فوائد العسل الأسود مع الليمون

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 18 فبراير, 2021 9:53 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:43
فوائد العسل الأسود مع الليمون

Advertising اعلانات

فوائد العسل الأسود مع الليمون نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على فوائد الليمون للصحة ونذكر اضرار العسل الاسود مع الليمون إن وجد.

فوائد العسل الأسود مع الليمون

تحصين القلب:
يعتبر خليط الليمون والعسل من أكثر الخلطات الطبيعية التي تحافظ على صحة القلب والشرايين لأنه يقلل نسبة الكولسترول الضار في الجسم.
مقاومة السرطان:
من أكثر الوصفات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تمنع نمو الخلايا السرطانية وتقلل من احتمالية الإصابة بها.
تهدئة السعال:
في حالة المعاناة من تزايد الكحة خلال فصل الشتاء ينصح بتناول ملعقتين من مزيج العسل الأسود والليمون وسوف تلاحظين الفرق بعد يومين، فهو يهدئ السعال ويخفف آلام الصدر.
تخفيف أعراض البرد:
يعمل العسل والليمون على التقليل من أعراض الإصابة بنزلات البرد التي تنتشر مع بداية فصل الشتاء فهو بمثابة مضاد حيوي طبيعي ضد الميكروبات والفيروسات.
تقوية المناعة:
يعزز مزيج الليمون والعسل من قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض لذا ينصح بتناوله يوميًا كل صباح بمقدار ملعقة واحدة.
تنقية الجهاز الهضمي:
الليمون والعسل الاسود علاج جيد لتنظيم درجة الحموضة في الجسم، وإزالة الحموضة والحصول على العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين C، فيتامين بي وفيتامين B، هذه المزيج أيضا جيدة لتنقية الدم والكبد، في إضافة إلى علاج اضطرابات المعدة مثل ارتجاع الحمض والقرح.

تحذيرات من تناول العسل الأسود والليمون

بعد أن تعرفت على فوائد العسل الأسود والليمون، نقدم لك مجموعة من الاثار الجانبية المرتبطة بهذه المكونات:
-الإفراط في تناول العسل الأسود من شأنه أن يكون ضارًا وخاصة للمصابين بمرض السكري.
من الممكن أن يسبب الاستهلاك المفرط للعسل الأسود بمشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال.
-قد يتسبب العسل الأسود في الانزعاج للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي أو الانزعاج الهضمي.
-تناول الليمون أو عصير الليمون على معدة فارغة وبدون إضافات من شأنه أن يسبب تهيج المعدة أو تفاقم أعراض الإصابة بارتجاع المريء.

العسل الاسود والليمون للاطفال

-الليمون بالعسل هو علاج طبيعي ومصنوع منزلياً، لذلك فإنه شيء مفيد للصحة وتكمن خصائص هذه المزيج الطبيعي في حقيقة أن كلا المكونين مفيدان جدا للصحة والكائن البشري، وكذلك لوضع حد للعديد من العواطف.
-وهكذا، فإن فيتامين C التي يوفر عصير الليمون يحتوي على مكافحة العدوى للجسم، بحيث أنه سوف تكون مناسب لمكافحة البكتيريا التي قد تم تثبيتها في الحلق لدينا أن تسبب العدوى.
-و العسل الاسود في الوقت نفسه هو مصدر سريع وصحي، فيحتوي على الفركتوز والجلوكوز ويتم هضمه بسهولة بواسطة الجسم، كما أنه يسهم الفوسفور والبوتاسيوم الذي يتدخل في عملية التمثيل الغذائي للسكر الذي يحتوي عليه، وبالتالي، يستوعب بشكل أفضل.
العسل له خصائص مضادة للبكتيريا مناسبة لعلاج أو الوقاية من الأمراض مثل نزلات البرد والانفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية والربو والذبحة الصدرية أو غيرها من تشوهات الجهاز التنفسي.
-أيضا، تجدر الإشارة إلى أن العسل الاسود قادر على تليين الغشاء المخاطي ويقلل من التهيج الذي حدث في الحلق، وبهذه الطريقة، من خلال مزيج العسل والليمون، يمكن تخفيف الانزعاج وجعل حياتنا اليومية أسهل.
-العسل الاسود يساعد أيضا باعتباره ارتخاء، لذلك فهو مفيد لحالات الإجهاد والأرق أو العصبية، لذلك شرب كوب من الليمون الساخن مع العسل الاسود قبل الذهاب إلى السرير، يعمل كعلاج للأرق.

