فوائد العسل الكشميري للرجال

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2020 7:24 - آخر تحديث : 22 أكتوبر, 2020 5:33
فوائد العسل الكشميري للرجال

Advertising اعلانات

فوائد العسل الكشميري للرجال مختلفة ومتنوعة فهو بشكل عام يعزز الصحة بخلاف فوائده المختلفة التي سنتعرف عليها في هذا المقال تابعوا السطور القادمة.

فوائد العسل الكشميري للرجال

التخفيف من أعراض البواسير:
يتضمن مرض البواسير العديد من الأعراض، ومن أهم هذه الأعراض؛ الحكة، والألم في منطقة فتحة الشرج، بالإضافة إلى ظهور بعض الدم في البراز، ويستخدم العسل عادةً كعلاجٍ منزلي لهذا المرض كما بينت العديد من الدراسات والبحوث أن الخليط المكون من العسل، وزيت الزيتون، وشمع النحل، يمكن استخدامه كعلاج موضعي من أجل تقليل والحد من الأعراض التي قد يعاني منها المصابون بمرض البواسير.
علاج مساند للهربس :
أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث التي أجريت في دبي أن العسل من الممكن أن يكون علاج موضعي فعال لمرض الهربس الفموي، والأعضاء التناسلية كما وتكمن أهمية العسل في علاج الآفات الناجمة عن هذا المرض أو الفيروس كما ويقوم بشفائها بنفس سرعة المراهم التي يتم شراؤها من الصيدليات.كما يعتبر أفضل من هذه المراهم في التقليل من الحكة التي قد يعاني منها المصابون بهذا المرض.
يعمل على علاج الصداع الناتج من التهاب الأعصاب الحاد:
حيث أنه يشتمل على كمية كبيرة من فيتامين أ الذي يسهم في علاج الخلية العصبية المجهدة بشكل كبير. عنصر الكالسيوم يتوفر بنسبة كبيرة في العسل الكشميري ومن هذا المنطلق فإن هذا النوع من العسل يساعد في علاج الأمراض الروماتيزمية التي تتعلق بالعظام بشكل كبير، وخصوصًا عند إضافة غذاء ملكات النحل عليه وحبوب اللقاح فهو بهذا يساعد في النمو السليم لكل من الأسنان و العظام ويحمى من لين العظام.
علاج مشاكل الجيوب الأنفية
يحتوي العسل الكشميري على مواد مضادة للجراثيم حتى عند استخدامه بكميات قليلة، مما يساعد على الوقاية من أنواع العدوى التي تُصيب الجهاز التنفسي، كما أنه يساعد على التخلص من العديد من سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، ويُمكنك تناول العسل بإذابة القليل منه في الماء واستخدامه كغسول للأنف، كما يُمكنك مزج العسل مع القرفة وتناوله لتخفيف السعال والزكام والبرد والتهاب الجيوب الأنفية.
علاج القرحة والجهاز الهضمي:
إذ يمنع العسل ارتداد حمض المعدة، ويسكن ألم المعدة والأمعاء في حالة الإصابة بداء كرون ومتلازمة القولون العصبي، كما أنه يساهم في علاج القرحة، ويُقلل من الاضطرابات المعدية المعوية.
دعم الجهاز المناعي:
يتميز العسل الكشميري بأنه غنيّ بمضادات الأكسدة القوية التي تكافح الجذور الحرّة التي تُلحق الضرر بالخلايا، والتي تسبب الأمراض المزمنة مثل؛ السرطان، والإنفلونزا، والتهاب المفاصل، ويساعدك على تقوية جهازك المناعي؛ لاحتوائه على العديد من المركبات الفينولية مثل الفلافونويدات التي تُعد مضادات أكسدة قوية.
الحفاظ على صحة القلب:
يساعد العسل على خفض مستوى الكوليسترول الضَّار في الدم، مما يمنع تراكم الدهون في الشرايين والأوعية الدموية، وبالتالي منع الإصابة بالنوبات القلبية.
زيادة الرغبة الجنسية:
إذ يُمكنكَ مزج العسل الكشميري مع زيت الزيتون أو بذور الجزر أو الجينسنغ أو الكمون، إذ يعمل هذا المزيج كمنشط جنسي يساعد على الانتصاب الطبيعي، كما يُمكنكَ مزج عسل السدر مع المكسرات مثل؛ الفول السوداني، والكاجو، واللوز، لزيادة الرغبة الجنسية.
علاج السرطان:
إذ إن مزج العسل الكشميري مع القرفة المطحونة وتناوله ثلاث مرات يوميًا قد يكون له خصائص شفائية ووقائية فيما يتعلق بسرطان العظام، كما أنه يُحسِّن صحة الأشخاص المصابين بأورام الدماغ، وسرطان البنكرياس، وسرطان الكبد، وسرطان الثدي.

