فوائد العسل الجبلي الأبيض

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2021 4:56 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:45
فوائد العسل الجبلي الأبيض

Advertising اعلانات

فوائد العسل الجبلي الأبيض نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد العسل الجبلي للرجال ونبذة مختصرة عنه.

فوائد العسل الجبلي الأبيض

حب الشباب:
يحتوي العسل الجبلي الأبيض على حمض اللاكتيك الذي يساهم بدوره ويعمل على تخفيف حب الشباب.
البوتاسيوم:
يحتوي العسل الجبلي الأبيض على نسبة من عنصر البوتاسيوم والذي يعمل على حفظ التوازن الحامضي والقاعدي بخلايا الجسم، ويلعب البوتاسيوم دورا هاما جدا في الأعصاب وتقلص العضلات والحفاظ على صحة القلب.
مرض السكري:
يساعد العسل الجبلي الأبيض على تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث إنه يحتوي على نسبة سكر منخفضة مما يساعد على إبطاء عملية التمثيل الغذائي للغلوكوز، وهو يحتوي على نسبة عالية من الكروم والذي يؤدي نقصه إلى ضعف تحمل الغلوكوز ما يؤدي إلى اضطراب نسبة السكر في الدم.
الصحة الجنسية:
يساعد العسل الجبلي الأبيض على تعزيز الصحة الجنسية حيث إنه يحتوي على عنصر المنجنيز الذي يساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية، كما يساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي والوقاية من الجلطات الدموية
الإمساك:
يمكن استخدام العسل الجبلي الأبيض في علاج الإمساك عن طريقة استخدامه مع الحليب في الحقن الشرجية مثل الحقن الشرجية لفوسفات الصوديوم المستخدمة للأطفال في المستشفيات.
الحيض:
تعاني المرأة دائما أثناء فترة الحيض من نقصان في عنصر الحديد في الجسم، وبذلك فالعسل الجبلي الأبيض يمد الجسم بالحديد الذي يمنح الجسم القوة والصحة، كما أن الكالسيوم والمغنيسيوم الموجود في العسل الأسود يساعد على تمنع تخثر الدم، ويعمل على تخفيف تشنجات الحيض والحفاظ على صحة عضلات الرحم.
المواد المضادة للأكسدة:
يحتوي العسل الجبلي الأبيض د على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة أكثر من السكر العادي مما يجعله مفيدا جدا في التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما أنه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.
الروماتيزم والعظام:
لعسل الجبلي الأبيض خواص مضادة للالتهابات وبذلك فهو يساعد على علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل، كما أنه يحافظ على صحة العظام لاحتوائه على عنصر الكاليسيوم.
السمنة:
يوجد بالعسل الجبلي الأبيض مادة تسمى البوليفينول لها تأثير مضاد للأكسدة وقد ثبتت فعاليتها في تقليل السمنة والحد من زيادة الوزن، وهو كذلك يعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم.
الصداع:
يعتبر العسل الجبلي الأبيض علاجا جيدا للصداع حيث إنه يحتوي على فيتامين (ب 6) وحمض البانتوثنيك الذي يؤدي نقصهما إلى حدوث الصداع والشعور بالتعب والإجهاد.
الجهاز العصبي:
يحتوي العسل الجبلي الأبيض على عنصر المغنيزيوم الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي، وهو يعمل كذلك على الاسترخاء للأعصاب والأوعية الدموية، حيث إن نقص المغنيزيوم بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والتشنجات العضلية.
الأنيميا:
يحتوي العسل الجبلي الأبيض على نسبة عالية من عنصر الحديد الهام جدا لتكوين الهيموجلوبين بالدم مما يجعله عنصرا فعالا جدا في علاج الأنيميا وفقر الدم.

مواصفات العسل الجبلي الاصلي


-يعد العسل الجبلي من أفضل أنواع العسل على الإطلاق، ويسمى عادة بعسل السدر نسبة إلى الشجرة التي يستخرِج النحل العسلَ من رحيق أزهارها وهي شجرة السدر، ويصفه الأطباء غذاءً ودواءً، لاسيما أنّه غني بحمض الفوليك المعزّز لخلايا الدم الحمراء، ومن أنواعه عسل السدر الحنون المر الذي يستخدم في علاج أمراض السكر وأمراض الكبد ويتميز بالعديد من المواصفات دون غيره والتي تسهل عملية التفريق بينه وبين الأنواع الأخرى، ومن تلك المواصفات ما يلي:
-الرائحة المميزة لعسل السدر عن بقية أنواع العسل، وهي رائحة زهر شجرة السدر.
-اللون الأصفر الغامق، ومنه ما هو مائل للاحمرار ويرجع ذلك نتيجة تخزينه مدة زمنية.
-طعمه لذيذ وحلو ولا يعاف لسان الذائق منه أبدًا.
-قوامه عالي اللزوجة، ويحافظ على هذا القوام مع وضعه في مكان بارد.
-صعوبة تحوله إلى حبيبات سكرية، كبعض الأنواع المغشوشة.

العسل الجبلي للرجال

-يساعد عسل على تعزيز القدرة الجنسية للرجال، لأنه يعمل كمنشط جنسي طبيعي دون أي أضرار جانبية.
-يستخدم في علاج مشاكل ضعف الانتصاب.
-يعمل بشكل فعال على حماية الخصيتين من الأضرار الصحية.
-يساعد العسل الجبلي في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، لأنه يحتوي على معدن الزنك.
-يعمل على تحسين الحالة المزاجية للرجل.
-يساعد في زيادة الرغبة الجنسية ومشاكل الضعف الجنسي.
-يعالج مشاكل سرعة القذف التي تؤرق حياة الرجل.
-يعزز الرغبة الجنسية لدى السيدات.
-يزيد من خصوبة الرجال، كما يحسن تبويض النساء.
-يزيد من سرعة وقوة الحيوانات المنوية للرجال.
-يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال.
-ينشط الدورة الدموية بالجسم، وبصفة خاصة الأعضاء التناسلية مما يقوي الانتصاب لدى الرجال.
-يعمل على تحسين المزاج وتقلل التوتر، مما يزيد من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.
-يمد الجسم بالطاقة فيقلل من الإرهاق الناتج عن العلاقة الحميمة، كما يعمل على زيادة الوقت للممارسة الحميمة.
-يقلل من الإصابة بالفطريات لدى النساء.

طريقة فحص العسل الجبلي الاصلي

-يوضع القليل من العسل في أنبوبة زجاجية ويضاف إليها كمية مماثلة لها من الماء، وتحرك جيداً، وتترك الأنبوبة ليلة كاملة، وإذا كان هناك رواسب في القاع فهذا دليل على تدني جودته.
-توضع قطرة من عسل السدر على منديل ورق، حتى يتشرب بالماء، وإذا حافظت هذه القطرة على تكويرها ولم ينبسط شكلها فالعسل أصلي، لأنّ العسل المغشوش ينبسط لتشربه بالماء.
-تُؤخذ كمية من العسل بالملعقة ثمّ يتم سكبها مرة أخرى في الوعاء، فإذا انساب لمدة طويلة دون انقطاع فالعسل طبيعي، وإذا انسابت بسرعة فهذا دليل على أنّ العسل مغشوش.
-يُدهن العسل على الجرح فإذا وُجد ألم فالعسل مغشوش، وإذا لم يسبب ألماً فعسل السدر أصلي. يُغمس عود الثقاب أو الكبريت بالعسل، ثمّ يُحكّ بعلبة الكبريت لإشعاله، فإذا اشتعل العود فإنّ العسل أصلي.


Advertising اعلانات

258 Views