فوائد الشاي الأخضر مع الزنجبيل والنعناع

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر, 2020 9:17 - آخر تحديث : 30 سبتمبر, 2020 7:55
فوائد الشاي الأخضر مع الزنجبيل والنعناع

Advertising اعلانات

فوائد الشاي الأخضر مع الزنجبيل والنعناع الشاي الأخضر مع الزنجبيل والنعناع يعد من المشروبات التي دائما ما يرتبط ذكرها بالنحافة وخسارة الوزن ولكن لتلك المشروب بالطبع فوائد أخرى مختلفة سنتعرف عليها تفصيلا في هذا المقال.

فوائد الشاي الأخضر مع الزنجبيل والنعناع

1-التخلص من الفضلات و السموم عن طريق ظبط اضطرابات الجهاز الهضمي
2-رفع درجه حرارة الجسم مما يزيد من نسبه التعرق و إنقاص الوزن
3-ظبط ضغط الدم ونسبه السكر مما يؤدي الي ظبط حرق الدهون المخزنه في الدم
4-يعمل علي فقدان الشهية والإحساس بالشبع لفترات طويلة
5-فاعليتها العالية في حرق دهون البطن ومعظم أجزاء الجسم

فوائد الشاي الأخضر

1- السيطرة على مرض السكري: مرضى السكري لا قلقل بعد اليوم إذ يقلل تناول الشاي الأخضر الخالي من السكر من مستويات السكر في دم الإنسان، كما أنّ خصائصه المضادة للأكسدة تُعزز صحة من البنكرياس، مما يساعد في إنتاج الأنسولين بطريقة أكثر كفاءة وتنظيمًا في جسم الشخص، ويؤدي هذا إلى تحسين عملية امتصاص السكر، ومن هذا المنطلق، فإنَّ هذا الشاي يحمي من التعرض للإصابة بمرض السكري.
2-تأخير علامات الشيخوخة: عزيزتي حواء انتبهي يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة التي تمنع عمل المواد المؤكسدة، أو الجذور الحرّة الموجودة داخل الجسم، وهي المسؤولة عن تآكل الجسم بطرق متعددة. ولعلّ من أهم المواد التي يتكوّن منها هذا الشاي: البوليفينول ومن أهمها مادة الإيغال كاتشين غالاتي (epigallocatechin gallate)، وبالتالي فإنَّ تناوله بانتظام يؤخّر من ظهور علامات وأعراض الشيخوخة وتقدم العمر على الإنسان.
3- التخلص من السموم الموجودة في الجسم: إذ يساعد شرب كوب من الشاي الأخضر ع الليمون على التخلُّص من آثار تعاطي الكحول.
4-تعزيز مناعة الجسم: بالتجارب العديدة والملاحظات الدقيقةوجد أنّ الأشخاص الذين ينتظمون في شرب الشاي الأخضر هم أقل عرضة للإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية الشائعة، فمادة كاتيشين (catechins) الموجودة فيه تمنع التصاق البكتيريا والفيروسات بجدران الخلايا، وتقاوم السموم الناتجة من التعرض للميكروبات، كما تمنع نشوء الرائحة الكريهة في الفم، والإصابة بالزحار، والإسهال، وتسوس الأسنان، بالإضافة إلى أنَّها قد تساعد على الوقاية من عسر الهضم، والإنفلونزا، والسعال، والبرد، والتهاب القولون التي تنتج جميعها بسبب النشاطَين الميكروبي والفطري.
5-تعزيز قدرة الجسم على التحمل: ثبت بالفعل أن تناول كوب من الشاي الأخضر الساخن بعد ممارسة بعض التمارين الرياضية إلى التعزيز من صحة الجسم والقدرة على أداء المزيد من التمارين، إنَّه يساعد على التقليل من آلام العضلات؛ ففي كلّ من اليابان والصين يُمثّل المشروب الأول الذي يستخدمه ممارسو فنون القتال، وغيرها من الألعاب الرياضية المختلف
6-علاج مشاكل البشرة: لوحظ قدرة الشاي الأخضر المساعدة على علاج مشاكل الجلد، خاصة الصدفية والقشرة، ويُعالج الالتهابات الجلدية.
7- مساعدة الجسم على الاسترخاء: إذ يُذكر أنَّ تناول هذا النوع من الشاي يُساعد الجسم في الاسترخاء، فمادة الثيانين الموجودة فيه تمتلك تأثيرًا مهدئًا للجسم.
8- التخلّص من الدهون: بفعل خواص عديدة له أصبح فعال في ذلك فيُعدّ الكافيين من المواد المُحفّزة المعروفة بقدرتها على المساهمة في حرق الدهون، وتحسين الأداء الرياضي مما يُساعد في عملية خسارة الوزن، وبالرغم من قلّة تركيز الكافيين في الشاي الأخضر إلّا أنّ وجود مادة كاتيشين بكثرة في الشاي الأخضر، تحديدًا مادة الإيبيجالوكاتيشين جاليت (بالإنجليزية: Epigallocatechin gallate) و اختصارًا EGCG التي تٌعرف بقدرتها على تحفيز عمليات الأيض في الجسم، يزيد من فاعلية الشاي الأخضر في حرق الدهون.

