فوائد الصنوبر للسكري

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 14 يناير, 2022 11:51 - آخر تحديث :
فوائد الصنوبر للسكري


Advertising اعلانات

فوائد الصنوبر للسكري وما هي أضرار الصنوبر كذلك سنتحدث عن فوائد الصنوبر لصحة الجسم والبشرة وما هي طريقة استخدام الصنوبر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الصنوبر للسكري

1-ان تناول مكسرات الصنوبر يوميا يساعد فى التحكم فى مرض السكر من الدرجه الثانيه . كما تمنع المكسرات ايضا التعقيدات المرتبطه بمرض السكر مثل ضعف الرؤيه او السكتات. وقد اظهر مرضى السكر الذين يتناولون مكسرات الصنوبر بشكل يومى تحسن فى التحكم فى الكلوجوز و تقليل مستويات الكوليستيرول السئ. والاكثر اهميه من ذلك ان مكسرات الصنوبر
2- مفيده لكلا من التحكم فى مستوى الكلوجوز وفى نسبه الدهون فى الدم .
كشفت دراسة إيطالية أجريت مؤخراً عن فعالية أحد المستحضرات المستخلصة من لحاء أشجار الصنوبر في تحسين قوة الإبصار عند مرضى السكري، والتقليل من تأثر أنسجة العين نتيجة ارتفاع مستويات السكر لديهم.

أضرار الصنوبر

1-تحتوي مكسرات الصنوبر على العديد من السعرات الحرارية التي قد تقوم بزيادة ملحوظة وكبيرة في الوزن، ولكن في حالة تناولها بكميات كبيرة.
2-قد يؤدي تناول الصنوبر إلى ظهور حساسية في الجلد لدى بعض الأشخاص، لذلك عليك تناولها عندما يأذن لك الطبيب.
3-يؤدي الإفراط في تناول الصنوبر إلى حدوث خلل في حاسة التذوق أو حاسة الشم، وتحدث هذه المشكلة من بعد 12 إلى 48 الساعة من لحظة تناولها الكميات الكبيرة دفعه واحدة.

فوائد الصنوبر لصحة الجسم والبشرة

1- تحتوي بذور الصنوبر على نسبة كبيرة من الماغنسيوم التي تساعد على تقليل القلق والإجهاد والاكتئاب، وتساعد على تحسين النوم والذاكرة.
2-تساعد بذور الصنوبر على تعزيز صحة جهاز المناعى وحماية الجسم من الأمراض المختلفة، نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية.
3- يحتوى الصنوبر على دهون غير مشبعة تساعد على تنظيم السكر فى الدم وحماية مرضى السكر من الغيبوبة، والأمراض الأخرى.
4-تعزز صحة الجهاز الهضمي وتحافظ عليه من الالتهابات والتقرحات وتسكن الألم.
5-تحافظ على صحة الجهاز العصبي وتحسين القدرات العقلية، نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد والفيتامينات الأخرى.
6- يحتوي الصنوبر على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تعزيز صحة الجسم وتبطئ عملية الشيخوخة، والحفاظ على صحة ونضارة البشرة من الحبوب والبثور والهالات السوداء والتجاعيد.
7- تعطي الجسم طاقة وحيوية ونشاط.
8- تحافظ على صحة القولون وتحميه من الالتهابات والغازات والانتفاخ.
9-يحتوي الصنوبر على خصائص مهمة تساعد على انقاص وزن الجسم والتخلص من السمنة والدهون.
10-تحافظ على صحة القلب وحمايته من الجلطات والأزمات القلبية.
11- تحمي من الأمراض السرطانية والأورام مثل سرطان “الثدي، المعدة، القولون، الجلد، البروستاتا”.
12- تقلل من أعراض الإمساك والمغص.

طريقة استخدام الصنوبر

طرق استخدام الصنوبر يوجد هناك عدة طرق لاستخدام الصنوبر وذلك لاستفادة منه على الوجه لأكمل وبالصورة الصحيحة.
1-يمكن استخدام زيت الصنوبر الذي يستخرج من الحبوب بإضافته للطعام وفي علاج العديد من الأمراض فيمكن استخدامه بتدليك بعض مناطق في الجسم للتخفيف من آلام العظام والمفاصل.
2-ويمكن أيضًا استخدام زيت الصنوبر في علاج التهابات الفم واللثة. كذلك يمكن الاستفادة من عسل الصنوبر في علاج الكثير من الأمراض مثل أمراض الجهاز التنفسي والهضمي وفي علاج آلام العظام والمفاصل والتهابات العين والتهابات الفم واللثة.
3-فيمكن تناول حبوب الصنوبر كما هي حيث أنها تعتبر من المكسرات، فهي تؤكل كما هي كمسليات.
4-ويمكن أيضًا أن تضاف حبوب الصنوبر كما هي في الطعام في الوصفات المختلفة وكذلك تضاف إلى السلطات.
5-والحلويات كما تؤكل حبوب الصنوبر كما هي حيث تكون مفيدة في علاج الكثير من لأمراض فهي تقوي المناعة وتعالج أمراض الجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض.
6-يمكن أيضًا استخدام الصنوبر بعد تحميصه وطحنه حيث يضاف إلى المأكولات والحلويات ويمكن إضافته إلى مواد أخرى وعمل خليط منها يدخل في علاج كثير من الأمراض.
7-كذلك يخرج من شجر الصنوبر مادة صمغية وهذه المادة تستخدم في صناعة لبان الصنوبر وهو مفيد في علاج أمراض كثيرة وذلك بمضغه أو نقعه في الماء واستخدامه. ولكن من الرغم من فوائد الصنوبر الصحية المذهلة إلا أنه لا يوجد إقبال كبير على شراؤه واستخدامه؛ وذلك لأنه غالي الثمن بالمقارنة بغيره من الأنواع الأخرى من المكسرات.


Advertising اعلانات

11 Views