فوائد الشاي الأخضر للبشرة

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر, 2020 9:45 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 7:09
فوائد الشاي الأخضر للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد الشاي الأخضر للبشرة عديدة ومتنوعة، فالبشرة تحتاج منا إلى عناية مستمرة فهي دائمة التعرض للمشاكل لذلك يجب الانتباه عليها مع استعمال المواد الطبيعية لتغذيتها ولا يوجد أفضل من روتين العناية باستخدام الشاي الأخضر سنتعرف معا بشكل تفصيلي.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

1-يحمي من أشعة الشمس الضارة.
2-يخفف من التهابات الجلد واحمراره.
3-يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والالتهابات بفضل مضادات الأكسدة الموجودة به، مما يساعد في التقليل من ظهور المشاكل الجلدية.
4-يخفف من ظهور علامات التقدم في السن كالتجاعيد والخطوط الدقيقة وبقع التقدم في السن.
يعزز شفاء خلايا الجلد التالفة.
5-يهدئ الجلد ويساعد على تخفيف آثار التعب والهالات السوداء من حول العينين.
6-يساعد الشاي الأخضر على التخلص من مشاكل وجود ما يسمى بالرؤوس السوداء التي توجد في البشرة وكذلك حب الشباب وذلك نتيجة لاحتواء الشاي الأخضر على مواد مضادة للبكتيريا.
7-يقشر البشرة بلطف، ويزيل الجلد الميت.
8-يعالج مشاكل البشرة الدهنية، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على قبض المسام وتقلل من إفرازات الدهون.
9- الشاي الأخضر يحتوي على مواد كثيرة تعمل على حماية الجلد من خطر التعرض للأشعة الفوق بنفسجية الضارة بالجسم كما تمنع تلك المواد خطورة حدوث أورام سرطانية.
10- يفيد استخدام الشاي الأخضر في تخليص الجسم من وجود احمرار الجلد الناتج عن تعرض الشخص لفترات طويلة لأشعة الشمس، بدون وجود ماسك للحماية أو واقي من أشعة الشمس الحارقة وبخاصة أثناء فترات الظهيرة،للشاي الأخضر أهمية كبيرة في بناء جدر الخلايا وبالتالي يعمل هذا على التجديد المستمر للخلايا ويظهر هذا في تخلصه من الجلد الميت المتواجد على البشرة وتقشيرها.

طرق استخدام الشاي الأخضر للبشرة

لكل مشكلة من مشاكل البشرة طريقة مختلفة يستخدم بها الشاي الأخضر لحلها ومن أبرز تلك الطرق ما يلي:
1- الشاي الأخضر للتخلص من حب الشباب : عزيزتي حواء إليك وصفة سهلة فقط أضيفي إلى 1/4 كوب من الشاي الأخضر المحضر مسبقاً 1/4 كوب من الماء، وقومي بتوزيع الخلطة على أماكن حب الشباب بواسطة قطعة من القطن أو البخاخـ وبعد مرور 15 دقيقة يشطف الوجه جيداً بالماء البارد، ويكرر العلاج مرتين في اليوم.
2- الشاي الأخضر لتخفيف الهالات السوداء تحت العينين : حل جذري للهالات السوداء فقط قومي بوضع كيسان من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة 30 دقيقة بعد نقعه في الماء، بعدها طبقي أكياس الشاي الباردة على جفونك واتركيها حوالي 15 دقيقة، وكرري العلاج مرتين في اليوم لتحصلي على أفضل النتائج.
3-الشاي الأخضر لتحسين صحة البشرة : للاحتفاظ ببشرة رائعة ونضرة استخرجي مقدار كيسان من الشاي الأخضر، وأضيفي له 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و1/2 ملعقة كبيرة من العسل، بعدها طبقي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري العلاج مرتين في الأسبوع.

