فوائد العسل الأسود للرجيم

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 31 أكتوبر, 2020 2:11 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:25
فوائد العسل الأسود للرجيم

Advertising اعلانات

فوائد العسل الأسود للرجيم نتعرف عليها معا من خلال هذا المقال حيث أنه فعال في خسارة الوزن بخلاف فوائده العظيمة للصحة بشكل عام

فوائد العسل الأسود للرجيم

-إضافة  القرفة للعسل الأسود تساعد بشكل كبير في نقص الوزن الزائد.
-يعوض العسل الاسود النظام الغذائي الذي تم التخلص منه وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات والكالسيوم والمنجنيز والنحاس والحديد.
-يحتوي على كميات منخفضة من الدهون، لذلك يمد الجسم بالطاقة دون أن يُسبب زيادة في الوزن.
-يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تزيد من عمليات الحرق وتمنع تكدس المواد الضارة في الجسم، ومن أهمها مادة البوليفينول التي تقلل من البدانة.
-يقلل من امتصاص الجسم للسعرات الحرارية، مما يمنع زيادة وزن الجسم.
-يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وهذا أيضاً يقلل من زيادة وزن الجسم.
-يعالج العديد من الأمراض التي تصاحب زيادة الوزن ويخفف من أعراضها مثل التهاب المفاصل والروماتيزم.
-يقلل مستوى السكر في الدم، مما يقلل من إفراز الأنسولين، وهذا يقلل من تكدس الدهون في الجسم.
-تناول ملعقتين منه يُعطي فقط 160 سعرة حرارية، وهي كمية قليلة وتعطي شعوراً بالشبع، مما يُساعد في نجاح أنظمة الرجيم.

أهمية العسل الاسود للصحة

-يعمل على تقوية العلاقة الجنسية بشكل كبير لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المنجنيز.
-يساعد على تقوية عضلة القلب والقدرة على التنفس بشكل صحي وسليم.
-القضاء على علامات تقدم العمر والشيخوخة والتجاعيد.
-يقلل من نسبة الحموضة في المعدة.
-يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن تزيد من كرات الدم البيضاء.
-تناول العسل الأسود قبل النوم له أهمية كبيرة في سيولة مرور الدم في الشرايين الثلاثة التي يتم توصيلها للقلب.
-تناول العسل الأسود على الريق يعمل على تقوية المناعة لمواجهة الفيروسات.
-يعتبر عاملاً قوياً في تقوية بناء الجسم كما أن تناول العسل الأسود على الريق يزيد ما ينقص الجسم من العناصر الغذائية الهامة لأنه يحتوي على مركب النياسين الذي يقوي الجسم بشكل كبير.
-تناول العسل الأسود يعالج الأنيميا وفقر الدم وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد.
-تناول العسل الاسود يزيد من نسبة الكالسيوم بشكل كبير مما يعمل على تقوية العظام والأسنان.
-تناول العسل الأسود يساعد في تقوية عضلة القلب وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم.
-مهم جدًا للشعر والجلد والبشرة، يساعد تناول العسل الأسود على تقوية فروة الرأس مما يساعد على تقوية الشعر وزيادة كثافته.

أساسيات فقدان الوزن بنجاح

لا تفعل ذلك بمفردك
ابحث عن فريق الدعم. يحتاج النجاح في تغيير العادات والسلوكيات إلى دعم متواصل من الأشخاص من حولك، شارك إنجازاتك مع العائلة والأصدقاء، وسوف يساعدونك على الوصول إلى أهدافك إذا كنت تتحدث معهم وتشركهم في رحلتك.
تغيير عاداتك والتخلص من عادات معينة
من خلال تكرر إجراء معين عدة مرات، ومع مرور الوقت تنجح بخلق عادات صحية. تشمل الأمثلة مثلاً وجود تفاحة مقطعة فوق الحبوب أو طلب سلطة جانبية بشكل دائم عند تناول الطعام بالخارج حتى تتمكن من ملء معدتك، وتناول القليل من الخيارات الأخرى.
التخطيط للمستقبل
التخطيط للمستقبل هو جزء أساسي من البقاء على المسار الصحيح. يمكنك اختيار القيام بذلك كل يوم أو كل أسبوع. خطط للوجبات التي ستتناولها، وأوقات العمل بالتوقيت والميزانية. سيتيح لك ذلك تحضير بعض الوجبات مقدماً مما يسهل الأمر. تأكد من أن لديك الأطعمة أو المكونات التي ستحتاجها في المنزل، مما يجعلك أقل عرضة للخيارات الخاطئة عن الشعور بالجوع.
تتبع تقدمك
خيارات الأطعمة وتقييم مستويات النشاط و الوزن والدهون في الجسم، بشكل متكرر أحد أفضل الأدوات التي تساعدك على تتبع تقدمك هو مقياس ذكي لقياس وزنك ودهون الجسم وإبقائك دائماً على المسار الصحيح.

