فوائد الزيتون الأخضر

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 13 يونيو, 2022 5:34 - آخر تحديث :
فوائد الزيتون الأخضر


Advertising اعلانات

فوائد الزيتون الأخضر وفوائد الزيتون للاطفال وفوائد الزيتون الأخضر للحامل وما هو الزيتون، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد الزيتون الأخضر

1:يحتوى الزيتون الأخضر على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على ضبط مستوى ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب وحمايته من الجلطات وتصلب الشرايين
2: تناول الزيتون الأخضر يعمل على تقوية الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والعدوى، وذلك لاحتوائه على العديد على الفيتامينات والخصائص المضادة للجراثيم والعدوى.
3:ينصح دائما بتناول الزيتون الأخضر لفوائده المذهلة على صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الاضطرابات والالتهابات والقرح.
4:يحتوى الزيتون الأخضر على نسبة عالية من الخصائص التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى وحمايته من الخرف والزهايمر والمشاكل التى يتعرض لها.
5:يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الاورام والامراض السرطانية.
6:يحتوى الزيتون على بعض الاحماض الهامة لصحة البشرة حمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما يعمل على نضارة وجمال البشرة.
7:يعتبر الزيتون الاخضر من الأطعمة الهامة لحة الشعر وحمايته من التساقط والتلف.
8:يحتوى الزيتون الأخضر على بعض الفيتامينات والمعادن التى تساعد على التركيز والنشاط وتمد الجسم بالطاقة والحيوية.

فوائد الزيتون للاطفال

-يحتوي الزيتون الأسود على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، لذلك فهو يساعد على تطور نمو الطفل
– يساعد الزيتون الأسود في تقوية مناعة الأطفال، وذلك لأنه يمد أجسامهم بمزيد من العناصر الغذائية.
– يحافظ الزيتون الأسود على صحة الجهاز الهضمي للأطفال، فهو يعالج الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي.
– يحمي الزيتون الأسود من الإصابة بسرطان القولون، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة.
– يحتوي الزيتون الأسود على نسبة عالية من الكالسيوم، لذا فإنه يساعد في الحفاظ على صحة العظام للأطفال، وتقليل خطر الإصابة بهشاشتها.
– يحتوي الزيتون الأسود على نسبة عالية من فيتامين أ، لذا فهو مهم جدًا للحفاظ على صحة العين، حيث أنه يحسن الرؤية ويقي من الإصابة بالضمور البقعي وماء العين، وغيرها من الأمراض التي تصيبها.
– يحافظ الزيتون الأسود على صحة القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال، حيث أنه يحتوي على الدهون المفيدة، والأحماض الدهنية غير المشبعة مثل أحماض الأوميجا 3، وهذه العناصر تنشط الأوعية الدموية وتحافظ على وظائف القلب.
– يحافظ الزيتون الأسود على صحة العين لدى الأطفال، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ.
– يساعد الزيتون الأسود في الحفاظ على صحة جلد الأطفال، وعلاج الأمراض الجلدية، مثل الإكزيما والصدفية، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ.

فوائد الزيتون الأخضر للحامل

1-يساعد الزيتون في تقوية جهاز المناعة لدى الأم، لأنه يمدها بالعناصر الغذائية المهمة، وهو ما ينتقل بالتبعية للجنين، ما يساعد في تطور نمو الجنين.
2-يساعد حمض الأولييك الموجود في الزيتون في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويساعد أيضًا في توفير الفيتامينات والأحماض الدهنية للجنين والأم.
3- تعمل مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الزيتون على تقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض، مثل أمراض القلب وسرطان الدم.
4-تعمل العناصر الموجودة في الزيتون على تحسين الدورة الدموية، كما أنها تساعد في حماية المعدة من البكتيريا والفيروسات الخطيرة.
5-يحسن الزيتون من مستويات السكر في الدم، لأنه مصدر غني بفيتامين “هـ”، وأحماض الأولييك التي تعمل على تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
6-أظهرت الدراسات أن الزيتون يخفف من احتمال الإصابة بسرطان الثدي، وهو أمر شائع في فترة ما بعد الحمل.
7-تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الزيتون على تحسين صحة العظام.

ما هو الزيتون

الزيتون، شجرة مباركة دائمة الخضرة، ذُكرت بالقرآن الكريم في قوله تعالى (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ)، هناك ما يقارب 2000 نوع من الزيتون المزروع في جميع أنحاء العالم، وكل منها يحتوي على المكونات الهامة التي تضيف الفائدة إلى صحتك، فلا يوجد منزل خالٍ من الزيتون أو من زيته “زيت الزيتون” فهو في متناول الجميع سواء كان زيتون أخضر أم أسود أم زيت الزيتون فجميعهم لهم فوائد متعددة.


Advertising اعلانات

112 Views