فوائد العسل للشعر الخفيف

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 3 مارس, 2021 12:48 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:19
فوائد العسل للشعر الخفيف

Advertising اعلانات

فوائد العسل للشعر الخفيف سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العسل للشعر الخفيف وفوائد العسل للشعر وماهي اهم الوصفات لعلاج الشعر الخفيف وماهي اهم الوصفات لتكثيف الشعر.

فوائد العسل للشعر الخفيف

حماية فروة الرأس من الالتهابات والفطريات
-يحتوي العسل على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تقلل من الفطريات والبكتيريا المسببة للقشرة المسببة لتساقط الشعر.
تقوية الجذور
-إذ إن أساس الشعر الصحي والكثيف فروة رأس صحية وجذور قوية، فالعسل يعيد لفروة الرأس حيويتها ويغذي الشعر بشكل عميق، كما يمنح الشعر المرونة والنعومة ويمنع التشابك.
يغذي العسل فروة الرأس تغذية عميقة
– يقلل العسل تساقط الشعر شيئًا فشيئًا، فيحمي من الصلع ويزيد كثافة الشعر تدريجيًا.
– زيادة لمعان الشعر
– تلجأ معظم النساء لصبغ الشعر بألوان معينة لإعادة حيويته فيما يعيد العسل للشعر لمعانه بخطوات بسيطة.

ما هي فوائد العسل للشعر

-يعيد إنبات الشعر المفقود بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
-تطبيق العسل على الشعر من أكثر الطرق التي تمنح الشعر صحة وحيوية لا مثيل لها، فأكد الأطباء أنه يعالج تقصف الشعر في وقت مثالي.
-يحمي فروة الرأس من مشاكل الحكة والقشر.
-يقلل التهاب فروة الرأس.
-يمنح الشعر رطوبة ولمعان غير مسبوق.
-يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس فيساعد في تقوية بصيلات الشعر من الجذور.
-يساعد في إطالة الشعر.

روتين العناية بالشعر الخفيف

– لا تمشطي شعرك وهو مبلول.
-مشطي الشعر بداية من أسفل الرقبة لأعلى، من أجل تنشيط الجذور الضعيفة. استخدمي مشط أو فرشاة خشبية بدلا من المشط أو الفرشاة البلاستيكية أو المعدنية، فهو يمنع الشعر من الجفاف عن طريق توزيع الزيت في جميع أنحاء فروة الرأس، كما إنه لن يضر شعرك مثل فرشاة من المعدن.
استخدمي موزع «diffuser» عند تجفيف شعرك، ولا تعرضي شعرك للمجفف مباشرة.
– اختيار شامبو مكثف للشعر «volumizing»، فهو يساعد على جعل شعرك يبدو أكثر كثافة، وسوف تساعدك على اخفاء خفته. اختيار مكيف وضعت خصيصا للشعر رقيقة، أو تلك التي تروج حجم وأكثر سمكاً الشعر، مع الشعر رقيقة يجب أن لا تنطبق مكيف لفروة الرأس، حيث سيؤدي ذلك إلى التفكير ملياً في أسفل جذع الشعرة عند قاعدة فروة رأسك، بدلا من ذلك التركيز على تكييف نصائح من شعرك.

