فوائد الزنك للشعر الخفيف

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 28 يونيو, 2021 10:08 - آخر تحديث :
فوائد الزنك للشعر الخفيف

Advertising اعلانات

فوائد الزنك للشعر الخفيف ومعرفة متى يبدأ مفعول حبوب الزنك؟ بالإضافة فوائد الزنك لتساقط الشعر وختام الموضوع أبرز فيتامينات ومكونات افضل حبوب للشعر تابعوا السطور القادمة.

فوائد الزنك للشعر الخفيف

1-التخلص من مشاكل تقصف الشعر والأطراف وخلق طبقة حماية للشعر.
2-تحفيز نمو الشعر، فالزنك يساعد الخلايا على التكاثر ويصلح الأنسجة المتكسّرة ونموها، والحفاظ على الغدد المرتبطة ببصيلات الشعر والتي تفرز المواد الزيتيّة بالشعر.
3-ترطيب الشعر والتخلص من جفاف فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية في الرأس.
4-يعمل على تقليل ظهور تساقط الشعر وتقوية الشعر وبصيلاته من الجذور وحتى الأطراف.
5-الزنك يزيد من كثافة الشعر الخفيف وقوته، فهو يمنع الفرط في نشاط إنزيم 5 اختزال ألفا ويُقلل من تحويل التستوستيرون إلى ديهدروتستوستيرون الذي يُعتبر الهرمون المرتبط بتساقط الشعر.
6-الزنك يلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على عمود الشعر الصحي، فالزنك معدن أساسي يشارك في الانقسام الخلوي ونمو الأنسجة والتئام الجروح، كما يشارك في تصنيع البروتين والحمض النووي، ولأن نمو الشعر يعتمد على التكاثر الخلوي العادي وبناء البروتين فإن نقص الزنك يمكن أن يتسبب بتساقط الشعر وتحويله إلى الشعر الخفيف.

متى يبدأ مفعول حبوب الزنك؟

1-ان حبوب الزنك يتم أخذها بحسب الحالة الصحية التي تعانين منها.
2-لذلك في الحالات الصحية العادية ستبدأين بملاحظة مفعوله بعد مرور شهر.
3-اما في الحالات الأكثر خطورة فإن النتيجة ستبدأ بالظهور بعد شهرين أو أكثر.
4-اما بالنسبة للمشاكل الجلدية والبشرة فإن مفعول الزنك سيبدأ بالظهور في الأسبوع 12 او بعده.

الزنك وتساقط الشعر

لقد وجد في كثير من الأبحاث أن مستوى الزنك إذا كان قليل جداً فهو أحد أهم الأسباب التي تسبب سقوط الشعر بشكل كثيف، وفي المقابل إذا عاود الشخص المحافظة على مستوى الزنك الطبيعي في غذائه وعوض النقص الذي حصل؛ فإنه يعيد نمو الشعر بالشكل الطبيعي، فإذا كنتِ ممن يعانون من سقوط الشعر بشكل مستمر، فيمكنكِ أن تبدأي بتفقد نسبة الزنك لديكِ وأن تتأكدي أنه ضمن المستوى الطبيعي وأنه ليس من أسباب تساقط شعركِ وجدبر بالذكرأنه على الرغم من أهمية الزنك وفوائد تناوله، فإنه ينصح بالاستكثار منه عن طريق مصادره الطبيعية مثل الأغذية النباتية والحيوانية الغنية به والابتعاد عن المكملات الغذائية إلا عند الحاجة أو بوصفة طبيب، ومن أشهر المصادر الطبيعية الغنية به: المحار الذي يعد غني جداً به، والدواجن، واللحوم الحمراء، والأسماك خاصة السردين، والحبوب الكاملة خاصة القمح، ومنتجات الألبان والأجبان، والفول السوداني والكاكاو والشوكولاتة، اللفت، والبازيلاء، وغيرها الكثير. وينصح بالاستكثار من مصادره الحيوانية لأن مصادره النباتية يكون امتصاص الزنك منها أقل؛ وذلك بسبب احتوائها على كمية من الألياف الغذائية وحمض الفيتيك اللذان يمنعان امتصاص الزنك جيداً.

