فوائد الشاي الأخضر بالليمون والعسل

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر, 2020 8:44 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 8:49
فوائد الشاي الأخضر بالليمون والعسل


فوائد الشاي الأخضر بالليمون والعسل الشاي الأخضر أصبح مشروب العصر الحالي يتناوله فئات كبيرة من الأشخاص ويتم مزج عناصر مختلفة به أبرزها الليمون ويمكن للتحلية إضافة العسل مع العلم أن تلك المزيج له فوائد رائعة سنتعرف عليها في هذا المقال.

فوائد الشاي الأخضر بالليمون والعسل

عند النظر لتلك المكونات معا و معرفة فائدة كل منهم وجد أن الشاي هو واحد من أكثر المشروبات شعبية في العالم كله بفضل توافره في كل مكان والقدرة على شرائه، وبالإضافة لذلك فهو من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا.بينما العسل أيضاً من أفضل العلاجات الطبيعية للكثير من الأمراض، يحتوي العسل الطبيعي على نسبة عالية من مضادات البكتيريا التي تساعد في علاج العديد من الأمراض مثل علاج الجروح وغيرها من الاستخدامات التي ذكرتها كتب الطب الشعبي كثيرا، وأخير الليمون فهو نبات حمضي أصفر أو أخضر ويضاف للكثير من الأطعمة ويعطيها نكهة مميزة بالإضافة إلى أنه أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعالج الكثير من الأمراض الموسمية كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية مناعة الجسم، ثلاثة عناصر تكون مشروب رائع من أهم فوائده ما يلي:
1-يحمي من الانتفاخ والغازات.
2-يساعد على التخلص من الوزن الزائد وتحفيز الأيض وحرق الدهون الزائدة.
3-يساعد هذا المشروب الغني بمضادات الأكسدة على حماية الجسم من الأمراض السرطانية وخاصة سرطان الجلد.
4-يساعد على تحسين الهضم وتحسين عمل الجهاز الهضمي.
5-يحمي من الأمراض الموسمية مثل البرد والأنفلونزا.
6-ساعد في التخلص من الكحة والسعال بفضل مضادات البكتيريا التي يحتوي عليها.
7-يحمي من الإمساك.
8-يساعد على بث الطاقة في الجسم المجهد.

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

1-يعتبر الشاي الأخضر مقشّرا يجدّد الخلايا، ويزيل الجلد الميت والدهون الزائدة عن البشرة.
2-يُخفّف الشاي الأخضر من الانتفاخ تحت العينين والهالات السوداء، الناتجة عن التعب وقلّة النوم.
3-يحتوي الشاي الأخضر على مضادات للبكتيريا والالتهابات، لهذا فهو ينظف بشرتك من العمق.
4-يكافح الشاي الأخضر علامات تقدم سن البشرة ويحميك من التجاعيد، ويحافظ على بشرتك صحية وشبابية
5-يقلل الشاي الاخضر من إفراز الدّهون، ويتميّز بخصائص قابضة للمسام.
6-يحمي الشاي الأخضر البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويحميك من ظهور البقع الداكنة التي تسببها الشمس.
7- ماسك الشاي الأخضر والعسل للعناية بالبشرة: لكل من تود تغذية بشرتها وترطبها اغلي أوراق الشاي الأخضر لمدة دقيقتين في كمية قليلة من الماء ،اتركيها لتبرد ثم أضيفي العسل الخام وامزجي سوياً حتى تتجانس الأوراق مع العسل،طبّقي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، وافركي البشرة جيداً بالحركات الدائرية،اتركي الماسك ليجفّ ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر ومرّري مكعبات الثلج،كرّري الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل عناية.

فوائد الشاي الاخضر للشعر

1-يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على مركبات البوليفينول والتي تلعب دوراً مهماً في منع تساقط الشعر عند النساء؛ حيث إن هذه المادة تساعد على التقليل من الإجهاد الذي يسبّب تساقط الشعر كما أن الخصائص المضادة للإلتهابات تمنع سقوط الشعر.
2-يحتوي الشاي الاخضر على المواد المضادة للأكسدة والإلتهابات التي تعزّز الدورة الدموية وتحمي خلايا فروة الرأس من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وبالتالي تحافظ على صحة الشعر وتزيد من معدل نموّه.
3-يقوم الشاي الأخضر بزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر في فروة الرأس بفضل مادة الكاتيشين، وبالتالي زيادة الأوكسجين والمواد الغذائية التي تحتوي على العناصر التي يحتاجها الشعر لزيادة قوته وبالتالي منع تكوّن قشرة الرأس وتقليل خطر الإصابة بالصدفية.

فوائد الشاي الأخضر بالليمون

هل سبق وبحثتوا على فائدة تناول الشاي الأخضر مع الليمون؟ بالطبع نعم فمشروب الشاي بالليمون من المشروبات التي يكثر تناولها في فصل الشتاء للاعتقاد بدوره الفعّال في الحماية من أمراض البرد والإنفلونزا، وهو الاعتقاد الذي أثبتت صحته العديد من الدراسات، حيث أكدت أنّ مشروب الشاى بالليمون يساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم، ويزيد من مقاومته للعديد من الأمراض.
ويمثّل مزج الشاي المعروف بفوائده المتعددة بالليمون وفوائده المذهلة فى كوب واحد بمثابة كنز من الفوائد المجتمعة في مشروب سحري

1- يوصف مشروب الشاى بالليمون بأنّه مشروب الطاقة للرياضيين، لما له من نتائج ملموسة في زيادة القدرة على ممارسة التمارين الرياضية بصورة أكثر نشاطاً وكفاءة.
2- يحافظ مشروب الشاي بالليمون على مضادات الأكسدة من الهضم، ويساعد على بقائها ليستفيد الجسم منها فى الوقاية وعلاج الكثير من الأمراض.
3- يمنع مشروب الشاي بالليمون امتصاص المواد الدهنية الموجودة في الأكل، مما يؤثّر بشكل إيجابي على تخفيف الوزن خاصة للأشخاص الذين يعانون السمنة.
4- شرب كوب من الشاي بالليمون يُنشّط المخ ويجعل الشخص أكثر تركيزاً كما يساهم في تقوية الذاكرة.
5- يساهم إضافة الليمون الغني بفيتامين”ج” للشاي الأخضر أو الأسود في امتصاص كميات أكبر من مركبات “الكاتشين” المضادة للأكسدة بالجسم ما يعمل على زيادة مناعة جسم الإنسان بدرجة كبيرة.
6- كشفت دراسة حديثة أنّ إضافة الليمون إلى الشاي تساعد على الحماية من الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 70%، وأشارت الدراسة إلى أن الشاي وحده يحمي من سرطان الجلد بنسبة 40% وأن إضافة الليمون له يضاعف هذه النسبة.
7- يساعد تناول الشاي بالليمون على تنقية البشرة من البثور وحبّ الشباب، وذلك لدوره الفعّال فى طرد السموم من الجسم.
8-يساعد في التخلّص من الهالات السوداء في منطقة تحت العين كما يزيل الانتفاخات التي يسبّبها الإجهاد.
9- يساعد التناول المنتظم للشاي الأخضر أو الأسود على حد سواء فى الحماية من الآثار السلبية للأشعة فوق البنفسجية.
10-يساعد على تسهيل عملية الهضم مع قدرته على إذابة الدهون المتكوّنة بالجسم.
11- يساعد على التخلّص من البلغم، حيث يعد العلاج البديل لأمراض الشتاء، كما أنّ له قدرة فائقة على تطهير الجسم من السموم والتي تسبّب العديد من الأمراض.



360 Views