فوائد الصنوبر مع العسل

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2022 2:03 - آخر تحديث :
فوائد الصنوبر مع العسل


Advertising اعلانات

فوائد الصنوبر مع العسل و فوائد عسل السدر و فوائد عسل الصنوبر للبشرة و أين تجد عسل الصنوبر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد الصنوبر مع العسل

1-تعزيز صحة الكبد
يعتبر خليط الصنوبر مع العسل من المواد التي تفيد في تجديد خلايا الكبد و تنشيط انسجته ، فالمعادن الموجودة في الصنوبر مع العسل تفيد في علاج تليف الكبد و التقليل من انتشاره ، كما يساعد في زيادة مقاومة الكبد للسرطان و انتشار الأورام الخبيثة ، و يساعد الصنوبر مع العسل في اعادة ضبط انزيمات الكبد الى معدلاتها الطبيعية ، و يمكن تناول الخليط من خلال اذابة ملعقة منه في الماء أو من خلال تناول ملعقة منه في الصباح ، و ملعقة أخرى في المساء .
2-تدعيم القلب
يعتبر الخليط من المواد الغذائية التي تساعد في تقوية القلب و زيادة نشاط عضلة القلب ، مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية للجسم ، و الوقاية من أمراض القلب و الاوعية الدموية .
3-تقليل الكولسترول
يتراكم الكولسترول على جدران الشرايين و الأوعية الدموية عندما تزيد نسبته في الدم ، و هو الأمر الذي يؤدي الى ضيق مجرى الدم ، مما يزيد من احتمال اللإصابة بالذبحة الصدرية ، أو الجلطة الدموية ، و يساعد خلط الصنوبر مع العسل و تناول المزيج مذاب في الماء الدافئ أو تناول ملعقة منه في الصباح و المساء في تقليل نسبة الكولسترول في الجسم ، وتوسيع الشرايين و الأوعية الدموية .
4-مقاومة السرطان
يحتوي الصنوبر و العسل كذلك على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، و التي تعتبر هي المقاوم الأول للسرطان ، و يساعد العسل و الصنوبر في منع ظهور التحورات الجينية التي تحدث في الخلية و التي تعتبر المسبب الأول للأورام الخبيثة .
5-علاج الجهاز التنفسي
أكل الصنوبر مع العسل من الاطعمة التي تساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي ، و تعمل على توسيع الشعب الهوائية ، و تحسين التقاط النفس ، كما يساعد الصنوبر مع العسل في علاج الربو و حساسية الصدر ، و هو طعام مفيد لعلاج حالات السعال المزمنة ، و نزلات البرد ، و يمكن تناول الصنوبر مع العسل من خلال خلط ملعقة من الخليط في كوب من الماء و شربه في الصباح مرة كل يوم .
6-تحسين عمل المعدة
يساعد الخليط المكون من الصنوبر مع العسل في تحسين عملية الهضم ، و زيادة قدرة الجسم على امتصاص الطعام ، و تحسين عملية التمثيل الغذائي ، كما يعمل الخليط على تدعيم جدار المعدة المخاطي و الذي يحميها من العصارة الهاضمة للمعدة ، و يحميها من ان تهضم المعدة نفسها ، و يحمي المعدة من الإصابة بالقرحة المعدية.
7-علاج اضطرابات البطن
يساعد الخليط في علاج استطلاق البطن و هو الإسهال الشديد ، كما يعمل على تعويض الجسم عن المعادن و السوائل التي يفقدها الجسم في حالة الإسهال ، و يمكن تناوله من خلال اذابة ملعقة من الخليط في كوب من الماء الدافئ و شربه على الريق في الصباح .
كما يعمل المزيج على علاج الإمساك من خلال تليين الفضلات و تسهيل التخلص منها .

فوائد عسل السدر

يوجد العديد من الفوائد الصحية المصاحبة لعسل السدر، نذكر بعضًا منها في ما يأتي:
1. مضاد للميكروبات
أثبت أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للميكروبات عند استخدامه موضعيًا على الجلد أو على الجروح.
2. مضاد الالتهابات الفطرية
يساعد عسل السدر على التخفيف من التهاب الجيوب الأنفية، والتقليل من وجود البكتيريا المتحقنة في داخل الجيوب الأنفية.
3. مضاد للفيروسات
يعمل العسل كمضادات للفيروسات خاصةً مع الليمون، حيث يمكن أن يهدئ من التهاب الحلق، ويقلل من التهاب الأنسجة في البلعوم والمريء العلوي.
4. مهم للصحة الجنسية
يساعد عسل السدر على زيادة القدرة الجنسية لدى الذكور من خلال تحقيق الانتصاب بشكل طبيعي، وخاصة عندما يخلط مع الكمون أو وزيت الزيتون أو بذور الجزر.
5. تخفيف آلام الدورة الشهرية
حيث أنه يساعد في التخفيف من التقلصات المصاحبة للدورة الشهرية.
6. تحسين نظام المناعة
يعمل عسل السدر كمكمل غذائي لتعزيز وتقوية جهاز المناعة البشري، وقد أُثبت أنه واحد من أكثر الطرق فعالية لمحاربة الإنفلونزا في أوقات التعرض الشديد.
7. تطهير الجسم
يُعد عسل السدر غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية كريات الدم البيضاء، مما يجعل الجسم قادر على الوقاية من الفطريات والبكتيريا والفيروسات.
8. الوقاية من الشيخوخة
حيث يعمل على التخفيف من التجاعيد والمحافظة على نضارة البشرة وصفائها، وذلك بسبب مضادات الأكسدة التي يحتويها.
9. الوقاية من السرطان
يحتوي عسل السدر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الخلايا داخل الجسم، و تقي من تأثيرات الجذور الحرة، مما قد يساعد على الوقاية من السرطان.
10. مفيد للصحة العامة
يساعد في التخفيف من آلام التهاب المفاصل، وتعزيز صحة الدماغ والقلب، لذا يمكن أن يضيف كبار السن كميات صغيرة من هذا العسل في وجباتهم الغذائية

فوائد عسل الصنوبر للبشرة

يمكن استخدام عسل الصنوبر موضعيًا لعلاج كثير من المشكلات الجلدية مثل حب الشباب والبثور، كما يساعد على تنقية المسام وتحسين مظهر البشرة بشكل عام ويعيد إليها النضارة الفورية.

أين تجد عسل الصنوبر

عسل الصنوبر من أنواع العسل عالية القيمة والثمن ، من الممكن أن تجد العسل الطازج ; في أسواق مدينة موغلا التركية ، وأسواق اسطنبول ، وكذلك أسواق طرابزون، أيضًا في أسواق اليونان ، يوجد بعض الأنواع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث غابات الصنوبر، ويصدر لجميع دول العام في المتاجر الكبيرة


Advertising اعلانات

14 Views