فوائد الشاي للشعر مع الحناء

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 10 أكتوبر, 2020 3:12 - آخر تحديث :
فوائد الشاي للشعر مع الحناء

Advertising اعلانات

فوائد الشاي للشعر مع الحناء مذهلة للغاية فهي تعمل على تثبيت لون الشعر الطبيعي بخلاف الفوائد المختلفة التي يقدمها كلاً من الحنة والشاي للشعر تقرير كامل عنها تابعوا السطور القادمة.

فوائد الشاي للشعر مع الحناء

1- يعمل على اكسدة الحديد الخارج مع الشعر مما يؤدي اي ترابط ذرات الحديد في الشعر وتقويه الشعر ويقلل التشققات فيه
2- يعتبر الشاي مادة مطهرة لفروة الرأس من الفطريات وهو مادة قلوي كاوية والحنة تعمل على تغذية الشغر.
3- يعتبر الشاى بما يحتويه من باقيا مواد ورقة الشاي مادة مغذيه لفرة الجلد الراس بخلاف الحنة مما يساعد في انبات الشعر الجديد
4- يعطي الشاي الشعر الون البني الغمق المائل لحمرة وهو خير بالف مرة من الاضباغ الكيماويه
5- وجود مواد الكفين في بقايا الشاي بساعد على تهدئة النهايات العصبية في نهاية بصيلاث الشعر مما يسبب ارتخاء جلدة الراس ونغلاقها حول البصيلة مما يقالل التساقط.

فوائد الشاي للشعر

1- المحافظة على لون الشعر:اعتبار الشاي الأسود غنياً باللون الأحمر والأسود، يمكن استخدامه كصبغة طبيعية للشعر، خصوصاً لأصحاب الشعر البني، وذلك من خلال مزج الحناء مع الشاي الأسود، وتطبيقها على فروة الرأس والشعر، والانتظار ما بين ساعة إلى ساعتين ثم غسله باستخدام شامبو معتدل.
2-منع تساقط الشعر: يُساعد شرب الشاي الأسود على التخلّص من تساقط الشعر، ويعود ذلك لقدرته على حل المشاكل المسؤولة عن التساقط عند النساء، حيث يقوم بتقليل التوتر، ويسحب الجزيئات التّفاعلية المُتحوية على الأكسجين ، وذلك بفضل مضادّات الأكسدة الموجودة فيه
2-تغميق لون الشعر : يُعتبر غسل الشعر البنّي بمحلول الشاي الأسود المركّز واحدة من أفضل الطرق لتغميق لونه، وذلك من خلال نقع ثلاث أكياس شاي أسود في كوبين من الماء المغلي لمُدة خمس دقائق، وتركه حتى تبرد، ثم توزيع منقوع الشاي على الشعر، وتركه حوالي ساعة ثم غسله.
3-التخلص من الشيب يساعد استخدام منقوع الميرمية مع الشاي الأسود على التخلّص من الشّيب، ويمكن تحضريه من خلال نقع كمية متساوية من الميرمية والشاي في الماء، ثم وضعها على الشعر،وإلى جانب دور الشاي الأسود في تغميق لون الشعر فهو يزيد لمعانه ونعومته أيضاً، ويمكن استخدامه بتوزيع منقوعه على شعر نظيف، أو بمزجه مع مُنعّم الشعر، وتركه مدة ساعة ثم غسله.
4-زيادة لمعان وحيوية الشعر : يمكن التخلص من الشعر الباهت وغير الحيوي بالشاي الأسود، وذلك من خلال غسل الشعر بمنقوع الشاي الأسود بعد استخدام الشامبو، وتكرار ذلك لعدة أسابيع حتى يظهر الشعر ناعماً ولامع

