فوائد الزبيب للعقم

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2021 1:18 - آخر تحديث :
فوائد الزبيب للعقم


Advertising اعلانات

فوائد الزبيب للعقم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد الزبيب لتحسين الخصوبة هذا بالإضافة إلى الاثار الجانبية للزبيب كل هذا وأكثر تجدونه في ذلك الموضوع والختام طرق لزيادة الخصوبة عند الرجال.

فوائد الزبيب للعقم


يتميز الزبيب الأسود بالعديد من الفوائد الجنسية نتيجة اشتماله على بعض العناصر التي تزيد من إنتاج هرمون الذكورة والذي يعد مسئولًا بشكل أساسي عن الرغبة الجنسية لدى الرجال فهو من اهم الأطعمة الطبيعية التي تعمل على تحفيز الرغبة الجنسية والإثارة، وذلك لأنه يحتوي على حمض معين يعالج الضعف الجنسي، ويزيد من كفاءة الحيوانات المنوية عند الرجال، ويعزز فرص حدوث حمل عند النساء، ولذلك فهو علاج طبيعي للعقم والضعف الجنسي ويُساعد الزبيب الأسود على التقليل من ضغط الدم وهو ما يؤثر بشكل إيجابي على تدفق الدم لكي يرفع من مستوى الانتصاب.

فوائد الزبيب لتحسين الخصوبة

هناك بعض الفوائد التي تسببها الزبيب عند تناوله في تحسين الخصوبة لدى الرجل، ومن أبرز هذه الفوائد:
1-يساعد تناول الزبيب في تحسين العلاقة الحميمية خاصة عند الرجل.
2-يمكن أن يعالج الزبيب حالات ضعف الانتصاب، حيث يعتبر من المنشطات الجنسية المفيدة للجسم.
3-يحتوي الزبيب على مضادات الاكسدة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية عند الرحل في العضو الذكري.
4-يعمل الزبيب على زيادة الرغبة الحنسية لدي الرحل، وذلك لاحتوائه على حمض الأرجينين.
5-تناول الزبيب بشكل مستمر يتسبب في زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل.
6-يعالج تناول الزبيب حالات الضعف الجنسي البسيطة.

الاثار الجانبية للزبيب

1-انخفاض سكر الدم
تناول الزبيب بشكل مفرط قد يؤدي إلى انخفاض سكر الدم لدرجة خطيرة، ويجب على مرضى السكري الذين يتناولون أدوية للحفاظ على مستوى سكر الدم مراقبة مستوى السكر لديهم عند تناولهم الزبيب.
2-مشكلات في الجهاز الهضمي
فزيادة الألياف في النظام الغذائي بشكل يفوق الحاجة قد يسبب غازات، وقد يؤدي إلى سوء امتصاص المواد الغذائية، والجفاف وعسر الهضم
لذلك ينصح الحوامل والمرضعات بتناوله بكميات معتدلة.
3-رد فعل تحسسي
يؤدي الزبيب إلى زيادة الهيستامين والذي يسبب تكوين المخاط مسببًا صعوبة في التنفس، والسعال، وزيادة دقات القلب، والطفح الجلدي.
4- انخفاض ضغط الدم
فتناول الزبيب بشكل كبير قد يرفع من مستويات البوتاسيوم لدرجة تؤدي إلى انخفاض الضغط، لذلك على مرضى الضغط الذين يتناولون أدوية الضغط الانتباه إلى مستويات ضغط الدم لديهم عند تناولهم الزبيب.
5-زيادة الوزن
لأن الزبيب عالي بالسعرات الحرارية، ويحتوي على الفركتوز واللاكتوز.