نصائح لعلاج الشعر الخفيف

ابتعدي عن الحرارة للحفاظ على تكثيف الشعر وتطويله بسرعة
تدخل العديد من السيدات اللاتي تعانين من الشعر التالف في حلقة مفرغة، حيث يستمرون في استخدام الحرارة على شعرهن، مما يسبب لهن مزيداً من الضرر والتلف. إذا كنتِ لا تستطيعين التخلي عن الحرارة، فيمكنك على الأقل أن تتجنبي الحرارة العالية التي تسبب ضرراً كبيراً جداً للشعر ولفروة الرأس. وحاولي أن تدعي شعركِ يتنفس ويجف طبيعياً دون اللجوء لهذه المخاطر التي تتمثل في مجفف الشعر ومصفف الشعر. ضعي في اعتبارك أيضاً أنه إذا لم يكن شعركِ خشناً جداً فلا داعي لجعل الحرارة عالية جداً، ولا تنسي أن تستخدمي واقي من الحرارة على شعرك ليخفف الضرر الذي قد يصيب الشعر بسبب الحرارة.
استخدمي الأدوات والطرق السليمة على شعرك
مثل المنتجات، تختارينها بعناية لتناسب شعرك، الأدوات أيضاً مهمة ويجب اختيارها بعناية للحفاظ على شعرك.
التمشيط
من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها العيد من السيدات هي تمشيط الشعر مباشرة عقب الاستحمام، وهذا خاطئ للغاية. حيث أن الشعر في الحالة الرطبة يكون ضعيفاً ومفروداً وقابل للكسر من أبسط مجهود. حتى وإن كان القصد من تمشيطه وهو التخلص من التشابك، فلا تمشطيه أبدا مباشرة بعد الاستحمام، انتظري قليلاً حتى يجف جزئياً ثم قومي بتمشيطه، أو قومي بتمشيطه قبل الاستحمام فهذا سيقلل من التشابك ويمنع التساقط بعد الاستحمام بسبب تمشيطه وهو مبتل.
-اغسلي شعركِ بشكلٍ دوري لتسريع تكثيف الشعر وتطويله
هل تعلمين أن الشعر الجاف يكون أكثر عرضة للكسر من الشعر الرطب أو المبلل؟ إذا كنتِ من الأشخاص الذين يغسلون شعرهم يومياً، فعليك النظر في هذه العادة ومحاولة المباعدة بين أيام الغسيل.
استخدام شامبو مناسب
يساعدكِ في التخلص من المواد التي تكون عالقة في فروة الرأس والتي تُعيقها عن التنفس والاستفادة من المواد الغذائية والزيوت التي توضع عليها. لكن احرصي على استخدام شامبو جيد ومناسب لطبيعة شعرك، فبعض أنواع الشامبو تترك الشعر جافاً تماماً حتى من الزيوت الطبيعية التي تكون في فروة الرأس. ولا تنسي أن تستخدمي البلسم بعد الغسيل بالشامبو، فهذا يعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس ويجعل الشعر ينمو بصحة وقوة أكبر ويرطبه بشكل أفضل، ليجعل شعركِ ناعماً، طويلاً ولامعاً.

وصفات تكثيف الشعر

ماسك البيض للشعر
يعد البيض من بين أغنى المصادر الغذائية بالبروتين وغيره من العناصر الهامة لصحة الشعر، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن يدرج ضمن قائمة وصفات لتكثيف الشعر المترقق، يتم ذلك عن طريق خفق بيضة واحدة واستخدامها في دهان الشعر بكامل طوله بصورة جيدة، يتم تركه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل أن يتم غسله بواسطة الماء وأحد أنواع الشامبو الصحي الملطف.
فوائد البيض للشعر بالغة التعدد والتنوع ويأتي في مقدمتها قدرته الفائقة على المساهمة في زيادة سمك الشعيرات وبالتالي جعل الشعر يبدو أكثر كثافة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تلك الوصفة ينصح الخبراء بتكرارها بمعدل مرتين أسبوعين ويمكن ملاحظة الفارق خلال شهور قليلة.
وصفة زيت الخروع وزيت اللوز
يصنف كل من زيت الخروع وزيت اللوز ضمن أفضل الزيوت الطبيعية للشعر ومن ثم يمكن مضاعفة التأثير الناتج عنهما من خلال المزج بينها ومن ثم التمتع بشعر صحي ولامع، مما يجعل تلك الوصفة في نظر الكثيرين أفضل وصفات لتكثيف الشعر ومنع تساقطه وأكثرها فعالية.
يتم مزج كمية متساوية من زيت الخروع وزيت اللوز معاً تتناسب مع متوسط طول الشعر، من ثم يستخدم هذا الخليط في تدليك الشعر قبل النوم ويترك عليه طوال الليل قبل أن تتم إزالته باستخدام الماء وغسول الشعر الملطف، يفضل الانتظام في تطبيق هذا الخليط على الشعر بصورة منتظمة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مثالية.


Advertising اعلانات

238 Views