أهمية العسل الكشميري الصحية

-العسل الكشميري من أنواع العسل المتميزة بشكل كبير، حيث أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة بالنسبة للجسم البشري، وخصوصًا للمرضى بعد أدوار المرض الشديد وعقب العمليات الجراحية التي تتطلب فترات نقاهة كبيرة بعدها، فهو يعد الغذاء الرئيسي في هذه الفترة.
– يساعد العسل الكشميري بشكل كبير على العلاج والوقاية من نزلات البرد الشديدة، وما يصاحبها من سعال شديد والتهاب في الحلق لما له من قدرة فائقة على ترطيب الحلق وإزالة الالتهابات.
-علاج مشاكل الجيوب الأنفية: يحتوي العسل الكشميري على مواد مضادة للجراثيم حتى عند استخدامه بكميات قليلة، مما يساعد على الوقاية من أنواع العدوى التي تُصيب الجهاز التنفسي، كما أنه يساعد على التخلص من العديد من سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، ويُمكنك تناول العسل بإذابة القليل منه في الماء واستخدامه كغسول للأنف، كما يُمكنك مزج العسل مع القرفة وتناوله
-مضادات الأكسدة الموجودة التي توجد بكثرة في العسل الكشميري تجعله من الأشياء التي تحارب الأورام السرطانية بشكل كبير، حيث أنه نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة فهو يعمل على إنهاء الجذور الحرة التي تساعد على انقسام الخلايا بكمية كبيرة مما ينتج عنه تكون أورام سرطانية، ويحارب أيضًا الشيخوخة بشكل ملحوظ وظهور التجاعيد على الجلد في وقت مبكر من العمر.
-عنصر الكالسيوم يتوفر بنسبة كبيرة في العسل الكشميري ومن هذا المنطلق فإن هذا النوع من العسل يساعد في علاج الأمراض الروماتيزمية التي تتعلق بالعظام بشكل كبير، وخصوصًا عند إضافة غذاء ملكات النحل عليه وحبوب اللقاح فهو بهذا يساعد في النمو السليم لكل من الأسنان و العظام ويحمى من لين العظام.
-يعد هذا النوع من العسل من الأشياء الهامة جدًا بالنسبة للمرأة الحامل، حيث أنه يعد غذاء متكامل لها وللجنين فهو يساعدها أيضًا على مقاومة الشعور بالغثيان المستمر والقيء المصاحب لفترة الحمل، ويعمل على مساعدتها أثناء الولادة بشكل كبير حيث أنه يسهم في عملية انقباض الرحم وتسهيل الولادة.
-العسل الكشميري من أبرز فوائده أنه يعمل على تنشيط الذاكرة ويقي من مرض الزهايمر مع تقدم السن ويحمي من الشيخوخة المبكرة.
-العسل الكشميري يساعد بشكل كبير على القضاء على الأرق، حيث أن تناول كمية من الماء المضاف إليه ملعقتان كبيرتان من العسل الكشميري يساعد هذا بشكل كبير على استرخاء العضلات والخلود إلى النوم في راحة وهدوء.

فوائد العسل الكشميري الجمالية

-علاج الندوب: إذ إنه وبسبب احتواء العسل على المواد المضادة للأكسدة، فإنه يُغذي أنسجة الجلد التالفة ويُعيد بناءها، كما أنه يُقلل من علامات تمدد الجلد ويُخفف من البقع الداكنة فيها.
-علاج الجروح: يحتوي العسل على مضادات الالتهاب التي تساعد على علاج الجروح و تسريع شفائها، ويُمكن وضع العسل مباشرة على المنطقة المصابة وتركه لمدة دقيقة أو دقيقتين، ومن ثم شطفه بالماء. علاج حب الشباب: يساعد العسل على تقليل احمرار وتورم البثور، ويمكن أن تساعد خواصه المضادة للبكتيريا على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أنه يُقلل من إنتاج الزيت في البشرة.
-ترطيب البشرة: يُعد العسل مرطبًا طبيعيًا، إذ يساعد في الحفاظ على بشرة ناعمة وخالية من القشور. بلسم للشفاه: يعالج العسل الشفاه المشقوقة ويساهم في ترطيبها.
-علاج الحروق: يُعيد العسل الرطوبة للجلد المحترق، ويساعد على تسريع شفاء الحروق، كما أنه يعمل كطبقة حاجزة لمنع دخول الميكروبات و التسبب بالالتهابات في منطقة الحرق، ويُمكن استخدامه بعد تنظيف الحرق، ثم وضع بضع قطرات من العسل على المنطقة المصابة وتركها لفترة من الوقت.
-ترطيب البشرة: إذ يرطب العسل البشرة ويتركها ناعمة ومتألقة ومتوهجة، كما انه يُقلل من جفاف البشرة حتى بعد غسلها، فإذا كان يحتوي على غذاء ملكات النحل فإنه يُصبح ذو فائدة أكبر؛ بسبب قدرته على زيادة إنتاج الكولاجين، كما تساعد حبوب اللقاح على إخفاء عيوب البشرة وزيادة إشراقها.
-التقشير اللطيف للبشرة: إذ يُمكن تسخين العسل قليلًا وفركه بين الأصابع، ومن ثم وضعه على البشرة بحركات دائرية، مما يساعد على تقشير البشرة وتنظيفها.

القيمة الغذائية للعسل الكشميري

– (فيتامين ب٢)-0.038 مليغرام (3%)
-نياسين (Vit. B3)-0.121 مليغرام (1%)
-فيتامين ب٥ أو حمض بانتوثينيك-0.068 مليغرام (1%)
-فيتامين بي6–0.024 مليغرام (2%)
-ملح حمض الفوليك (فيتامين ب9)-2 ميكروغرام (1%)
-فيتامين ج 0.5 مليغرام (1%)
معادن وأملاح
-كالسيوم-6 مليغرام (1%)
-الحديد-0.42 مليغرام (3%)
-مغنيزيوم-2 مليغرام (1%)
-فسفور -4 مليغرام (1%)
-بوتاسيوم-52 مليغرام (1%)
-صوديوم 4 مليغرام (0%)
-زنك 0.22 مليغرام (2%)


Advertising اعلانات

786 Views