فوائد العسل الحر قبل النوم

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2020 9:21 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:25
فوائد العسل الحر قبل النوم

Advertising اعلانات

فوائد العسل الحر قبل النوم سوف نتحدث عنها في هذا المقال حيث من المعروف أن للعسل فوائد كثيرة ولكن تزيد في حال تناوله قبل النوم لمعلومات أكثر تابعوا السطور القادمة.

فوائد العسل الحر قبل النوم

نوعية النوم للأطفال
السعال في الليل هو أمر شائع بين الأطفال وغالبا ما يزعج نومهم , طبقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال فإن العديد من الأدوية المرتبطة بالسعال تحتوي على الكودايين والدكستروميثورفان كمكونات والتي قد تكون سببًا لضرر طويل المدى على الطفل لذلك يوصى الأطباء والباحثون بتعويض هذه الأدوية الضارة بعناصر طبيعية مثل الزنجبيل والعسل والليمون وليس فقط لعلاج أعراض السعال ولكن أيضا لتحفيز النوم وفي دراسة أجريت على 105 طفل , كانت هناك مجموعة واحدة تُعطى بالديكستروميتورفان وأُعطي طفل كمية من العسل ولم يُعطى الباقون أي علاج على الإطلاق فكانت النتائج مذهلة فإن الذين تم إعطاؤهم العسل أفضل من أولئك الذين كانوا يعالجون بالديكستروميتورفان .
مكافحة السمنة
بالنسبة لأولئك الذين يكافحون السمنة قد يكون تناول العسل قبل النوم قرار جيد , كونه خالى من الدهون تمامًا فإن تناول العسل قبل النوم سيساعد في تخفيف وزنك هو أيضًا طريقة سهلة وخالية من المتاعب فكل ما عليك فعله شرب كوب من الماء الدافئ مع بعض الليمون وكمية من العسل فيمكن أن تقلل من شحوم البطن بينما تتحكم أيضًا في السعال وأعراض أخرى للإلتهاب الشعبي والربو .
نزلات البرد
يساعد تناول العسل قبل النوم على علاج نزلات البرد فيعمل على فتح الجيوب الأنفية ويسهل التنفس ويهدئ من التهاب الحلق ويمكن أن يساعد في تسريع عملية التعافي بشكل كبير .
للعقل
العسل مضاد قوي للأكسدة مما يعمل على منع التلف الخلوي داخل الدماغ كما أنه يساعد على امتصاص الكالسيوم الذى يستخدم من قبل العقل أثناء عملية التفكير واتخاذ القرار ويتم استخدامه من قبل خلايا الدماغ في نقل الإشارات الكهربائية بواسطة أيونات البروتين ومضادات الأكسدة في العسل تقلل من خطر التدهور المعرفي والخرف
تعمل خصائص البوليفينول الموجودة في العسل على مقاومة الإجهاد التأكسدي واستعادة نظام الدفاع المضاد للأكسدة وبالتالي تقليل خطر الإصابة بفقدان الذاكرة ولا يدعم العسل نمو الخلايا وتجديدها فحسب , ولكنه يقلل أيضًا الإصابة بتلف الدماغ ووفقا لنتائج دراسة شملت النساء بعد سن اليأس , أظهرت النساء اللواتي تناولن العسل على نحو منتظم قبل النوم تحسنا في ذاكرتهم مما أكد الباحثون أن العسل يسبب تغيرات إيجابية داخل الدماغ من خلال تجديد خلايا المخ خاصة في حال تناوله قبل النوم
الجهاز الهضمي
قد يكون الماء الدافئ والعسل قبل النوم أحد أكثر الطرق أمانًا للمساعدة في إزالة السموم الموجودة في الجهاز الهضمي ومساعدته فى هضم الطعام , حيث تساعد العوامل المضادة للميكروبات في قتل مسببات الأمراض الضارة الموجودة في الأمعاء , بينما يساعد المحتوى الأساسي للعسل الخام في تغذية البكتيريا السليمة في القولون . يمكنك تناول نفس المشروب في وقت مبكر من الصباح لتعزيز سرعة عملية هضم الطعام وتطهير السموم من الجسم .
 آلام الجوع
إذا كنت تعانى من السمنة وأصابك الجوع فى وقت متأخر من الليل , فإن تناول العسل واحدة من أفضل الطرق الفعالة فى تخفيف آلام الجوع لذلك تناول القليل منه قبل النوم حيث تعمل نسبة السكريات الموجودة فيه على إطلاق عنصر التربتوفان الذي يتحول إلى سيروتونين وهو هرمون مسئول عن استرخاء الدماغ مما يحفز على النوم

