فوائد العسل للشعر الدهني

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 28 فبراير, 2021 9:45 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:18
فوائد العسل للشعر الدهني

Advertising اعلانات

فوائد العسل للشعر الدهني سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العسل للشعر الدهني واهم النصائح للشعر الدهني وماهي فوائد العسل للشعر وماهي الآثار الجانيية للعسل على الشعر.

فوائد العسل للشعر الدهني

-أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من الكسر والكسر.
-ينشط الدورة الدموية، ويحافظ على مستوى الاكسجين لحماية الشعر من التقصف، ويمنع تساقطه ويزيد من كثافته خلال فترة من الاستعمال المتكرر.
-يحافظ على مستوى الكولاجين المهم لحماية الشعر من نهايات الانقسام.
-يمنع تساقط الشعر ويزيد من كثافته خلال فترة الاستخدام المتكرر.
-بسبب احتواء العسل على مواد مؤكسدة تحمي الشعر من التقصف والتكسر، يعمل على ترطيب فروة الشعر ويعالج القشرة.
-كما يكافح الفطريات والالتهابات بفضل خصائصه الطبيعية المضادة للبكتريا.
يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس.

نصائح للعناية بالشعر الدهني

الخذر من استخدام الزيوت
تجنب استخدام الزيت على جذور الشعره فالجذور بها الزيوت الطبيعية التى تغذيها ، عليك أن تحافظ على استخدام الزيوت فى الجزء السفلى فقط من شعرك . بعض الناس يستخدم نوع غير مناسب من مرطبات الشعر ، ويستخدمه مره واحدة فقط الأسبوع ، أو يستخدمه بشكل غير منتظم . إذا تشابك شعرك يمكنك وضع القليل من الزيت المرطب على يدك وتدلك به الشعر بعيدا عن الجذور فهذا سيساعد على فك تشابك الشعر بسهولة ودون حدوث ضرر . إذا كان شعرك دهنيا جدا ، قد لاتحتاج لزيوت ولكن يمكنك أن تستخدم الزيت على أطراف الشعر حتى لاتصاب الأطراف بالجفاف .
تجنب لمس شعرك قدر الإمكان
عليك ان تتجنب لمس شعرك كثيرا خصوصا عند إعداد الأطعمة الدهنية ، أو إذا كانت يديك بها مكياج ، وعليك إستخدام مشط لتسليك تشابك شعرك ولاتستخدم أصابعك .
اشطف شعرك بالماء الدافئ ثم الماء البارد لإضافة لمعة للشعر:
الماء الساخن سيخلص فروة رأسك من الزيوت ، وسيجعل شعرك صعب التمشيط ولكن الماء البارد سيجعل الفروة تعوض مانقصها من الدهون وتضفى اللمعة الازمة على الشعر . يمكنك إضافة القليل من الخل فى ماء الشطف للشعر فهو يفيد الشعر الدهنى جيدا وستذهب رائحة الخل فور جفاف الشعر .
تجنب لمس شعرك
عليك ان تتجنب لمس شعرك كثيرا خصوصا عند إعداد الأطعمة الدهنية ، أو إذا كانت يديك بها مكياج ، وعليك إستخدام مشط لتسليك تشابك شعرك ولاتستخدم أصابعك .
قص أطراف الشعر بإنتظام
قص أطراف الشعر يساعد على أن يصبح شعرك قوى وأكثر سمكا ، ويحميه من كثير من الأضرار . إذا لم تهتم بقص أطراف الشعر بإنتظام ، فسوف تصاب أطراف شعرك بالتقصف الكثير .
كيفية اختيار منتجات لشعرك الدهني
لاتستخدم مواد كيميائية كثيرا على شعرك ، وابتعد عن المواد التى تعطى ثقلا لشعرك كالمواد الهلامية ذات الكثافة فإنها تضر شعرك كثيرا .
كن حذرا عند استخدامك للمواد التى تعطى شعرك لمعة زائدة فهذه المواد قد تضر الشعر الدهنى ويمكنك ان تراجع النشرة المصاحبة للماركات التجميل لتختار المناسب . عندما تشك فى ضرر بعض المنتجات ، عليك تركها فورا .
عدم تكرار الغسيل كل يوم
قد تتسبب كثرة غسل الشعر فى فقدانه للزيوت الطبيعية التى تساعد فى نموه ، لذلك لاينصح الخبراء بغسل الشعر كثيرا فقط يمكنك غسله من مرتين لثلاث مرات أسبوعيا . احصل على شامبو خاص بالشعر الدهنى ولايسبب له أضرار ، وأفضل شامبو للشعر الدهنى هو الشامبو الذى يزسل الفائض من الدهون من على الشعر ولايضر بالزيوت الطبيعية للشعر ، قد تحتاج لتجربة بعض أنواع الشامبو واستشارة بعض المختصين للحصول على نوع الشامبو المناسب . استخدم شامبو مطهر مرة واحدة فى الشهر ، هذا الشامبو مخصص لإزالة الدهون الضارة من على الشعر ، إذا كنت مضطرا لغسل شعرك يوميا فاختار شامبو طبيعى لا يتسبب فى إزالة الدهون الطبيعية حتى لا يؤثر على نمو الشعر .
عدم تنشيط الشعر الدهني كثير
لاتكثر من تمشيط شعرك فهذا يحفز من زيادة إفراز الغدد الدهنية التى لانحتاجها كثيرا فى حالة الشعر الدهنى .

ماسك العسل للشعر الدهني

المكونات
-نص كوب من العسل.
-ربع كوب من زيت الزيتون.
-ربع كوب من اللبن الرائب.
طريقة الاستخدام
-نقوم بوضع العسل مع زيت الزيتون داخل الميكروويف لمدة 30 ثانية، ويترك حتى يهدأ.
-نقوم بإضافة اللبن الرائب إلى الخليط ويقلب جيداً.
-نقوم بتطبيق الماسك على الشعر بأكمله وارتداء قبعة الاستحمام ويترك لمدة نصف ساعة.
-يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
-يكرر هذا الماسك مرتين أسبوعيا لنمو الشعر.

آثار العسل الجانبية للشعر

توجد بعض الآثار الجانبية لاستخدام العسل على الشعر، وهي كما يأتي:
-يجب اختبار العسل على جزء صغير من الجلد قبل استخدامه على الشعر؛ وهذا لتجنّب حدوث حساسيّة للأَشخاص الذين لا يعلمون بحساسية أجسامهم اتجاه العسل.
– يُعاني بعض الأَشخاص من الحساسيّة من العسل؛ لذا يجب عليهم عدم استخدام العسل على بشرتهم أَو شعرهم.
-يُعاني بعض الأَشخاص من الحساسيّة اتجاه حبوب اللقاح أَو النحل؛ لذا يجب عليهم تجنّب استخدام العسل موضعيًا.
– تَرتفع احتماليّة الإِصابة بالحروق من التسخين الزائد للعسل على النار، أَو في الميكروويف؛ لذا يجب استخدام طرف الإِصبع لاختبار حرارة العسل قبل وضعه على الشعر مُباشرة، لكيّ لا يتسبّب بحروق لفروة الرأس.
-يُؤدي بقاء العسل على فروة الرأس والجلد إلى تجمّع الغبار، ممّا يُسبّب تفاقم الأَمراض الجلدية؛ لذا يجب التأكّد من إِزالة بقايا العسل عن الشعر والجلد تمامًا.


Advertising اعلانات

326 Views