهاب المعدة والأمعاء.
5- خصائص مضادة للأكسدة والمضادات الحيوية
العسل الطبيعي له آثار مضادة للأكسدة والمضادات الحيوية لقد تم نقل خصائصها الراديكالية إلى الكسول بواسطة الفينولات ، في حين أن خصائصها المضادة للمضادات الحيوية يتم نقلها عن طريق inhibin.
6- خصائص البريبايوتك
العسل يعمل كالبريوتيك يُضاف العسل إلى اللبن أو اللبن الرائب مزيجًا جيدًا فهو يساعد في الحفاظ على ميكروبيوم أمعاء صحية عند الأطفال.
7- يخفف من ارتجاع المعدة
إذا كان الطفل يعاني من ارتجاع المريء فيمكن استخدام العسل للتخفيف فتناول العسل يعالج هذا المرض عن طريق طلاء المريء وبطانة المعدة هذا يمنع التدفق التصاعدي للأغذية وعصير المعدة وبالتالي يوفر الإغاثة
كما أنه يحفز الأنسجة على العضلة العاصرة وبالتالي يساعد في إعادة النمو مما يقلل من فرص ارتداد الحمض.
8- يخفف من الإمساك والإسهال
الإمساك والإسهال ليسا شائعين في الأطفال لذلك إذا كانوا يعانون من أي منهما فيمكنك تناول عسل المانوكا الخام على معدة فارغة للحصول على بعض الراحة.

أهم فوائد الحليب الصحية للأطفال الرضع

1: يحتوى اللبن على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يحتاجه الطفل فى تغذيته ونموه، كما أنه يساعد الأطفال على بناء عظام قوى ويمنع الصداع، ويساعد على تقليل الدهون غير المرغوبة فى الجسم، وله دور فعال فى تعزيز صحة الأسنان واسترخاء العضلات.
2: لـ”اللبن” فوائد عديدة فى الحد من الالتهابات وتعزيز جهاز المناعة والوقاية من هشاشة العظام، وذلك نظرا لاحتوائه على فيتامين د.
3: يحتوي اللبن على نسبة كبيرة من الفسفور والكالسيوم، مما يساعد على الحفاظ على صحة الأسنان وتشكل طبقة رقيقة على سطح مينا الأسنان، كما أنه يحمى من التسوس وضعف الأسنان ويمنحها القوة والصحة.
4: اللبن مصدر قوي لمستويات ضغط الدم ويحمي من الأمراض القلبية عند الأطفال.
5: اللبن مصدر غنى من السوائل التي يحتاجها الطفل على مدار اليوم، ويحمي من الجفاف ويعمل على ترطيب الطفل.
6: يحتوي اللبن على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التى تعمل على تجديد الطاقة والنشاط، كما أنها تساعد الطفل على الاسترخاء والنوم جيدا.


Advertising اعلانات

316 Views