أبرز فيتامينات ومكونات افضل حبوب للشعر


1-فيتامين B
يؤثر نقص فيتامين B من الجسم على البشرة والشعر وحتى الأظافر؛ بحيث تبطئ من نمو الشعر وكثافته؛ لأنه يساعد في تكوين الخلايا في البشرة والشعر، وعلى النقيض فإن زيادته تساعد على سرعة نمو الشعر.
2-فيتامين أسكنتا ASCENTA
يساعد فيتامين أسكنتا في نضارة الجلد وزيادة كثافة الشعر خاصة أنه يحتوي على زيوت السمك و(فيتامين د) الذي يحفظ الشعر من الشمس، لذا تعتبر حبوب فيتامين أسكنتا من افضل حبوب لتغذية الشعر.
3-فيتامين فيفسكال VIVISCAL
يتم استخلاص فيتامين فيفسكال من العشب البحري الذي يحتوي كذلك على الحديد والزنك وبعض الفيتامينات الأخرى التي تفيد الشعر.
4-الحديد
يُعرف أن الحديد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص، خاصة هؤلاء الذين يعانون من الشعر الخفيف والبصيلات الضعيفة، حيث يساعد الحديد في إنتاج الكولاجين بمعدل مناسب مما يساهم في إنبات بصيلات جديدة وتقوية البصيلات الحالية.
5-فيتامين كيراستاس KERASTASE
يثق الكثيرون في فيتامين كيراستاس لأنه يحتوي على الزنك الذي يساعد في إنتاج الكيراتين، كما يحتوي على الشاي وخلاصة بذور العنب الأخضر وبعض مضادات الأكسدة، إضافةَ إلى الأحماض الدهنية الأساسية.
6-فيتامين E
يُعرف عن فيتامين E أنه أكثر فيتامين يعمل على تجديد خلايا الجلد ومكافحة آثار الشيخوخة، كما أن دوره المحفز في تغذية فروة الرأس يساعد على سرعة نمو الشعر بمظهر ناعم ولامع، لذا عادة ما ينصح به للذين يعانون من الشعر الجاف.
7-البيوتين لعلاج الشعر الخفيف
يعتبر البيوتين أول عنصر لابد أن يحتوي عليه أي نوع من أنواع حبوب الشعر والذي يعتبر نوعاً من أنواع (فيتامين ب) المؤثر في عملية تغذية ونمو الشعر وإعادته إلى كثافته الطبيعية، عن طريق تحفيز الدورة الدموية للجسم، كما أنه يساعد على تكوين الكرياتين بصورة أكبر مما يساعد على تغذية الشعر ويذكر أن البيوتين يتوافر بأقراص خاصة تحمل نفس الاسم في أغلب الصيدليات ويتراوح سعره ما بين 10 إلى 50 دولار أمريكي حسب درجة تركيزه، كما يمكن العثور عليه كذلك من
المكسرات, البيض، والخضروات.
8-فيتامين C
يعمل فيتامين C على تعزيز المناعة وتعزيز الصحة العامة وهو الأمر المتعارف عليه، إلا أنه كذلك يعمل على تقوية جذور الشعر وتقليل تقصيفه وجفافه وهي المعلومة التي لا يعرفها الكثيرون، لذا فأحياناً كثيراً ما يكون ضمن مكونات حبوب تطويل الشعر المتوافرة في الصيدليات والمراكز الطبية.
9-فيتامين A
يساعد فيتامين A في إنتاج الزهم وهو ما يعطي الشعر مظهره البراق والناعم، لذا ينصح عادة بالاعتماد عليه لأصحاب الشعر الجاف، ويكون عادة متوفر في الأطعمة مثل الخضروات الورقية, الفواكه مثل الجزر والمانجو والطماطم والفراولة، والفلفل بجميع ألوانه.
فيتامين بيريكون إم دي PERRICONE MD
تحتوي حبوب فيتامين بيريكون إم دي على البيوتين وحمض اليبويك وكذلك زيت السلمون البري وبعض من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز فروة الراس لإنتاج الشعر.
10-السيلينيوم
يعتبر السيلينيوم كذلك من أهم المعادن التي تساعد على حماية الشعر من الجذور الحرة والسموم التي يمكن أن تسبب أضراراً للشعر، كما أنه يساعد على تحسين الجهاز المناعي للجسم بشكل عام, مما يساعد على جعل الشعر أكثر صحة وقوة.


Advertising اعلانات

773 Views