فوائد العسل على السرة للحمل

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2021 8:27 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:15
فوائد العسل على السرة للحمل

Advertising اعلانات

فوائد العسل على السرة للحمل سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد وضع العسل على السرة للحمل وماهي فوائد العسل للحمل وماهي فوائد العسل للجنين وأهم نصائح لعلاج تأخر الحمل.

فوائد العسل على السرة للحمل

-يحسن الحالة المزاجية ويقي من الاكتئاب.
-يقي من الشعور بالحرقة وتهيج المعدة.
-يقوي العظام والعضلات والمفاصل، ويقي من الهشاشة.
-يساعد على التخلص من الأعراض المزعجة المرافقة للحمل، بما في ذلك الرغبة في التقيؤ والغثيان والدوحة والدوار، كما يخفّف من حدة الصداع المزمن.
-يقي من ارتفاع ضغط الدم، ويساعد على تنظيمه.
-يقي من تسمم الحمل.
-يقلل من مشاعر التعب والإجهاد البدني.
-يقي من مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك الإمساك والإسهال.
-يقلّل من أوجاع الرقبة والأكتاف.
-يقلّل من مشاكل القولون.
-يساعد على شفاء الجروح خلال وقت قياسي.
-يمدّ جسم الحامل بالأملاح المعدنية اللازمة لهذه المرحلة.
-يقوي من انقباض الرحم أثناء الولادة، وذلك بفضل احتواء العسل على مادة البروستاجلاندين المسهلة لعملية الولادة.
-يعالج أوجاع أسفل الظهر المرافقة لكافة مراحل الحمل.
-يقي من مشاكل الجهاز التنفسي، ويخفف ضيق التنفس، ويعالج التهاب الجيوب الأنفية.
-يساعد على الحصول على نومٍ عميق ويقي من الأرق.
-يقي من الالتهابات التي تُصيب النساء بعد الولادة أو خلال فترة النفاس، كونه قاتلاً للبكتيريا.

فوائد العسل للحامل

-يساعد العسل على حل مشاكل الجهاز التنفسي العلوي لدى الحامل مثل إلتهاب الحلق والرشح ويمكن أن تقوم بتناوله مخففاَ مع الماء وقطرات الليمون فتحصل على تعقيم وتطهير للمكان بالكامل ودون اللجوء للأدوية.
-يمنح العسل المرأة الحامل الطاقة اللازمة لها خصوصاَ في ساعات الصباح حيث تستيقظ في حالة من الوهن والكسل والخمول، ولذلك يفضل أن تتناول الحامل العسل على الريق ومخلوطاً بالماء وهو يقوم بمفعول سحري وفوري من ضبط معدل السكري في الدم ومنحها السعرات الحرارية اللازمة للحركة خلال النهار.
-يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الحامل وتقيها من الأمراض.
-يعمل العسل على تخليص الحامل من كل مشاكل الجهاز الهضمي من الإمساك والإسهال وحرقة المعدة ولكن يجب تناوله باعتدال نظراَ لارتفاع محتواه الحراري.
-يساعد العسل المرأة على الحصول على قيمة غذائية عالية وشاملة فالعسل يحتوي على كمية كبيرة من الفتيامينات والمعادن اللازمة لبناء جسمها وتعويضها ما يمتصه الجنين منها، ويمكن خلطه بحبوب الشوفان للحصول على قيمة غذائية أكبر.

اضرار العسل للحمل

زيادة الوزن
تحتوي ملعقة كبيرة من العسل على سعرات حرارية أكثر من ملعقة كبيرة من السكر المكرر، من ثم فإن تناول كميات زائدة من العسل يساعد على زيادة الوزن.
زيادة حساسية الإنسولين
تحتوي ملعقة كبيرة واحدة من العسل على ما يقارب 64 سعرة حرارية، لذا فإنه يأتي في المقام الأول مع السكريات البسيطة مثل الفركتوز والجلوكوز في تأثيره على رفع مستويات السكر في الدم وزيادة مقاومة الإنسولين. تناول كميات كبيرة من العسل قد يتسبب في الإصابة بحساسية الإنسولين خلال الحمل، ما يشكل خطرًا كبيرًا للإصابة بسكري الحمل واختلال توازن الدهون في الدم.
التشنجات
يحتوي العسل على كميات كبيرة من الفركتوز الذي قد يتسبب في الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي مثل التقلصات والانتفاخات والإسهال. كما يعد مصدرًا أساسيًا للسكريات المختمرة، أي السكريات قليلة الهضم والتي تسبب الإسهال وتشنجات المعدة عند تناولها بشكل مفرط. تلف الأسنان: المستويات العالية من السكر في تكوين العسل تتسبب في الإصابة بتسوس الأسنان وتلفها الشديد.

نصائح لعلاج تأخر الحمل

-متابعة مدى انتظام دورتك الشهرية مع طبيبك مع إجراء عدة فحوصات طبية، مثل صورة الدم الكاملة لعلاج أي شيء يوثر على تأخر الحمل. تناول الفوليك أسيد قبل التخطيط للحمل على الأقل لمدة شهر، إذ يساعد في زيادة نسبة الخصوبة ويمد جسمك بالمعادن اللازمة.
-التخلص من التوتر والقلق والضغط العصبي، وتقليل تناول الكافيين والمنبهات. تحري أيام التبويض سواء بحساب الدورة الشهرية أو حاسبة الحمل والتبويض على، أو بالمتابعة الطبية مع طبيب النساء والتوليد لتحديد أكثر الأيام خصوبة لحدوث الحمل ومن ثم ممارسة العلاقة الحميمة قبل وفي أثناء أيام التبويض.
-إجراء تحليل للغدة وللهرمونات، التي توضح نسب الهرمونات في جسمك ومدى قابليتها لحدوث الحمل، على سبيل المثال، ارتفاع هرمون البرولاكتين سبب من أسباب تأخر الحمل، وعند ضبطه بالأدوية الطبية المناسبة يصبح حدوث الحمل أسرع وأسهل.
-الراحة والنوم الكافي والأكل الصحي المفيد، كلها أمور تساعد على حدوث الحمل أسرع، لذلك اهتمي بصحتك النفسية والجسدية جيدًا لزيادة فرص حملك.
– تجنب استخدام المعطرات أو المرطبات المهبلية في منطقة المهبل قبل ممارسة العلاقة الحميمة في أيام التبويض، لأنها تعيق وصول الحيوانات المنوية لمنطقة المهبل، بل يكفي الاستحمام قبل الجماع بماء فاتر فقط.
-النوم على ظهرك بعد العلاقة الحميمة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ووضع وسادة أسفل مقعدتك لرفع ظهرك قليلًا، وتجنب الغسول المهبلي والتشطيف بماء دافئ أو ساخن عند الاستحمام، حتى لا تقضي على الحيوانات المنوية التي تسبب حدوث الحمل، بل يكفي التشطيف بماء فاتر فقط مع صابون الاستحمام العادي.


Advertising اعلانات

517 Views