فوائد العسل للبشرة المختلطة

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2021 5:39 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 1:36
فوائد العسل للبشرة المختلطة

Advertising اعلانات

فوائد العسل للبشرة المختلطة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهميا العسل للبشرة المختلطة والجافة والسمراء والحساسة وماهي فوائد العسل للبشرة وماهي اضراره.

فوائد العسل للبشرة المختلطة

-البشرة المختلطة من أنواع البشرة الصعبة التي تحتاج إلى معاملة خاصة لأنها تجمع ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، لهذا فإن العسل من المواد التي تساعد البشرة المختلطة على التخلص من العيوب التي تواجه هذه البشرة.
-للاستفادة من فوائد العسل المتعددة للبشرة المختلطة يفضل إضافة العسل مع الحليب أو ماء الورد والزبادي للحصول على أفضل النتائج
-يغذي البشرة لاحتوائه على العديد من العناصر المهمة للبشرة.
-يخلص من آثار الحبوب والبثور، والبقع الداكنة؛ نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة.
-يؤخر ظهور علامات التقدم بالسن كالتجاعيد والكلف.
-يزيد نضارة البشرة وحيوتها ويرطبها.
-يجدد الخلايا الميتة

فوائد العسل للبشرة السمراء

-البشرة السمراء من علامات الجمال ولكن على الرغم من ذلك فإن السيدات التي تمتلك البشرة السمراء فإنها تسعى إلى التخلص من اسمرار البشرة من خلال استخدام العسل الذي يساعد في التخلص من اسمرار البشرة.
-حتى يتم الاستفادة من العسل في التخلص من اسمرار البشرة ينصح بتعرض البشرة لبخار الماء حتى تتفتح مسامات البشرة بجانب إضافة بعض المواد مع العسل مثل بياض البيض أو الخميرة أو الحليب لاكتساب البشرة اللون الفاتح، مع أهمية تكرار هذا الماسك كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

فوائد العسل للبشرة الجافة

-العسل يساهم في التخلص من الجفاف الذي يصيب البشرة الجافة لأنه يمنح البشرة الرطوبة اللازمة للحفاظ عليها من التعرض للجفاف، وخاصة إنه يحتوي على مواد وخصائص كيميائية تساعد على ترطيب الجلد.
-يمكن الاستفادة من فوائد العسل للبشرة الجافة من خلال استخدام ماسك العسل المضاف إليه زبدة الشيا أو الصبار أو زيت الزيتون للحصول على نتائج أفضل للبشرة الجافة.

فوائد العسل للبشرة الحساسة

-البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تصاب بالعديد من المشاكل مثل الحبوب والبثور والكلف والنمش وغيرها.
-العسل يحتوي على خصائص علاجية ومواد مضادة للالتهاب والفطريات بالإضافة إلى فيتامين ب وفيتامين ج والزنك وغيرها من العناصر، لهذا فإن استخدام قناع العسل على البشرة الحساسة يساهم في التخلص من مشكلة ح
ساسية البشرة.

فوائد العسل للبشرة

العسل يقشر الجلد
ترجع خاصية العسل لتقشير الجلد بسبب أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والإنزيمات والعناصر الغذائية . فهو مرطب ومغذي للجلد. العمل علي مزج كل من العسل و صودا الخبز لكي يعمل كعلاج لتجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة علي الجلد . وبذلك، يقدم لك العسل لمسة جلد متوهجة ومشرقة. وعند الجمع بين معلقة كبيرة من صودا الخبز ومعلقتين من العسل وتدليك الخليط في حركة دائرية ثم غسل الوجه
تنظيف المسام
يحتوي العسل الطبيعي علي خصائص مضادة للبكتريا والإنزيمات المضادة للإلتهابات هذه الأمور تساعد في مقاومة الإختلالات البكترية والتسمم وهذا ما يجعله يحافظ علي المسام نظيفة. بمجرد مزج معلقة كبيرة من العسل النقي مع 2 ملاعق من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا وتطبيق هذا المزيج علي البشرة مع التدليك في حركة دائرية ولكن تجنب منطقة العين بعدها شطف الوجه بالماء الفاتر . يمتلك العسل السر الطبيعي لتنظيف الوجه فهو أقوي منظف للمسام بنسبة 100 % .
العسل يرطب الجلد
العسل يعمل كمرطب طبيعي للجلد . لأن هناك الكثير من العوامل التي تسرق رطوبة الجلد فإن العسل يساعدك في الحفاظ علي ترطيب الجلد لعدة ساعات بعد تطبيقه سوف تشعر بأن البشرة ناعمة كالحرير . بمجرد تطبيق معلقة صغيرة من العسل الطبيعي بعد تنظيف البشرة الجافة وتدليك الجلد بها . وبعد الإنتهاء من التدليك يفضل تركه علي الجلد لمدة 15 دقيقة وفي النهاية يتم غسل الوجه بالماء النظيف. تعمل هذه الطريقة كمرطب طبيعي ومغذي للجلد وبالإضافة إلي ذلك فهو يعمل علي التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد .
التخلص من ندبات الوجه
من المشاكل الشائعة هي إنتشار ندبات الوجه والجلد والجسم والشفتين، يقدم لك فوائد التخلص من الندبات فالعسل غني بتركيبة من مضادات الجراثيم ومضادات الإلتهابات التي تجعل الندبات تختفي مع مرور الوقت خصوصاً ندبات الوجه . فهو يساعد علي تجديد خلايا الوجه وشفاء الندبات . خصوصاً عند تدليك الوجه بخليط من العسل وزيت جوز الهند يعمل علي إسترداد الخلايا الجديدة والتخلص من الخلايا الميتة. خلط معلقة من زيت الزيتون مع العسل وتطبيقها علي الندبات والتدليك لمدة 2 دقيقة ثم تغطية الوجه بقطعة قماش دافئة وترك القناع علي الوجه حتي يبرد القماش يتم غسل الوجه .
علاج حب الشباب
من أهم فوائد العسل أنه يمكنك إستخدامه في علاج حب الشباب والعناية بالبشرة الدهنية . يظهر حب الشباب بسبب تراكم البكتريا علي البشرة . يمتلك العسل الكثير من الخصائص المضادة للبكتريا والجراثيم والفطريات هذه الخصائص تعوق نمو البكتريا علي الجلد. أيضاً العسل لديه خصائص مضادة للإلتهابات لكي يعمل علي تهدئة الإحمرار وتهيج الجلد. يمكنك محاولة تدليك البشرة بالعسل لمدة 18 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء النظيف لكي يساعد في علاج البشرة المعرضة لظهور حب الشباب .
يحمي البشرة من التلف
من فوائد العسل للبشرة أنه يحميها من التلف والضرر الناتج عن العوامل البيئة المختلفة والأكسدة بالإضافة إلي ترطيب الجلد. وذلك، بفضل المواد المضادة للأكسدة الموجودة بداخل العسل . يمكنك مزج 2 ملاعق من العسل النقي في كوب ماء فاتر ثم صب هذه المكونات في حوض ماء دافئ والأن حان الوقت لأخذ حمام دافئ.

أضرار العسل للوجه

يعاني بعض الناس من حساسيّة لمكوّنات العسل، وخاصة حبوب لقاح النحل، فتسبّب هذه الحساسيّة ظهور بعض الأعراض الخطيرة على البشرة لذلك عليك الاحتراس دائما


Advertising اعلانات

324 Views