أهمية العسل مع الماء الدافئ علي الريق

 يعالج الجروح والحروق
يتكون العسل في الغالب من الجلوكوز والفركتوز الذي يمتص الماء إذا تم وضعه على الجروح، ويساعد في تعزيز الشفاء ، مما يجعله علاجًا طبيعيًا للإسعافات الأولية للجروح والحروق والجروح وتمنع خصائص العسل المطهرة نمو بعض البكتيريا وتساعد في الحفاظ على الجروح الخارجية خالية من العدوى ويساعد في تقليل التورم والألم وحتى التندب لأنه يعمل كمضاد للالتهابات أيضًا وأظهرت دراسة نشرت عام 2005 في المجلة البريطانية للجراحة تحسنًا ملحوظًا بعد وضع العسل على المناطق المصابة.
 يمنع أمراض القلب
تناول العسل الطبيعي يزيد من مضادات الأكسدة متعددة الأصوات في الدم مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب يمكن أن يساعد أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول.
يساعد على تجنب الاكتئاب
يحتوي العسل على مادة البوليفينول وهي مادة كيميائية عضوية تساعد في محاربة الاكتئاب عن طريق مواجهة الإجهاد التأكسدي في خلايا الدماغ إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك النفسية والاستيقاظ وأنت تشعر بالدافع فإن تناول العسل كل ليلة على الريق سيساعدك في ذلك.
 فوائده مع الرياضة
فهو جيد أيضًا لتحسين الأداء الرياضي يمتص الجسم الجلوكوز الموجود في العسل بسرعة مما يعطي دفعة فورية للطاقة بينما يوفر الفركتوز طاقة مستدامة لأنه يتم امتصاصه ببطء، ووجد أيضًا أن العسل يحافظ على مستويات السكر في الدم ثابتة إلى حد ما مقارنة بأنواع السكر الأخرى.
يعالج الصداع
يساعد كوب من الماء الدافئ بالإضافة الي العسل في تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتساعدك على مكافحة الصداع حيث يساعد الفركتوز في تسريع عملية أكسدة الكبد ويكشف مركز لانجون الطبي بجامعة نيويورك أن تناول العسل عن طريق الفم على الريق يمكن أن يزيد من قدرة الجسم على استقلاب الكحول ، وبالتالي الحد من التسمم وتقليل مستويات الكحول و الصداع في الدم بشكل أسرع.
 يقاوم السعال
العسل مضاد طبيعي للالتهابات لذا فإن تناول ملعقة كبيرة من العسل الممزوج بالماء الدافئ كل ليلة يمكنك تقليل تهيج الحلق وتجنب السعال بالإضافة إلى ذلك يعد العسل مضادًا حيويًا جيدًا يمكن أن يساعد في محاربة أي بكتيريا تنتهي في حلقك.
يكافح الشيخوخة
أفضل طريقة طبيعية لإبطاء الشيخوخة هي تناول مضادات الأكسدة والعسل ممتلئ بها من الجيد دائمًا ترطيب بشرتك وتطبيق السيروم المغذي عليها، لكن تناول العسل كل ليلة على الريق سيساعدك على محاربة علامات الشيخوخة من الداخل ، مما يجعله شريكًا قويًا.

تفوق العسل على السكر فى الفوائد والقيمة الغذائية

– يحتوى عسل النحل الأبيض على تركيزات صغيرة من الكالسيوم والحديد وفيتامين “ج” وفيتامين “ب2″ و”ب3″و”ب5″ و”ب6″ و”ب9” والمغنسيوم والفوسفور والزنك والبوتاسيوم، بينما لا يحتوى السكر الأبيض على أى من هذه العناصر الهامة.
– يحتوي العسل الأبيض على مؤشر جلايسيمي GI– قدرته على رفع مستويات السكر بالدم- “58”، بينما تبلغ 60 بالنسبة للسكر الأبيض.
– يحتوي العسل الأبيض على 82 جراماً فقط من السكر، بينما يحتوي السكر الأبيض على 99.9 جراماً.
– يحتوي عسل النحل الأبيض على 0.3 جرام من البروتين بينما لا يحتوي السكر الأبيض على أي نسبة منها.
– يحتوي العسل الأبيض على 17 جراماً من الماء، بينما لا تتعدى كميتها داخل السكر 0.03 جراماً.

القيمة الغذائية للعسل الأبيض

– مصدر قوي الكربوهيدرات البسيطة والأنزيمات.
– 18% ماء.
– 80% سكر طبيعي.
– 2% المعادن والفيتامينات وحبوب اللقاح والبروتين.
– مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة.
– ملعقة طعام واحدة من العسل الأبيض يحتوي على 64 سعرة حرارية.
– غني بفيتامينات B6، الثيامين، النياسين، الريبوفلافين، حمض البانتوثنيك وبعض الأحماض الأمينية.


Advertising اعلانات

313 Views