فوائد الخردل للأعصاب

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 11 يناير, 2022 12:31
فوائد الخردل للأعصاب


فوائد الخردل للأعصاب وما هي طريقه استخدام زيت الخردل وفوائد زيت الخردل للشعر واضرار زيت الخردل، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد الخردل للأعصاب

بالحديث عن فوائد محتملة لزيت الخردل للأعصاب، فإن الأمر لا يتعدى نتائج دراسات قد تكون محدودة، ومن الدّراسات التي خصت تأثير زيت الخردل على الأعصاب؛ دراسة نُشرت عام 2009، وهي دراسة مخبرية أُجريت على 15 فأر تحت التّخدير باستخدام بنتوباربيتال الصوديوم (Sodium Pentobarbital)، لدراسة طبيعة تأثير زيت الخردل على الأعصاب في طبقة الجلد الخارجية، إلى جانب استخدام عدد من الطرق الفيزولوجية الكهربائية، فكانت النتيجة لتدليك جلد الفئران باستخدام زيت الخردل زيادةً في الاستجابة للحرارة المرتفعة، بينما لم يكن لذلك أيّ استجابةٍ تجاه درجات الحرارة الباردة، لكن وبالرغم من ذلك لا بدّ من القيام بالمزيد من الأبحاث والدراسات للتأكد من صحة ذلك، كما وأنه من الضروري مراجعة الطبيب واستشارته قبل استخدام زيت الخردل.

فوائد زيت الخردل للشعر

-يساعد زيت الخردل في مكافحة الالتهابات الفطريّة لفروة الرأس، ما يحدّ من ظهور القشرة.
-يمنع هذا الزيت الشيب المبكر فهو غنيّ بالعناصر الغذائية الأساسيّة والفيتامينات والمعادن.
-يحتوي زيت الخردل على البيتا-كاروتين، الفيتامين أ، الحديد، الأحماض الدهنية، الكالسيوم والمغنيسيوم، التي تعمل على الحدّ من -تساقط الشعر، ترطيبه من الأعماق وضمان نموّه.
-يعتبر زيت الخردل مفيداً جداً لعلاج الشعر الجاف والتلف.

فوائد زيت الخردل

-فاتح شهية : يمكن استخدام زيت الخردل بمثابة فاتح شهية، لأنه يحفز على الأكل وتناول كميات أكبر من الطعام، لهذا ينصح باستخدامه بدل أدوية فتح الشهية المصنعة .
-معالج للبشرة : يعمل زيت الخردل على القضاء على البكتيريا وبالتالي تطهير البشرة، وعلاجها من البثور وباقي مشاكل البشرة.
-معالج للشعر : يمكن استخدام زيت الخردل لعلاج الشعر المتضرر والذي يتساقط بشكل كبير، كما يمكن الاعتماد عليه للتسريع من نمو الشعر، والحفاظ عليه بصحة جيدة، بفضل مكوناته الغنية والتي يحتاجها الشعر للنمو.
-تقوية المناعة : يعمل زيت الخردل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، بحيث يعمل بمثابة محفز طبيعي للجهاز المناعي لكي يقوم بوظائفه بشكل جيد.
-مضاد للفطريات : يحتوي زيت الخردل على مجموعة من المكونات، والتي تعمل بشكل كبير على القضاء على البكتيريا، والفطريات الضارة.
-واقي من السرطان : يتميز زيت الخردل بكونه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تمنع أو تقلل من تكون الأوارم السرطانية.
-علاج الانفلوانزا : يستخدم زيت الخردل لعلاج الانفلوانزا والبرد، بحيث يتم غلي الزيت والماء، ويقوم المصاب باستنشاق البخار الناتج عن الغليان للتقليل من تراكم البلغم في الصدر.
-تقوية العظام : يساعد في علاج والتقليل من ألم المفاصل، كما يعمل على تقوية العظام، ومحاربة الهشاشة.
-علاج الربو : يتم استخدام زيت الخردل للحالات التي تعاني من الربو، بحيث يتم أخذ كمية من الزيت، وتدليك منطقة الصدر، الأمر الذي يحفز الأوكسجين ويجعله يتدفق بشكل أكبر إلى الرئتين، لكن يجب استشارة الطبيب في هذه الحالة، وفي بعض الحالات الأخرى التي يكون فيها المرض ليس بسيطاً أو لا يتم علاجه بسهولة تفادياً لأي أضرار

اضرار زيت الخردل

-قد يسبب زيت الخردل حساسية على شكل احمرار في الجلد أو طفح جلدي.
– لاختبار ما إذا كان لديك حساسية من زيت الخردل، ادهن كمية قليلة منه على الجلد وانتظر 24 ساعة. في حال حدوث حساسية يفضل عدم استخدامه دون إشراف طبيب.
– يحتوي زيت الخردل على كميات كبيرة من مركب يدعى “حمض الأيروسيك”. أثبتت الدراسات مخاطر هذا الحمض على القلب والجهاز التنفسي، لذا ينصح بعدم استهلاكه بكميات كبيرة في الطعام.
– لا ينصح بتناول زيت الخردل للمرأة الحامل أو استخدامه كمدلك للمواليد الجدد .
– تأكد من شراء زيت الخردل الأصلي النقي. الزيوت المغشوشة قد تحمل مضار عديدة على الصحة.

ما هي طريقه استخدام زيت الخردل

حتى تتمكن من استخدام زيت الخردل بالشكل الصحيح له لابد أن نتعرف على الطريقة الصحيحة لذلك وهي كالاتي:
-يوجد بعض الدول التي تمنع استخدام زيت الخردل الخام مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.
– وهذا لأنه يحتوي على حمض الإيروسيك الذي له آثار خطيرة على صحة القلب.
– لكن عند استخدام زيت الخردل لابد من تخفيفه بزيت ناقل حتى نتمكن من وضعه على الجلد كدواء، ثم القيام بعمليه التدليك أو وضعه على فروة الرأس.
– لكن قبل استخدامه يجب وضع القليل من الزيت على منطقة بسيطة من الجلد حتى نتمكن من عدم وجود تهيج أو احمرار عند وضعه.
– يمكن وضع كمية قليلة على مساحة صغيرة وننتظر لمدة يوم على الأقل، لكن حتى الآن لا يوجد مقدار الجرعات الآمنة الموصي بها عند استخدام زيت الخردل.
-لكن يفضل استخدام كمية صغيرة تقريبًا فينا يعادل ملعقة طعام ويمكن زيادة الكمية بعد ذلك، عندما نتحقق من أن الجسم قد تحمل هذا الزيت.



409 Views