فوائد الحنة للشعر وطريقة تحضيرها

الفوائد
1- تغذي الشعر وتزيد من كثافته وقوته ولمعانه كما تملك دورًا قويًا في علاج تقصف الشعر وتساقطه بشكل تدريجي إذا تم الانتظام على الوصفات والخلطات الطبيعية التي تصنع منها.
2- تخفي الشعر الأبيض.
3-الحناء تساعد على تنعيم الشعر الخشن وتجعله يبدو طريا وجذابا.
4-تساعد على تلوين الشعر إذا تم إضافة لها القهوة أو الكركدية أو بعض المشروبات الطبيعية حسب اللون المرغوب فيه.
5-تقضي الحناء على قشرة الشعر تماما كما تمنع الإصابة ببعض الأمراض مثل الثعلبة وغيرها.
6- تخلص الشعر من الدهون كما تقلل من إفراز العرق بشكل كبير والتي يتسبب في رائحة كريهة لفروة الرأس.
7- تعمل على قتل الحشرات التي تصيب فروة الرأس و تحارب وجودها أو وجود بيضها.
8- تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وهو ما يساعد على منع الإصابة بالالتهابات الفطرية أو الجرثومية.
9-تحتوى الحناء على مواد طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات تمنع احتكاك الرأس. تعمل على توازن أحماض فروة الرأس. لا يوجد لها أى أثار جانبية على الشعر عكس المواد والصبغات التى تحتوى على مواد كيميائية تضر الشعر وتؤدى إلى سقوطه.
10-تعمل كمرطب قوى للشعر عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الحليب إلى كوب من الحناء، ثم تترك على الشعر لمدة ساعة على الأقل.
11-تزيد من كثافة الشعر وتعمل على تطويله، كما تكسبه لمعة طبيعية تستمر فترة طويلة. وتعمل على تغذية فروة الرأس وتمدها بالعناصر التي تحتاجها. وتعمل على التخلص من الدهون الزائدة التى توجد فى فروة الرأس.
طريقة التحضير
نحضر طبق عميق ونضع به حوالى 100 جرام من مسحوق الحناء. نضيف كمية كافية من الماء الدافىء إلى الحناء. نقوم بتقليب الحناء مع الماء حتى تتكون لدينا عجينة طرية ذات قوام مناسب. نترك خليط الحناء لمدة ثمان ساعات على الأقل أو طوال الليل. نفرد الحنة بعد ذلك على الشعر بإستخدام فرشاه، ويفضل أن نقوم بتقسيم الشعر إلى أجزاء حتى تتوزع الحناء بشكل جيد على جميع الأطراف. نلف الشعر بعد ذلك ونقوم بتغطيته بكيس من البلاستيك. نترك الحناء على الشعر لمدة خمسة ساعات على الأقل. ثم نغسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ حتى يتم تنظيفه جيدا ثم يتم استخدام الشامبو او البلسم المفضل.

وصفة الحناء والشاي لتلوين للشعر

المكونات اللازمة:
مسحوق الحناء.
شاي أسود أو شاي أخضر مغلي.
عصير الليمون الطازج.
طريقة التحضير:
يخلط مسحوق الحناء بكمية مناسبة مع الشاي الأسود أو الشاي الأخضر بعد تصفيته مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يترك الخليط طوال الليل ويستخدم في اليوم التالي للحصول على أقصى فائدة من خليط الحناء، يفضل استخدام الشاي الأسود أو الأخضر بدلًا من الماء. كما يعمل عصير الليمون على إضفاء لمعة إضافية لشعرك.
إن كنت ترغبين في الحصول على ترطيب عميق للشعر، فيمكنكِ إضافة بيضة مخفوقة للخليط قبل استخدامه. كما ينصح بإضافة 2 ملعقة كبيرة من الزبادي أو 2 ملعقة كبيرة من أي زيت عطري للتخلص من رائحة البيض المزعجة.
يمكن استخدام تلك الخلطة مرة كل إسبوعين، كي تتمتعي بلمعان رائع لشعرك. كما تساعد تلك الخلطة على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.


Advertising اعلانات

3715 Views