فوائد الطماطم للبشرة والشعر

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 16 يوليو, 2021 12:29 - آخر تحديث :
فوائد الطماطم للبشرة والشعر


Advertising اعلانات

فوائد الطماطم للبشرة والشعر وما أهم وصفات الطماطم للوجه وما هي أهم
فوائد الطماطم للبشرة وكذلك فوائد الطماطم والنشا للوجه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الطماطم للبشرة والشعر

١-الطماطم مفيدة كذلك في التخلص من قشرة الرأس، فمن خلال فرك الرأس بمعجون الطماطم وعصير الليمون وتركها لمدة 30 دقيقة يمكن التخلص من القشرة.
٢- الطماطم مفيدة أيضًا في تنعيم البشرة، وذلك من خلال تناولها بانتظام بالإضافة إلى عمل “ماسك” الطماطم والبيض.
٣-الطماطم جيدة أيضًا للشعر، حيث تساعد على إعطاء فروة رأس صحية تجعل الشعر ينمو بشكل صحي وقوي.
٤-تحتوي الطماطم على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التي تمنع ترهل الجلد وتجعل البشرة بيضاء ومشرقة وصحية.
٥-تساعد الطماطم أيضًا في ترطيب الجلد وتهدئته، ولعمل ذلك نضع شرائح الطماطم على الوجه لمدة 10 دقائق بعدها يغسل الوجه بالماء البارد.
٦- تناول الطماطم بانتظام مفيد أيضًا في منح البشرة الشباب دائمًا بفضل احتوائها على عناصر غذائية تساعد في تسريع تجديد الخلايا، كما يساعد في القضاء على الرؤوس السوداء خاصة مع تطبيق ماسك الطماطم على الوجه بانتظام.
٧-تساعد الطماطم على حل مشكلة حب الشباب، من خلال تقطيعها إلى شرائح ووضعها على البشرة مع الضغط قليلاً بحيث يخرج السائل من الطماطم وتمتصه البشرة، ثم تركه يجف على الوجه ونغسله بماء نظيف، ومن خلال تطبيق هذه الطريقة مرتين يوميًا يختفي حب الشباب تمامًا.
٨- تساعد الطماطم أيضًا في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين في الجلد، ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد على الجلد، لذلك فإن عمل ماسك الطماطم يساعد في حماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية، كما يساعد على سرعة إنتاج خلايا جلد جديدة فيكون الجلد مشدودًا ويتجنب التجاعيد.
٩-الطماطم تساعد أيضًا في تخفيف التورم تحت العينين وتقضي على أكياس العين التي تعطي مظهرا دائما بالخمول والتعب، ويكفي وضع شريحتي طماطم على العينين للقضاء عليها .
١٠-الطماطم مفيدة أيضا في علاج البشرة الدهنية والتحكم في إنتاج الوجه للزيوت.

وصفات الطماطم للوجه

١-ماسك الطماطم والأفوكادو
يُصنع هذا الماسك بمزج لب الطماطم مع حبة أفوكادو ناضجة في الخلاط، ويستخدم المزيج على الوجه ويُترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل قبل أن يُشطف بالماء الفاتر. ويستخدم هذا الماسك للتقليل من ظهور علامات الشيخوخة مرة واحدة في الأسبوع.
٢-سكراب الطماطم والشوفان
يمكن صنع سكراب الطماطم والشوفان أيضًا بمزج ملعقتين صغيرتين من لب الطماطم مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من اللبن، ويُفرك على المنطقة المصابة ويُترك لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف بالماء البارد ويُكرر مرة أو مرتين في الأسبوع.
٣-ماسك الطماطم والليمون
يستخدم هذا الماسك لتفتيح البشرة، ويُحضر باستخدام ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الطماطم وملعقة كبيرة من عصير الليمون و2 ملعقة كبيرة من الكريمة الثقيلة، ويُترك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يُغسل بالماء البارد.
٤-ماسك الطماطم واللبن
يساعد هذا الماسك في التخلص من حروق الشمس، وذلك بوضع حبتين من الطماطم ونصف كوب من اللبن في الخلاط، ومزجها جيدًا لتشكيل معجون ناعم واستخدامه على مناطق الحرق مرة يوميًا.
٥- سكراب الطماطم والسكر
قد يساعد فرك الطماطم على البشرة في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتحسين مظهر البشرة وذلك بفضل الأنزيمات الموجودة في الطماطم، ويمكن صنع سكراب الطماطم بمزج السكر مع الطماطم المهروسة واستخدام السكراب على الجسم بأكمله مع تجنب الوجه نظرًا لرقة البشرة في الوجه.
٦– ماسك الطماطم للتخلص من حب الشباب
يُصنع هذا القناع من خلال هرس بندورة ناضجة واستخدامها على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر، ويُكرر الماسك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

فوائد الطماطم للبشرة

١- تستخدم الطماطم في الكثير من مستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة وحبوب حماية البشرة من أشعة الشمس.
٢-يوجد بها مواد تعمل على تأخير علامات و دلائل الشيخوخة مما يجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقا، ومن هذه المواد البوتاسيوم والصوديوم والفسفور والمغنيسيوم ومركبات البيتاكاروتين التي تكافح الشيخوخة.
٣- تمنح البشرة الشعور بالراحة والطاقة. تتميز بأنها تعمل على تفتيح البشرة كونها تحتوي على فيتامينات (a,e,c) بالإضافة إلى السكر الموجود بها الذي يطري البشرة الحساسة، وذلك من خلال أكل الطماطم سواء طازجة أو عصير أو معجون الطماطم.
٤-يمكن تحضير ماسك من الطماطم لحماية البشرة وهو من خلال: غمس حبتان من الطماطم في ماء ساخن لعدة ثوان، ثم تقشر وتنزع منها البذور وتسحق مع عصير نصف ليمونة ويضاف اليها ملعقة زيت نباتي، ثم يوضع على الوجه والابتعاد عن العينين ويترك على الوجه لربع ساعة ثم يغسل.

فوائد الطماطم والنشا للوجه

١- تنظف البشرة جيدا وتزيل الرؤوس السوداء.
٢- يحسن من إنتاج الكولاجين في الوجه ومن ثم الحصول على نضارة وإشراق للبشرة.
٣- تقلل من ظهور حبوب الشباب على الوجه.
٤- تزيد من نعومة وترطيب البشرة.
٥- تقلل من افرازات دهون البشرة.
٦- كما تعمل على تقليص حجم مسامات البشرة الواسعة والتي تتسبب في الكثير من المشاكل.
٧- يخلص الوجه من علامات التقدم في العمر والشيخوخة.


Advertising اعلانات

59 Views