فوائد الحليب الساخن

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 4 يوليو, 2021 11:52 - آخر تحديث :
فوائد الحليب الساخن

Advertising اعلانات

فوائد الحليب الساخن فوائد الحليب البارد على الريق فوائد الحليب الساخن مع العسل أنواع الحليب الصحي تجدوهم في مقالنا هذا

فوائد الحليب الساخن

1-يحتوي كل كوب من الحليب الساخن على حوالي 12 غرامًا من السكر الطبيعي، الذي يغذّي عضلات الجسم والدماغ، بالإضافة إلى 8 غرامات من البروتين الكامل، والذي يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لإصلاح الخلايا ونمو الأنسجة وتغذيتها
2-يحافظ على نظام المناعة قويًّا ويساعد أيضًا على تكوين الهرمونات الأساسية، ويُعد الحليب مصدرًا رائعًا لفيتامين ب12، الذي يساعد على تكوين خلايا دم حمراء صحية، وبالتالي حصول أنسجة الجسم على إمدادات جديدة من الأكسجين اللازم لأداء الأنشطة اليومية
3-يعزز صحة الأعصاب، وتعمل العديد من فيتامينات ب المعقدة في الحليب، بما في ذلك الريبوفلافين وفيتامين ب 5، على دعم عملية التمثيل الغذائي
4-يمكن الجسم من استخدام الأحماض الأمينية الموجودة فيه لصنع البروتينات مثل الكولاجين، والتي تساهم في بنية العظام وتمنع الهشاشة التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالكسور
5-اذ يحتوي كل كوب من الحليب الساخن الخالي من الدسم على 30% من حاجة الجسم اليوميّة الموصى بها من الكالسيوم بالإضافة إلى الفوسفور والمغنيسيوم، وتساعد هذه العناصر في بناء معدن الهيدروكسي أباتايت، الذي يتكون منه نسيج العظام ويحافظ على صلابة العظام وكثافتها، وزيادة مقاومتها للكسور
6-كما أن معظم الشركات التي تبيع الحليب تدعّمه ببعض العناصر كفيتامين د، الذي يساهم في صحة العظام من خلال زيادة امتصاص الكالسيوم

فوائد الحليب البارد على الريق

1-يقوي العظام والعضلات
بسبب وجود كمية كافية من الكلسيوم، يرتبط حليب البقر بنمو وتقوية العظام والعضلات، وبالتالي يمنع خطر هشاشة العظام والتهاب المفاصل.
2- الحليب جيد لفقدان الوزن
نظرًا لقيمته الغذائية الهائلة ومحتوى الدهن الصحي، يرتبط حليب البقر بفقدان الوزن، كونه مشبع للغاية ويمنع آلام الجوع المفاجئة. أيضا، يساعد حليب البقر يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، وبالتالي يمنع زيادة الوزن.
3- يحسن صحة الدماغ
الحليب هو غذاء أساسي للدماغ، حيث يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين ب ، مما يساعد على تهدئة الأعصاب والحفاظ على دورة نوم مناسبة، إذ أنه من المعروف أن فيتامين ب 12 يعمل على تحسين قوة الذاكرة ووضوحها، كما أنه مهم بشكل خاص في تعزيز نمو الدماغ الشامل للطفل المتنامي.
4-يخفف من الحموضة
يمكن أن يوفر الحليب البارد راحة فورية من الإحساس بالحرقة الناتج عن الحموضة، حيث يحتوي الحليب على حامض اللبنيك الذي يعمل على تطبيع الحموضة في المعدة، علاوة على ذلك يمكن للكميات الكبيرة من الكلسيوم أن تمنع تراكم الحمض وتمتص الحمض الزائد الناتج، مما يقلل من أعراضه.تناول ملعقتين من المكمل الغذائي إيسابجول في نصف كوب من الحليب البارد بعد الوجبات، سوف يساعد في إلغاء إنتاج الحمض المفرط ووقف حدوث الحموضة.
5-يرطب جسمك
الحليب البارد مليء بالكهرباء التي يمكن أن تساعد الجسم على مكافحة الجفاف، ويؤدي شرب كوب من الحليب البارد، مرتين في اليوم، إلي منع الجسم من الجفاف، و أفضل وقت لشرب الحليب هو في الصباح الباكر، ولا يجب شرب الحليب مباشرة قبل الذهاب إلى الفراش لأنه قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي أيضا، تجنب شرب الحليب البارد إذا كنت تعاني من البرد والإنفلونزا.

فوائد الحليب الساخن مع العسل

1-يزيد قدرة الإنسان على التحمل
ليس هناك أفضل من شرب كوب إناء كبير من اللبن المحلى بعسل النحل لتبدأ يومك، الكربوهيدرات في العسل سوف تعطيك دفعة فورية من الطاقة، بينما البروتين في الحليب يمنح القوة، هذا المشروب من اللبن والعسل يبقي الصغار والكبار مشحونين بالطاقة والقوة طوال اليوم.
2-يشفي الإمساك
إن شرب الحليب الدافئ مع العسل قبل النوم يساعد في علاج الإمساك، فمن المعروف أن الحليب يساعد في حركة الإفراز والإخراج، أما العسل فهو يحتوي على بعض الإنزيمات التي تسهل مرور الغذاء عبر الأمعاء، لذا فإن هذا الخليط فعّال جدًا في قتل البكتيريا العنقودية ويمنع الانتفاخ وغيرها من اضطرابات الأمعاء.
3-يكافح الشيخوخة
ويقال إن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الحليب والعسل تكافح الشيخوخة عن طريق خفض تأثير الجذور الحرة في الجسم، والتي تتسبب في الشيخوخة، إن الحليب والعسل يعملان على استعادة الشباب إلى الجسم، داخليًا وخارجيًا.

أنواع الحليب الصحي

1-حليب اللوز:
يعد حليب اللوز خيارًا بديلًا عن حليب البقر، إذ إن حليب اللوز غير المحلّى يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية، بدرجة أقل بكثير من الكربوهيدرات، ولكنه ليس خيارًا آمنًا للأشخاص المصابين بحساسية الأشجار الجوزية.
2-حليب الشوفان
فعلى الرغم من أن شرب الحليب المصنوع من منقوع الشوفان الكامل لا يقدم نفس الفوائد الصحية تمامًا مثل تناول كمية من حبوب الشوفان الكاملة إلّا أنه مغذٍّ للغاية، وهو حليب يتميز بالنكهة الحلوة لغناه بالكربوهيدرات، كما أنه يحتوي على بعض الألياف القابلة للذوبان مما يجعله دسمًا أكثر.
3-حليب جوز الهند
يتميز حليب جوز الهند بنكهة آسيوية خفيفة، وهو بديل آمن للحليب الخالي من منتجات الألبان لأولئك الذين لديهم حساسية الأشجار الجوزية.


Advertising اعلانات

387 Views