فوائد الرمل للشحنات

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2022 3:00 - آخر تحديث :
فوائد الرمل للشحنات

Advertising اعلانات

فوائد الرمل للشحنات وفوائد المشي على الرمل للحامل و فوائد الرمل للأطفال و فوائد المشي على الرمل للصحة النفسية، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد الرمل للشحنات

1. تنعيم الجلد و إزالة الخلايا الميتة
العلاج بالرمل يخلص الجسم من الخلايا الميتة في الجلد، حيث يعد الرمل، من أهم المواد الطبيعية التي تستخدم في تقشير جلد الإنسان وصنفرة البشرة بشكلٍ عام، و تكون الطريقة المستخدمة في ذلك هي أخذ كمية من الرمال الرطبة في البحر، مع القيام بفرك الوجه أو الجسم بواسطتها، من خلال حركاتٍ دائرية، يقوم بها الشخص المُقبل على العلاج لمدة دقائق قليلة، ثم يتم غسل الجزء المراد علاجه بماء البحر أولًا ، ثم بعد ذلك من خلال الماء النقي ، كما يمكن أيضًا إضافة القليل من الزيوت الطبيعية إلى كمية الرمل المستخدمة في العلاج ، من أجل الحصول على نتائج صحية أفضل ، ومثال ذلك: زيت الزيتون، أو زيت اللوز، وأيضًا يمكن استخدام الزيت المستخرج من نبات جوز الهند.
2. علاج الروماتيزم بالرمل
يستخدم الرمل أيضا لعلاج الروماتيزم و هنا المريض بحاجة لنوع معين من الرمال ، كتلك التي تنتشر في واحة سيوة ، و تعرف بزيادة عنصر الكبريتيك المعالج بها مما يجعلها قادرة على امتصاص كافة أنواع الالتهابات و الروماتيزم و الروماتويد أيضا .
3. الرمل لعلاج زيادة الشحنات الكهربائية بالجسم
كثيرا ما نعاني من زيادة الشحنات الكهربائية في اجسادنا ، و نلجأ للعديد من الطرق لإفراغ هذه الشحنات ، و قد يكون الرمل أحد هذه الطرق فيمكن لمن يعاني من زيادة الشحنات الكهربائية أن يمشي على الرمل دون ارتداء حذاء لمدة لا تقل عن ربع ساعة و يتم تكرارها مرتين في الأسبوع .
4. علاج الأمراض الجلدية
تستخدم الرمال أيضا في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية و البهاق و الإكزيما و حبوب الشباب و غيرها من الأمراض ، و على المريض الذهاب للعلاج في تلك الأماكن التي تشتهر رمالها بتوافر عنصر الكبريت في مكوناتها .
عندما يلجأ المريض لهذه الطريقة في العلاج ، فعليه أن يعي أنه عليه المداومة ، و أنه ليس بين عشية و ضحاها سوف يشفى بل قد يحتاج لبعض الوقت ، و على المريض أيضا أن يستخدم بعض الزيوت الطبيعية بعد كل جلسة للعلاج من أجل ترطيب الجسم .

فوائد المشي على الرمل للحامل

-يساهم المشي على رمال الشاطئ في حرق السعرات الحرارية نظرا لانه يتطلب بذل مجهود اكبر من المشي العادي وبالتالي يخفف من اكتساب الحامل وزنا كبيرا.
-يساعد المشي على الرمل في تقوية عضلات الساقين.
-يشير الاطباء الى ان المشي حافية القدمين يساهم في الحد من التوتر الذي يصيب الحامل كلما اقترب موعد ولادتها.
-يخفف المشي على الرمل من اصابات المفاصل.
-تشير بعض الدراسات الى ان المشي في الشهر التاسع من الحمل يساعد على حدوث الطلق واخذ الجنين الوضعية الاساسية للولادة، الامر الذي يؤدي الى فتح الرحم.

فوائد الرمل للأطفال

-تنمية المهارات الحركية الدقيقة:
إذ إن أطفالك يستخدمون أصابعهم الصغيرة وعضلات أيديهم لتكوين أشكال مختلفة من الرمل.
-تقوية التآزر البصري الحركي:
يستخدم أطفالك أيديهم وفي الوقت نفسه ينظرون بأعينهم إلى الأشكال التي يصنعونها بالرمال، يساعد ذلك على تطوير التناسق بين العين واليدين خاصةً في الأطفال الصغار.
-تعزيز الإبداع والخيال:
يساعد اللعب بالرمال وتكوين أجسام بأشكال مختلفة كقلعة وبيت وحيوانات صغيرة على تنمية خيال طفلك وتحسين قدرته على الإبداع.
– تنمية حاسة اللمس:
لمس الأطفال للرمل، والماء كذلك إذا كان اللعب بالرمل والماء معًا يطور من حاسة اللمس لديهم.
– تطوير اللغة:
عندما يلعب أطفالك معًا ويتحدثون عما يفعلون، أو تلعبين معهم وتقولين مصطلحات جديدة، يساعد ذلك على تطوير لغتهم، إذا كان أطفالك كبار يمكنكِ تخصيص وقت اللعب بالرمل للحديث بلغة أجنبية، أو للتحدث باللغة العربية الفصحى.
-تطوير المهارات الاجتماعية:
عندما يلعب الأطفال معًا بالرمل ويتبادلون الأدوار، ويتشاركون الأدوات، كل ذلك يساعد على تطوير مهاراتهم الاجتماعية.

فوائد المشي على الرمل للصحة النفسية

-على عكس التواجد في العمل أو التواجد على هاتفك دون تفكير، فإن قضاء الوقت في الطبيعة أثناء القيام بشيء تحبه يمكن أن يوفر فوائد جادة لتحسين الحالة المزاجية.
– إذا كان البحر هو مكانك السعيد، يمكنك حقًا أن تعيش اللحظة. ليس ذلك فحسب، بل يرتبط اللون الأزرق العميق للبحر بالهدوء ومشاعر الهدوء.
-يمكن أن يجعلك النظر فوق الماء أثناء المشي على طول الشاطئ تشعر بالرضا ويمنحك نظرة أكثر إيجابية للحياة.


Advertising اعلانات

101 Views