ماسكات الشاي الأخضر للبشرة

1- ماسك الشاي لتقشير البشرة : مقشؤر طبيعي وفعال وغير مكلف بالإمكان الاستفادة من أكياس الشاي المستخدمة، فمُحتوياتها تعمل كمقشر طبيعي للبشرة. قومي بتدليك الوجه بالمحتويات بشكل دائري، وبهذه الطريقة أنت تزيلين خلايا البشرة الميتة ويساعد ذلك في عملية شد البشرة وإزالة الرؤوس السوداء
2- ماسك الشاي الأخضر لتنعيم البشرة: لمن تبحث عن بشرة ناعمة كالحريريستخدم ماسك الشاي الأخضر هذا لتنعيم البشرة وتضييق المسامات الواسعة. ضعي أوراق الشاي الأخضر في الماء الدافىء لبضع دقائق ثم مديها على البشرة و دعيها لمدة عشر دقائق، ويساعد هذا الروتين في تقشير البشرة وتنعيمها.
3-ماسك الشاي الأخضر لتنظيف البشرة:منظف اقتصادي للبشرة حيث يمكن استخدام الشاي الأخضر لتنظيف البشرة من الماكياج والأوساخ التي تتراكم على البشرة خلال النهار. قومي بمزج الشاي مع زيت الكانولا وضعي الخليط على قطنة وامسحي البشرة ونظّفيها بلطف.
4- قناع مرطب من الشاي الأخضر: لتحصلي على الترطيب الكامل لبشرتك اخلطي ملعقة صغيرة من الطين الأبيض وملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر وملعقتين صغيرتين من ماء البابونج وملعقة صغيرة من زيت السمسم النباتي. ضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة مع رش الماء من وقت لآخر لكي لا يجف. هذا القناع يجدد ويرطب البشرة بعمق. اعتمدي هذه الوصفات و استفيدي من فوائد الشاي الاخضر للبشرة.
5- قناع الشاي الأخضر للتجاعيد: بعد اليوم لا داعي للقلقل من تجاعيد البشرة فقط نأتي بشاي أخضر مطحون وناعم بمقدار ملعقتين شاي أخضر ونضيف لهم عبة من الزبادي ومن ثم نقوم بوضع كمية من الكركم بمقدار ملعقة صغيرة على أن يتم مزج المخلوط كله معًا وتقليبه بشكل جيد، يتم تجهيز البشرة قبل وضع المخلوط عليها من خلال شطف الوجه بماء دافئ نوعًا ما عدة مرات من أجل العمل على تفتيح البشرة ومسامها وبعد ذلك نقوم بفرد المخلوط على الوجه بشكل متساوي على أن يشمل الفر منطقة الوجه مع الرقبة.
يترك المخلوط على الوجه لمدة نصف ساعة على أن يتم تكرار هذا العمل مرة واحدة كل أسبوع.

فوائد زيت شجرة الشاي

1- فوائد زيت الشاي للبشرة المختلطة :تميل البشرة المختلطة إلى الحساسية، حيث أن بعض المناطق فيها يناسبها منتجات البشرة الدهنية، والمناطق الأخرى يناسبها منتجات البشرة الجافة، وزيت شجرة الشاي سيغني عن استخدام العديد من المنتجات فهو مناسب للمناطق الدهنية والجافة ،يرطب المناطق الجافة في البشرة، ويمنح المناطق الدهنية الإشراقة والنضارة.، يخفف من إنتاج مادة الزهم في منقطة الـ T Zone.
2- فوائد زيت الشاي الأخضر للبشرة الجافة : يمنح البشرة الجافة الترطيب المثالي،يقضي على قشور البشرة.
يمنح البشرة الجافة الليونة اللازمة لها لتكافح ظهور التجاعيد المبكرة.
3- فوائد زيت الشاي الأخضر للبشرة الدهنية: يقضي على أهم مشاكل البشرة الدهنية ألا وهو حب الشباب.
4-يطهر المسام بعمق،يترك البشرة الدهنية متوّهجة ونضرة.


Advertising اعلانات

225 Views