فوائد الخيار للتنحيف

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر, 2020 6:19 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 4:31
فوائد الخيار للتنحيف

Advertising اعلانات

فوائد الخيار للتنحيف سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد الخيار للتنحيف وفوائده للجسم وفوائده للوجه وماهي اضراره.

فوائد الخيار للتنحيف

-الخيار منخفض جدًا في السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب واحد من شرائح الخيار على 14 سعرة حرارية فقط، لذا فحتى تناول كمية كبيرة من الخيار لن يسبب أي زيادة في السعرات الحرارية اليومية أو زيادة في الوزن.
-تضمين الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الخيار في النظام الغذائي يساعد في خفض السعرات الحرارية المستهلكة، مما يساهم في إنقاص الوزن، لذلك يُستخدم الخيار للتخسيس .
-قشر أو جلد الخيار غني جداً بالألياف التي تعزز الاحساس بالشبع لفترة طويلة، لذا يعتبر الخيار مكون أساسي لأى نظام غذائي لانقاص الوزن.
-يمكن أكل الخيار مع الوجبات الأساسية، أو كوجبة خفيفة بين الوجبات عند الإحساس بالجوع.

الفوائد الصحية للخيار

-يعتبر الخيار من النباتات منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي كل 100 جرام منه على 15 سعر حراري فقط، ولا يوجد به دهون مشبعة أو كولستيرول، وقشر الخيار يعتبر مصدر جيدا جدا للألياف النباتية التي تمنع الإمساك وتحمي من الإصابة بسرطان القولون من خلال القضاء على المواد السامة الموجودة بالأمعاء.
-يعتبر الخيار مصدر هام جدا للبوتاسيوم حيث يحتوي 100 جرام من الخيار على 147 ملليجرام من البوتاسيوم و3 ملليجرام من الصوديوم، وهو يعمل على خفض معدلات ضغط الدم ونبض القلب عن طريق مكافحة آثار الصوديوم.
-يحتوي كل 100 جرام من الخيار على 17 ميكروجرام من فيتامين K ولهذا الفيتامين دور هام جدا في بناء العظاموعلاج الزهايمر عن طريق الحد من الأضرار العصبية في المخ.
-يساعد الخيار على نمو وتقوية الشعر وهذا يرجع لاحتواءه على السليكون والكبريت
– يحتوي الخيار على نسبة من المواد المضادة للأكسدة مثل البيتا كاروتين والجاما كاروتين وفيتامين ج وفيتامين أ، وهذه المواد تساعد بشكل كبير جدا على تخليض الجسم من الشقائق الحرة الضارة والأكسجين النشط، التي تتسبب في حدوث الشيخوخة وأمراض الجلد والعديد من الأمراض الأخرى.
-التخلص من انتفاخ العيون ويمكن ذلك عن طريق وضع شريحتين من الخيار أسفل العينين وتركها لمدة 10 دقائق.
-يعمل الخيار على تنظيم درجة حرارة الجسم، ويكون هذا جليا عند استخدام كوب من عصير الخيار مع مع بعض من عصير البقدونس.
-علاج حروق الشمس عن طريق وضع كمية من الخيار على المناطق المصابة وتدليكها به لأنه يعمل على ترطيب الجلد.
– يساعد الخيار على إدرار البول وتنقية الدم، وإزالة شوائب المثانة كما يساعد على علاج الصداع.
-يساعد الخيار على تخليص الجسم من السموم خصوصا مرضى البول السكري ولذلك ينصح مرضى السكري بتناول الخيار حيث يوجد بالخيار عنصرا يعمل كعمل الأنسولين.

فوائد الخيار للوجه

القضاء علي الخطوط الدقيقة والتجاعيد
إتضح أن الخيار لا يدخل ضمن أطباق السلطة فقط لأنه يساعد في الحفاظ علي الجسم مشدود ويتيح لكي التخلص من حب الشباب بسهولة بسبب إرتفاع محتوي الماء بداخله ومحتوي مضادات الأكسدة . يقوم الخيار بترطيب الجلد ويجعله ناعم .
تفتيح البشرة والتخلص من التصبغ
الخيار مبيض طبيعي للجلد ويمكن أن يخفض محتوي الميلانين من الجلد . مما يجعله عنصر جيد لإزالة تصبغ الشمس . لأن أشعة الشمس ينتج عنها زيادة محتوي الميلانين في الجلد وهذا ما يجعل الجلد يبدو أكثر قتامة
التخلص من حب الشباب
وفقاً لدراسة تمت علي معرفة فوائد الخيار وجدت بأن الخيار يساعد في تخفيض مستوي إنتاج الزهم بشكل كبير في الجلد وهي مادة زيتية تنتجها الغدد الدهنية في الجلد وينتج عنه تكرامها وجود الخلايا الميتة، إنسداد بصيلات الجلد مما يؤدي في نهاية المطاف إلي تكوين حب الشباب علي البشرة
وفي دراسة أخري لاحظت بان الخيار ينظم من محتوي رطوبة البشرة وزيادة فقدان الماء مما يعزز في علاج في علاج حب الشباب .
يحمي ضد الشمس
الخيار واقي طبيعي من الشمس وحتي أنه يتم تسويقه في معظم المنتجات بإعتباره منتج يحمي الجلد من أشعة الشمس . تم العثور علي أن له نتائج إيجابية . يرجع الفضل إلي هذه الخصائص لوجود الفلافونويدات وفيتامين ج في الخيار والذي تعطي الخيار خصائص مضادة للأكسدة تساعده في مقاومة الجذور الحرة التالفة عن الأشعة البنفسجية كما ان الخيار يخفف من الألم وهذه الأثار توضح تفسير وجود الخيار في واقي الشمس ومستحضرات الحماية من أشعة الشمس وكمسكن للحروق .
تهدئة الجلد والتخلص من الندبات
إذا كان لديك حساسية الجلد فإن الخيار يمكن أن يكون أفضل صديق لأنه بارد وعند تطبيقه علي الجلد يعمل كبلسم مهدئ . وفقاً لبحوث البيانات فإن الخيار يخفف من تهيج الجلد ويقلل من الإلتهاب . وتكشف دراسة أن الخيار مسكن ألم قوي ومهدئ للجلد من حروق الشمس كونه عامل واقي طبيعي يشفي من الندبات .

اضرار الخيار

-الخيار وعسر الهضم يحتوي الخيار التقليدي على مركب يسمى كيوكربيتاسين cucurbitacin، وقد يقوم المزارعون بإزالة تلك المادة من بعض أنواع الخيار، مما يؤدي إلى تقليل الغازات وطعم أقل مرارة.
-مخاطر الغلاف البلاستيكي على الخيار يتساءل بعض الناس عما إذا كان الغلاف البلاستيكي الذي يغلف خيار السوبر ماركت يحتوي على مواد كيميائية ضارة تحل محل الشمع الطبيعي في بعض جلود الخضراوات بما في ذلك الخيار، والتي غالبًا ما تُفقد في معالجة المنتجات في الأسواق.
-الخيار والحساسية قد يسبب الخيار أيضا الحساسية، حيث يحدث تورم أو حول الفم والحلق واللسان عادةً كأعراض لمتلازمة الحساسية الفموية، وقد تواجه أيضا حكة في الجلد إذا كان لديك حساسية من نباتات الرغويد ragweed


Advertising اعلانات

226 Views