فوائد الشاي للشعر المجعد

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 10 أكتوبر, 2020 2:46 - آخر تحديث : 30 يناير, 2023 11:19
فوائد الشاي للشعر المجعد

Advertising اعلانات

فوائد الشاي للشعر المجعد وطريقة استخدامه ووصفات الشاي المختلفة لشعر صحى فالشعر هو عنوان جمال البنت ويجب الاهتمام به دائما تابعوا السطور القادمة للنصائح مختلفة عن العناية بالشعر.

فوائد الشاي للشعر المجعد

من المعروف أن الشاي بجميع أنواعه يشتمل على الكثير من الخصائص المفيدة للصحة، لكن هل فكرت يوماً في استعماله على شعرك؟ إذ إن الشاي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساهم في معالجة مشاكل الشعر كافة، فهو يفرد الشعر المجعد و يعمل على إطالته وتنظيفه والتخلص من مشكلة تساقطه فضلاً عن أنه يقضي على القشرة.

أهمية الشاي للشعر

1- اللمعان: الشاي غني بفيتامين ج وفيتامين ه، والذي يعطي الشعر لمعان ونعومة ويحميه من التقصف والضرر الناتج عن تعرضه للشمس، وايضاً هذه المغذيات معروفة بتقوية الشعر ومعالجة الشعر الجاف.
2-نمو الشعر: تبعاً للدراسات المختلفة فالشاي الأخضر يزيد من نمو الشعر وكذلك من صحته وقوته، وهي غني بمضادات الأكسدة التي تحارب أعراض تقدم العمر في البشرة، وكذلك يقاوم رفع الشعرودراسة أخرى أظهرت أن الشاي الأخضر يزيد من الحرق والهضم، وبالتالي يقود إلى زيادة في نمو الشعر، ويقلل من تساقط الشعر.
3-علاج تقصف الشعر: الشاي الأخضر له تأثير واضح على تقصف الشعر، فهو غني بمضادات الأكسدة ومواد منعمة أخرى تساعد على تقوية الشعر، وتمنعه من التقصف.للاستفادة من الشاي للشعر يمكن ببساطة شطف الشعر به بعد غسله، سواء الشاي الأسود أو الأخضر، وذلك بعد استخدام الشامبو المعتاد، وستجدين شعرك أكثر لمعاناً ونعومة، ولو كان شعرك داكن فيمكنك استخدام الشاي الأسود للحفاظ على لونه، وكذلك لتلوين الشعر الشائب والشاي الأخضر مناسب للتعامل مع الشعر الفاتح أو الشعر الأحمر، ويمكنك استخدامه لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو ايضاً، وهو غني بمضادات الأكسدة التي ستقوي شعرك وتقلل من تساقطه، وتحميه ضد الأضرار المختلفة وتزيد من لمعانه.

وصفات الشاي للشعر

1-وصفة الشاي الأسود لإطالة الشعر: حضري كوباً من الشاي الأسود على الطريقة الاعتيادية. من ثم، اخلطي، بواسطة الخلاط الكهربائي، على حدة، حبة من الأفوكادو وكوباً من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من جل الألوفيرا وملعقة كبيرة من زيت بذور العنب. بعدها، اخلطي الشاي الأسود مع جميع المكونات بعد طحنها في الخلاط جيداً، وطبّقيها على شعرك بعد تبليله بالماء، مع تدليك فروة الرأس جيداً، واتركيها على شعرك لمدة عشر دقائق. من ثم، اغسلي شعرك بالشامبو والماء.
2-وصفة الشاي الأخضر لمعالجة تساقط الشعر: ضعي كيساً من الشاي الأخضر في كوب ماء مغلي واتركيه ينتقع لمدة ربع ساعة. من ثم أزيلي الكيس وأضيفي الى النقيع ملعقة كبيرة من كل من بذور الشمر وزيت الأركان وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، واخلطي المكونات جيداً. بعدها، بللي شعرك جيداً بالماء وطبّقي مزيج الشاي عليه واتركيه لمدة عشرين دقيقة. من ثم، اغسليه على طريقتك الاعتيادية.
3-وصفة شاي البابونج لتنظيف الشعر: ضعي كيسين من شاي البابونج في كوب ماء مغلي واتركيهما لمدة عشرين دقيقة. بعدها، أزيلي الكيسين وأضيفي الى الماء المغلي ملعقة كبيرة من كل من العسل وخل التفاح وامزجي المكونات جيداً الى أن تتجانس، من ثم طبقيها على شعرك الرطب، مع تدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك جيداً. انتظري لمدة عشر دقائق واشطفي شعرك بالمياه الدافئة.
4-وصفة شاي الخبيزة للقضاء على القشرة: قومي بغلي بضع أوراق من الخبيزة واتركيها جانباً لمدة عشرين دقيقة. بعدها طبقي مغلي الخبيزة على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، ولفي شعرك في منشفة لمدة ربع ساعة، من ثم اشطفيه بالمياه الدافئة.
5- وصفة لنعومة الشعر المجعد وفرده: يمكن للشاي الأسود أيضاً أن يضفي نعومة لشعرك المجعد والتالف. بعد غسل شعرك بالشامبو، استخدمي سائل الشاي الأسود لمنح شعرك الشطف النهائي، افعلي ذلك لبضعة أسابيع وسيصبح شعرك أكثر نعومة ولمعاناً من قبل

ماسكات للشعر المجعد

1- ماسك الموز :الموز مفيد للشعر المجعد لغناه بالبوتاسيوم الذي يساعد على فرد الشعر بشكل طبيعي وتقليل تقصفة. اهرسي ثمرة موز وامزجيها مع قليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة بعد تغطيته بكاب. بعد انتهاء الوقت اغلسي شعرك كالمعتاد وستلاحظين تحسن كبير في ملمس شعرك. ملحوظة، ينصح بالمواظبة على أحد وصفات فرد الشعر مرة أسبوعيا أو مرتين شهريا على الأقل حتى تظهر نتائج ملحوظة على شعرك.
2-ماسك العسل والحليب: امزجي كوب من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض ثم وزعيه على شعرك بعد غسله وتجفيفه بشكل جزئي. وزعي الماسك على شعرك ودلكي فروة الرأس جيدا ثم اتركيه لمدة نصف ساعة واغسليه بالشامبو كالمعتاد. العسل والحليب غنيان بالمرطبات الطبيعية وسيساعدان على تنعيم الشعر المجعد بكفاءة وتقليل تموجاته.
3-حليب جوز الهند: امزجي كوب من حليب جوز الهند مع عصير ليمونة في زجاجة وضعيهم في الثلاجة لبضع ساعات حتى يصبح ملمس الخليط كريميا. وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.
4-حمام زيت الزيتون وزيت جوز الهند: قومي بتدفئة خليط من زيت الزيتون وزيت حوز الهند في الميكروويف ثم وزعيه على شعرك قبل الاستحمام مع مراعاة تدليك فروة الرأس والأطراف جيداُ. غطي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو والبلسم. سيقوم هذا الحمام بعلاج خصلات شعرك الجافة والمتقصفة مما يساهم بشكل فعال في فرد الشعر.
5-ماسك البيض والحليب:: امزجي بيضة مع كوب من الحليب ثم وزعي الخليط على شعرك لمدة ١٠ دقائق ثم اغسليه كالمعتاد. هذا الماسك لديه نفس تأثير الماسك السابق ولكنه يغذي الشعر أيضا بالبروتين ويساعد بكفاءة على فرد الشعر المجعد.


Advertising اعلانات

625 Views