فوائد العسل الجبلي للرجال

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2021 4:55 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:48
فوائد العسل الجبلي للرجال

Advertising اعلانات

فوائد العسل الجبلي للرجال نتحدث عليه من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائد العسل الجبلي الصحية ومعلومات عن العسل الجبلي الاصلي.

فوائد العسل الجبلي للرجال

-يعد العسل الجبلي من أكثر العلاجات لتعزيز قوة الرغبة الجنسية وأيضاً يعمل على الحفاظ على الصحة الإنجابية، كما أن العسل يحفز النمو ويعمل على تجديد أنسجة الجسم، فإن تناول العسل بشكل منتظم يزيد من عدد وجودة وحركة الحيوانات المنوية عند الرجل.
-كما يحتوي على مواد منشطة طبيعية للخصوبة، وتسمى بفيتامينات الخصوبة، ويعمل أيضاً على تنشيط الدورة الدموية أثناء الجماع.
-كما أن العسل الجبلي يحتوي على عنصر البورون الذي يرفع من كفاءة اليسترثين عند المرأة، وبالتالى يزيد من الشهوة والنشوة الجنسية، ويزيد أيضاً من قوة إنتصاب القضيب عند الرجال أثناء العملية الجنسية، ويفضل استخدام العسل الجبلي بالكافيار، لتنشيط الرغبة.
خلطة العسل الجبلي للرجال
المقادير
-2 ملاعق من العسل الجبلي
-حوالي ملعقة من الزنجبيل.
-ما يعادل كأس من الماء.
-حوالى خمس حبات من الليمون.
طريقة التحضير :
-يضاف حوالي ملعقة من الزنجبيل لكأس الماء المغلي ويتم بعدها التقليب جيداً.
-وبعدها يترك المزيج لمدة تقدر بحوالي نصف ساعة ليبرد.
-يضاف إلى الخليط حوالي ملعقتين من العسل الجبلي .
-يضاف عصير خمس حبات الليمون، ثم نقلب الخليط جيداً حتى تتجانس كل المكونات سوياً، ويتم بعدها تناول حوالى كأس من الخليط قبل الجماع بحوالى ساعة واحدة تقريباً.

لمحة عن عسل السدر

-يعتبر عسل السدر من أجود أنواع العسل في العالم لأنّه مستخلص من أزهار شجرة السدر الشجرة العظيمة الغنية بفوائدها الكثيرة ، وتشتهر دولة اليمن بإنتاج هذا العسل لانتشار شجر السدر فيها بكثافة ، ويعتبر شهر تشرين الأول هو موسم العسل لتفتح أزهار السدر أو النبق فيه.
-تتعدد أنواع العسل السدر لاختلاف المنطقة التي تنمو فيها أشجار السدر، ومن أشهر أنواعه عسل السدر الجبلى ، وعسل السدر اليمني ، وعسل السدر الحضرمي ، وكذلك الكشميري ، ويتميز هذا العسل بسعره المرتفع وفوائده العظيمة .
-مواصفات عسل السدر الأصلي يتميز برائحة السدر على خلاف العسل المغشوش الذي لا يوجد له رائحة و يتصف بلونه الغامق الذي لا يتغير مع كافة درجات الحرارة و يتصف بأنّه لا يتجمد إذا تم وضعه في الفريزر و يحافظ على قوامه إذا وُضع في الثلاجة ، ولا يتكتل أو تتكون حبيبات السكر في قوامه و يحتفظ بجودته وتركيبه الكيميائي عند تخزينه بعلب زجاجية محكمة الإغلاق إلى عشر سنوات.

الفوائد العامة للعسل الجبلي

-يعمل على خفض نسبة السكر في الدم.
-يساعد في علاج التهابات العيون بما فيها الجفون والقرنية، والتقرحات التي تصيبها.
-يعد عسل السدر من الأنواع المفيدة جدًا للبشرة والجلد بشكل عام، فهو يعمل على تفتيح لونها الطبيعي، كما يزيد من إشراقتها ونضارتها، ويعالج المشاكل والأمراض المختلفة المتعلقة بالجلد.
-يعد من أفضل مضادات الأكسدة، وذلك بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الدهنية المميزة، والتي تساعد على إيقاف الخلايا النشطة متعددة الانقسام، والتي ينتج عنها أمراض السرطان بتعدد أنواعه.
-يعمل بالدور الذي يقوم به المضادات الحيوية، حيث يكون قادرًا على مكافحة الفايروسات والميكروبات، وإمكانية التخلص منها، مما يجعله يقي من الأمراض المختلفة.
-يفيد في التخلص من التهابات المثانة.
-يستخدم لزيادة الوزن بشكل طبيعي وخاصة عند الأطفال.
-كما يعتبر بمثابة علاج لأمراض الأطفال المختلفة بما فيها الإسهال المعدي، كما يعمل على الوقاية من التبول اللاإرادي لديهم.
-يساعد على تغذية جذور الشعر وبصيلاته، وبالتالي فهو علاج جيد لمشاكل الشعر المختلفة.
-يضم العسل الجبلي العديد من الفيتامينات الهامة والضرورية لصحة ونمو الجسم، والتي منها فيتامين ك، وفيتامين هـ، وفيتامين أ.
-كما يحتوي العسل الجبلي على العديد من الإنزيمات الضرورية للجسم والأملاح المعدنية والتي من بينها الحديد، والكالسيوم والمنغنيز، والنحاس، والفسفور، والمغنيسيوم وغيرها، مما يجعل منه غذاءً متكاملاً.
-يمد الجسم بالسكر اللازم له، ويعمل على تعويض الجسم بالسكريات المستهلكة بفضل ما يبذله الجسم من المجهود والنشاطات البدنية المختلفة، وبالتالي فهو يحافظ على طاقة الجسم وحيويته ونشاطه.
-له الدور الهام في نمو الأسنان، كما يحافظ على صحة اللثة، ويعد من أقوى المعقمات والمطهرات التي تستخدم لصحة الفم.
-كما يساعد على تنظيم ضغط الدم، ويرفع من معدل الهيموجلوبين في الدم.
-يعمل كعلاج فعال للكبد والأمراض الخاصة به، بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الجلوكوز، كما يساعد على تنشيط عملية التمثيل داخل الأنسجة.
-يساعد على علاج جميع المشكلات الخاصة بالجهاز العصبي بما فيها اضطرابات النوم المختلفة والأرق المزمن والعصبية.

دلالات العسل الطبيعي

-يتميز العسل الحقيقي والاصلي بكثافة الملمس، وكذلك صعوبة تحريكه بسهولة على عكس العسل المغشوش الذي ينساب بسهولة شديدة.
-يتميز العسل الاصلي برائحة زهرية خفيفة ورائعة، وذلك على العكس من العسل المغشوش الذي لا يتميز بأي رائحة على الإطلاق.
-يتميز العسل الاصلي بعدم اللزوجة، وذلك على العكس تماماً من العسل المغشوش الذي يكون أكثر لزوجة بسبب إضافة المحليات الصناعية.
-يحتوي العسل الاصلي على مجموعة صغيرة من الشوائب المتمثلة في حبوب اللقاح وغيرها من الجزئيات الصغيرة، وذلك يأتي على العكس تماماً من العسل المقلد الذي لا يحتوي على أي شوائب.
-يتميز العسل الاصلي ببقاء طعمه في الفم لفترات زمنية قصيرة، وذلك على النقيض التام من العسل المغشوش الذي يدوم طويلاً بسبب ما به من محليات صناعية كثيرة.


Advertising اعلانات

366 Views