فوائد العسل للوجه قبل النوم

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر, 2020 5:03
فوائد العسل للوجه قبل النوم


فوائد العسل للوجه قبل النوم نتحدث عنه في هذا المقال ونتعرف أيضا على ماسكات العسل المختلفة للبشرة ومجموعة متنوعة من النصائح للحفاظ على البشرة.

فوائد العسل للوجه قبل النوم

-يحتوي العسل على الكثير من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة مثل فيتامين سي، لذلك نجد أنه يدخل في معظم مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة لما له من تأثير قوي على علاج مشاكل البشرة بجميع أنواعها.
-يحتوي العسل على الكالسيوم والحديد وكثير من المعادن التي تحتاجها بشرة الوجه من أجل أن تتمتع بالنضارة الكاملة.
-يعمل العسل مرطب قوي للبشرة فهو يمنحها النعومة الفائقة ويقاوم جفاف البشرة بدرجة كبيرة.
-يعمل العسل من خلال الفيتامينات الكثيرة المختلفة الموجودة بداخله على تفتيح خلايا البشرة وإزالة الخلايا الميتة منها لتجديد نضارة البشرة باستمرار مما يلعب دور كبير في التخلص من اثار الحبوب والبثور والبقع الداكنة الموجودة في الوجه.
-يعتبر ماسك العسل من الماسكات المناسبة لجميع أنواع البشرة سواء للبشرة الدهنية أو البشرة الجافة البشرة المختلطة.
-يعمل العسل على التنظيف العميق لخلايا البشرة ويخلص الوجه من الأتربة والدهون والبكتريا والجراثيم الموجودة فيه.
-يعمل العسل على منع ظهور حب الشباب والتخلص منه وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية.
-يعمل العسل على التخلص من الحبوب والبثور والرؤوس السوداء الموجودة في الوجه مع المداومة على استخدام ماسك العسل باستمرار.
-يعمل على تغذية البشرة من خلال المعادن والفيتامينات الموجودة بداخله مما يجعل البشرة لها إشراقة طبيعية ولامعة جميلة.

ماسكات العسل للبشرة


ماسك العسل واللبن
المكونات
– ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض
– ملعقتان من اللبن
طريقة التحضير
حيث نقوم بمزج المكونات جيدا حتى نحصل على خليط متجانس ثم بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه جيدا ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه مع توزيعه على الوجه بالكامل وتركه لمدة نصف ساعة على الأكثر وبعد ذلك نقوم بغسل الماسك من خلال الماء الفاتر ويمكن عمل هذا الماسك مرتين أسبوعيا على الأقل باستمرار من أجل الحصول على النتائج المطلوبة.
ماسك العسل والسكر
المكونات
-ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الأبيض
-ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الأبيض الخشن،
طريقة التحضير
نقوم بخلط المكونات جيدا ثم بعد ذلك نقوم بفرك الماسك على بشرة الوجه جيدا حيث يعتبر هذا الماسك مناسب جدا للتخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة على الوجه ومن الأشياء المميزة في هذا الماسك أن النتيجة تظهر بمجرد غسل الوجه والتخلص من بقايا الماسك عليه.
ماسك العسل
المكونات
-أربع ملاعق من العسل الأبيض فقط دون إضافة أي مكونات أخرى
طريقة التحضير
يمكن غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه جيدا ثم بعد ذلك وضع العسل على البشرة لمدة عشرون دقيقة، ويتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا فهي مفيدة جدا في تغذية البشرة وزيادة نضارتها والتخلص من آثار الحبوب وتنظيف البشرة وترطيبها والشعور بالنعومة الفائقة مع الاستمرار على استخدامها.

عادات خاطئة تضر بالبشرة

غسل الوجه بالصابون
“يعتبر الصابون من مجففات البشرة؛ لأنه يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد، كما يعمل على سد مسام البشرة ، وبالأخص البشرة الحساسة، فالصابون يسبب للبشرة الكثير من المشاكل، لذا عليك البعد كل البعد عن استخدامه مع ضرورة استبداله بغسول لطيف ومناسب لضمان تنظيف البشرة بشكل فعال وآمن”.
الإهمال في استخدام كريم الحماية من الشمس
الإهمال في وضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل هو السبب الأكثر تاثيراً في ظهور التجاعيد المبكرة على الجلد، لذلك على كل سيدة عدم التغاضي أبداً عن استخدام كريم الشمس، وذلك حتى تضمن التقليل من تأثير الأشعة فوق البنفسجية المسببة للتجاعيد على البشرة.
استخدام الماء فقط لإزالة المكياج
عليك إزالة المكياج بمنتجات مخصصة لذلك، خاصة مكياج العينين كالكحل والماسكارا، فالماء وحده لن يقدم لك التنظيف المطلوب، لذا استخدمي قطنة مبللة بمزيل المكياج لإزالة أي أثر لمستحضرات التجميل ببطء وبحركات دائرية؛ لأن ذلك يساعد على تنظيف البشرة بشكل فعال من جهة مع تنشيط الدورة الدموية بها من جهة أخرى.
استخدام مواد غير مناسبة لبشرتك
معظم السيدات يقمن بشراء منتجات البشرة دون التأكد فيما لو كانت مناسبة للبشرة أم لا، وهذا خطأ كبير، لذا عليك باستشارة خبير قسم التجميل في المتجر ليقدم لك المنتج المناسب لنوع بشرتك، والذي سيقدم لها الفائدة دون إلحاق الضرر بها.
الذهاب إلى النوم دون إزالة المكياج
من الضروري ازالة المكياج جيداً من البشرة قبل النوم، فأثناء فترة النوم تنتج البشرة زيوتاً طبيعية لتساعد على تجديد خلاياها، عندما تتركين البشرة دون إزالة المكياج عنها فأنت بذلك تمنعها من الترطيب الطبيعي، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة بها.

نصائح للعناية بالبشرة

-يجب الاهتمام بترطيب البشرة يوميا و بطريقة مستمرة حتى لا تتعرض للجفاف لأن استخدام الماسكات بطريقة مستمرة يعمل على التخلص من الرطوبة الموجودة على البشرة مما يؤدي إلى جفافها على المدى البعيد لذلك فإن بشرة الوجه تحتاج دائما إلى الترطيب المستمر يوميا.
-يجب الاهتمام بشرب الماء بكثرة يوميا حيث أن بشرة الوجه تحتاج إلى الرطوبة الداخلية من أجل الإشراقة والنضارة مثلما تحتاج إلى العناية الخارجية بالمساكات والترطيب.
-يجب الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه الطازجة حيث أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن والحديد لتغذية البشرة وعدم تعرضها للإرهاق.
-يجب الاهتمام باستخدام غسول البشرة مرتين يوميا من أجل التخلص من الدهون المتراكمة على البشرة والتي قد تسبب تراكم البكتيريا وظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء.
-لابد من تجنب أشعة الشمس الضارة حيث أنها تعمل على حرق البشرة وظهور البقع.
-يجب أن لا يزيد عدد مرات عمل الماسكات للبشرة عن مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا على الأكثر حتى لا تتعرض البشرة للإرهاق.



491 Views