أهم افوائد الليمون

-الليمون ينشط الكبد ويجدد خلاياه مما ينعكس على تخليص الجسم من السموم وتنقية الدم من الملوثات، وكل ما يدمر خلايا الجسم فيساعد على الوقاية من الأورام وتنشيط خلايا الجسم وتخفيف أعراض الشيخوخة.
– الليمون له تأثيرات قويه كمضاد للبكتريا والفيروسات فهو يطهر الحلق ،ويمنع أمراض الجهاز التنفسى العلوى كما يطهر المجارى البولية من الالتهابات البكتيرية.
– كوب من عصير الليمون فى الصباح الباكر يذيب البلغم والمخاط المتراكم فى الجهاز التنفسى خاصة فى الصباح الباكر، ويوسع الشعب الهوائية ويحسن التنفس مما يساعد على دخول المزيد من الأكسيجين اللازم لكل العمليات الحيوية بالجسم وتخليص الجسم من ثانى أكسيد الكربون.
-الليمون فى الصباح الباكر يحسن الحالة المزاجية للفرد لاحتوائه على البوتاسيوم والماغنسيوم ويقى من حالات الاكتئاب ويزيد من القدرات الذهنية والتركيز مما يساهم فى زيادة تركيز وقدرة تحصيل أبناءنا فى المدارس والجامعات.
-الليمون فى الصباح الباكر يساعد مدمنى القهوة بكميات كبيره فى الحد من هذه العادة والاعتدال فى تناول القهوة نظرا لخطورتها على جدار المعدة، خاصة لو تم تناول كميات كبيره من القهوة على معده فارغة.
-تنظيف الجهاز الهضمى من السموم المتراكمة من اليوم السابق، كما أنه يساعد على الهضم والتخلص من الغازات والانتفاخات، ويزيد من إفراز العصارة الصفراوية مما ينعكس على هضم وحرق الدهون، موضحا أن وجود الألياف فى الليمون يساعد على تليين البراز، وإخراجه بسهوله وتنظيف القولون.
– بدء اليوم بكوب من الماء وعليه عصير نصف ليمونة يساعد على إمداد خلايا الجسم بالمياه، والأملاح اللازمة ما يمنع جفافها، ويزيد من نشاطها وحيوية خلايا الجسم ونضارة البشرة خاصة فى شهور الصيف وبالطبع يقى من ضربات الشمس.
-تحفيز الجهاز المناعى فنصف ليمونه تحتوى على تركيزات عالية من فيتامين C الذى يقى من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا لأنه ينشط الجهاز المناعى.
– تناول كوب عصير الليمون فى الصباح الباكر يساعد على امتصاص الحديد الموجود فى مأكولاتنا طوال اليوم، لأن مشكلة الأنيميا عموما ليس فى قلة تناول الحديد فى مأكولاتنا لكن فى صعوبة امتصاصه من المأكولات، ووجود فيتامين C فى الليمون يجعل الحديد فى صوره سهلة الامتصاص، ما يساعد فى علاج الأنيميا ويضفى قوة على الصحة العامة للجسم.
– عصير الليمون فى الصباح الباكر يساعد على تحفيز الأيض وزيادة معدلات الحرق، كما أنه يعطى إحساسا بسيطا بالشبع مما يساعد على خفض الوزن، خاصة إذا تم تناول كوب من الليمون بين الوجبات لتقليل الرغبه فى الأكل.
-كما أن عصير الليمون يحتوى على حمض السيتريك ويكون كربونات الكالسيوم فى البول إذا تم تناوله مع الكربونات، ما يقلل من حمضية البول وهذا يساعد على تخليص الجسم من حمض اليوريك ويمنع ترسيب بلوراته لأن هذه البلورات تترسب فى الوسط الحامضى مسببة مرض النقرس ويمنع ترسيبها فى المفاصل أو فى الكلى مما يساعد فى تقليل نسبة الالتهابات الناتجة عن حمض اليوريك أو النقرس.


Advertising اعلانات

346 Views