فوائد الزنجبيل

1-التخلص من مشاكل الشعر:من أهم افوائد الجمالية أن الزنجبيل يساعد في علاج العديد من مشاكل الشعر وتقويته، اذ وجد أن زيت الزنجبيل عند دهنه على الشعر وتدليك فروة الرأس به باستمرار يساعد على زيادة نمو الشعر وعلاج مشكلة تساقطه، كما ووجد له دور كبير في علاج مشكلة قشرة الرأس والتخلص منها ،هذا وقد يساعد الزنجبيل عند المواظبة على استخدامه في محاربة ظهور الشعر الابيض الذي قد ينتج عن بعض العوامل النفسية او نقص في بعض العناصر الغذائية، وينصح باضافة العسل اليه لزيادة فعاليته.
2- علاج الالتهابات وأمراض المفاصل : لكل منن يعاني من التهابات المفاصل المؤلمة وجد ان مضادات الاكسدة والمادة النشطة في الزنجبيل والمعروفة بالجينجيرول، كلها تحارب الميكروبات المختلفة والالتهابات في الجسم ،حيث يحتوي الزنجبيل على أنزيمات تعمل على تحليل البروتينات التي قد تساهم في حدوث الالتهابات مثل التهاب المفاصل. حيث وجدت دراسة أن الاشخاص الذين تناولوا الزنجبيل انخفض احساسه ثلاثة أرباعهم بآلام المفاصل.
3- مفيد للجهاز الهضمي: بحث التجارب وآراء الأطباء ،وجد بان الزنجبيل يساعد علاج اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي بشكل عام، فهو يستخدم في علاج ومنع الغثيان والقيء، ويعزز عملية الهضم وامتصاص المواد، عن طريق تحفيز افراز العصارات الهاضمة واللعاب، وباعتبار الزنجبيل مصدر للألياف الغذائية فتناوله يساهم في تليين حركة الامعاء وتسهيلها وعلاج التلبكات المعوية. كما وجد بان الزنجبيل يساعد في الوقاية من قرحة المعدة عن طريق زيادة المخاط المفرز فيها ووقاية جدارها الداخلي.
4- لمرضى السرطان:بفعل خواثه والمواد الفعالة بها و وجد للزنجبيل دور كبير في الوقاية من أنواع سرطانات مختلفة مثل سرطان القولون، البروستاتا، الثدي، الجلد والرئة، وذلك يعود الى محتواه العالي من مضادات الأكسدة والمواد النشطة ،كما وفي دراسة أجراها المركز الشامل للسرطان، في جامعة ميشيغان، وجد بان تناول الزنجبيل المطحون له دور في القضاء على خلايا سرطان المبيض بشكل خاص،وفي دراسة أخرى وجد للزنجبيل دور في ابطاء نمو الخلايا السرطانية في كل من القولون والمستقيم.

أضرار الشاي الأخضر بالزنجبيل

1-يؤثر على مستوى الدم سواء بالانخفاض أو الارتفاع
2-مضر جداً لمن يعانون من حساسية الجل
3-يعمل على إثارة بعض الأعضاء مثل المعدة والجهاز الهضمي فالإكثار منه يزيد من إحمرار الجسد


Advertising اعلانات

202 Views