طرق لزيادة الخصوبة عند الرجال

1- فيتامين سي
تشير بعض الأدلة إلى أن تناول المكملات المضادة للأكسدة، مثل فيتامين سي، قد يحسن الخصوبة وأظهرت دراسة أجريت على الرجال المصابين بالعقم أن تناول مكملات فيتامين سي بجرعة 1000 مجم مرتين يوميًا لمدة تصل إلى شهرين زاد من حركة الحيوانات المنوية بنسبة 92% وعدد الحيوانات المنوية بأكثر من 100%. كما أنه يقلل من نسبة الخلايا المنوية المشوهة بنسبة 55%.
2- فيتامين د
يمكن أن يكون فيتامين (د) مهمًا لخصوبة الذكور والإناث. إنه عنصر غذائي آخر قد يعزز مستويات هرمون التستوستيرون وأظهرت إحدى الدراسات القائمة على الملاحظة أن الرجال الذين يعانون من نقص فيتامين (د) كانوا أكثر عرضة لأن يكون لديهم مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون.
3- الاسترخاء وتقليل التوتر
من الصعب أن تكون في حالة مزاجية عندما تشعر بالتوتر، إذ أن التوتر قد يضعف خصوبتك.
4- تناول مكملات حمض الأسبارتيك
وهو نوع من الأحماض الأمينية التي تباع كمكمل غذائي ويساعد بشكل كبير بزيادة إفرازت هرمون التستوستيرون الذكري على سبيل المثال، اقترحت دراسة أجريت على الرجال المصابين بالعقم أن تناول 2.7 غرام من D-AA لمدة 3 أشهر زاد من مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة 30-60% وعدد الحيوانات المنوية وحركتها بنسبة 60-100%.
5- احصل على كمية كافية من الزنك
الزنك معدن أساسي يوجد بكميات كبيرة في الأطعمة الحيوانية، مثل اللحوم والأسماك والبيض والمحار ويعتبر الحصول على كمية كافية من الزنك أحد الأركان الأساسية لخصوبة الرجال وتظهر الدراسات القائمة على الملاحظة أن انخفاض مستوى الزنك أو نقصه يرتبط بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، وضعف جودة الحيوانات المنوية.
6-أكل جذر الماكا
قد يؤدي تناول مكملات جذر الماكا إلى تحسين الخصوبة فجذر الماكا هو غذاء نباتي شهير نشأ في وسط بيرو. تقليديا، تم استخدامه لقدرته على تعزيز الخصوبة وأظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الرجال أن تناول 1.5 – 3 غرام من جذر الماكا المجفف لفترات تصل إلى 3 أشهر يحسن الخصوبة.
7- أشواغاندا
عشبة طبية تُستخدم في الهند منذ العصور القديمة وتشير الدراسات إلى أن أشواغاندا قد تحسن خصوبة الذكور عن طريق زيادة مستويات هرمون التستوستيرون وأظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على الرجال الذين يعانون من انخفاض عدد خلايا الحيوانات المنوية أن تناول 675 مغم من مستخلص جذور أشواغاندا يوميًا لمدة 3 أشهر أدى إلى تحسن كبير في الخصوبة.
8- ممارسة الرياضة بانتظام
إلى جانب كونها مفيدة لصحتك العامة، يمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة بانتظام إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون وتحسين الخصوبة
وتشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون ونوعية السائل المنوي أفضل من الرجال غير النشطين ومع ذلك، يجب تجنب الكثير من التمارين، حيث قد يكون لها تأثير معاكس وربما تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون. يمكن أن يؤدي الحصول على الكمية المناسبة من الزنك إلى تقليل هذه المخاطر.
9- الكرمة
هو عشب طبي يستخدم بشكل متكرر لتعزيز خصوبة الرجال.
10- تناول مكملات الحلبة
الحلبة هي عشب شهير في الطهي والطب وقامت إحدى الدراسات التي أجريت على 30 رجلاً ممن تم تدريبهم بقوة أربع مرات في الأسبوع بتحليل آثار تناول 500 ملغ من خلاصة الحلبة يوميًا وأظهرت الدراسة أن هؤلاء الرجال لوحظ لديهم زيادة ملحوظة في مستويات هرمون التستوستيرون والقوة وفقدان الدهون.


Advertising اعلانات

60 Views