نصائح لخسارة الوزن

تناول الأغذية الغنية بالألياف العضوية
أثبتت عدة دراسات أن الألياف العضوية الموجودة في الخضراوات كالسبانخ، تساعد على تخسيس الجسم، وتقدم نتائج مرضية على المدى البعيد كما أن شرب خلاصة بعض الأعشاب كالزنجبيل ، الشاي الأخضر وخل التفاح يرفع من معدلات الحرق ويسهّل الهضم.
التقليل من الحليب ومشتقاته
يحتوي الحليب ومشتقاته على نسب عالية من الدهون مما قد يؤثر سلبا على فاعلية الرجيم، لذلك يجب التقليل من تناولها و الأفضل تعويضها بالحليب خالي الدسم والزبادي الطبيعية لأنهما يحتويان على نسب أقل من الدهون.
شرب القهوة أو الشاي
إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة و الشاي ترفع من مستوى عملية الأيض بنسبة تتراوح بين 3 إلى 11٪ حسب بعض الدراسات، و بالتالي حرق دهون أكبر، كما أنها تنقص الشهية و تساعد على أكل كمية أقل من الأكل، مما يجعل الشاي والقهوة من أفضل المشروبات لحرق الدهون.
النوم جيدا
إن قلة النوم هو من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى الزيادة في الوزن، حسب عدّة دراسات، فالنوم الجيد والكافي مهم جدا لتخسيس الجسم فحاول أن تنام مبكرا ولمدة 7 ساعات على الأقل.
ممارسة الرياضة
من أهم نصائح لانقاص الوزن أيضا ممارسة الرياضة، يجب أن يصاحب أي حمية غذائية حصص رياضية منتظمة، فهي مهمة لحرق الدهون وسد الشهية في الجسم، وإعطائه الشكل المثالى الجدّاب وأنصحك بممارسة الرياضة التي تستمتع بها أكثر، حتى تستطيع المداومة عليها بصفة دائمة حتى ولو كان نشاطا خفيفا كرياضة المشي.
الأكل عند الإحساس بالجوع
على الأشخاص الذين يعانون من السمنة، أن يقتنعوا قناعة تامة أن تجويع أنفسهم ليس هو الحل المثالي لإنقاص الجسم لأن الحمية التي تعتمد على التجويع لا تعتبر حمية غذائية صحية  فهي تؤدي عادة إلى تخسيس الوزن خلال الأسابيع الأولى فقط، لكنها لا تقدم نتائج مرضية على المدى البعيد.
شرب الماء نصف ساعة قبل الوجبات
إن شرب الماء نصف ساعة قبل تناول الوجبات ينقص الشهية ويساعد على الشبع سريعا، وذلك بملء جزء من البطن بالماء، مما يساعد على خسارة الوزن.
تجنب تناول الخضر والفواكه الغنية بالكربوهيدرات
إن بعض الخضر والفواكه كالبطاطا، الجزر،الشمندر،الموز والعنب غنية بالكربوهيدرات، فالإمتناع عن تناولها يساعد حتما في إنقاص الوزن خاصة إذا كنت تطمح لتخسيس بطنك ويمكنك تعويضها فواكه وخضر أخرى كالتفاح و الرمان والخضر الخضراء.


Advertising اعلانات

251 Views