فوائد الجوافة للرجال

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 14 فبراير, 2021 8:28 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:49
فوائد الجوافة للرجال

Advertising اعلانات

فوائد الجوافة للرجال نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائد الجوافة للبشرة والأطفال وكذلك أهم فوائد عصير الجوافة.

فوائد الجوافة للرجال

-تعزيز معدل إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الزوجين.
-تقوية الرغبة الجنسية.
-تنشيط الدورة الدموية مما يُحسن القدرة الجنسية.
-تحسين الحالة النفسية وزيادة مدى الاستمتاع بالعلاقة الجنسية
– الجوافة من أهم الفواكه التي تعمل علي علاج الضعف الجنس
-تساعد الجوافة في زيادة الحيوانات المنوية
– تعد الجوافة من الفواكه الطبيعية الفعالة التي تعمل على علاج مشكلة ضعف الإنتصاب
-تساعد الجوافة في التخلص من البروستاتا
-تعالج الجوافة بشكل فعال لتضخم البروستاتا
-تعمل الجوافة على تدفق الدم إلي العضو الذكري
-تساعد الجوافة على تنشيط الدورة الدموية
-تساعد الجوافة بشكل كبير في علاج سرعة القذف.

الجوافة و العناية بالبشرة

-تعتبر الجوافة من أكثر الفواكه التي تعمل على ترطيب وتفتيح وتنقية البشرة، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، وخاصة أ، ب، ج، ونسبة كبيرة من الماء التي تساهم في الوقاية من المشاكل في الجلد وفيتامين سي ضروري أيضا للطبقة التي تحت الجلد والتي تسمى الكولاجين. الكولاجين ضروري أيضا للثة الصحية ولتكوين أنسجة ضامة أخرى في الجسم.
-يعتقد أيضا أن مضادات الأكسدة الموجودة في الجوافة لها خصائص إزالة السموم، ويساعد ذلك في الحفاظ على بشرة خالية من علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد واضطرابات الجلد الأخرى ويساعد مغلي أوراق الجوافة في علاج حبوب الشباب، الكلف، وغيرها من المشاكل التي تظهر على البشرة، ويتم ذلك عن طريق مسح الوجه بهذا المغلي لعدة مرات متكررة.
ماسك الجوافة

المكونات:
-2 ملعقة كبيرة من عصير الجوافة.
-ملعقة كبيرة بودرة تلك.
-ملعقة صغيرة عسل.
-ملعقة صغيرة خميرة.
-ربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
طريقة الاستعمال:
-يُخلط العصير مع الخميرة.
-تُضاف بودرة التلك والعسل مع التقليب حتى يتكون مزيج متجانس.
-تُرطب البشرة بالماء الدافىء.
-يُطبق الماسك على البشرة لمدة ثلاثة دقائق.
-يُزال الماسك بالماء الفاتر، وتُجفف البشرة برفق.
-تُدلك البشرة بزيت جوز الهند.
-يُستعمل الماسك مرة أسبوعيًا.

أهمية تناول عصير الجوافة

تنظيم الهضم
نظرًا احتواء لب الجوافة وبذور الجوافة على كمية عالية نسبيًا من الألياف الغذائية، فإن تناولها أو شرب عصيرها بانتظام قد يساعد على تحسين الهضم، إذ قد تساعد الألياف الغذائية على تنظيم عمليات إخراج الفضلات في الجسم وبالتالي مكافحة الإمساك وتنظيف الجدران الداخلية للقناة الهضمية من بعض أنواع البكتيريا التي قد تسبب الالتهاب.
تحسين الصحة النفسية والعصبية
يحتوي عصير الجوافة وثمار الجوافة الطازجة على نسبة جيدة من المغنيسيوم وفيتامينات المجموعة ب، والتي قد تساعد على تحفيز استرخاء العضلات والأعصاب في الجسم ومكافحة بعض المشاكل النفسية والعصبية، مثل القلق، التوتر وخفض فرص الإصابة ببعض الأمراض العصبية والنفسية، مثل الخرف، الاكتئاب.
تحسين صحة القلب والشرايين
قد يساعد تناول الجوافة وعصير الجوافة بانتظام على تحسين صحة جهاز الدوران بشكل عام، وذلك بسبب احتواء الجوافة على عناصر غذائية قد يكون لها قدرة محتملة على خفض مستويات الكولسترول السيء ورفع مستويات الكولسترول الجيد وخفض مستويات ضغط الدم ولكن يجب التنويه إلى أنه يفضل القيام بتقشير الجوافة قبل تناولها أو قبل عصرها للحصول عى نتائج أفضل في هذا الشأن.
تقوية مناعة الجسم
بسبب احتواء عصير الجوافة على كمية عالية نسبيًا من فيتامين سي، فإن تناول الجوافة أو شرب عصير الجوافة، قد يساعد على تقوية مناعة الجسم، إذ أن هذا النوع من الفيتامينات له قدرة محتملة على حماية الخلايا من التلف ومكافحة الشوارد الحرة لذا فإن تناول عصير الجوافة أو لب الجوافة بانتظام قد يخفض من فرص إصابتك ببعض الأمراض، لا سيما الأمراض التالية السرطان، التهابات المفاصل، أمراض القلب.
خسارة الوزن الزائد
يحتوي عصير الجوافة الطازج على مزيج رائع من العناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف الغذائية، والتي قد تساعد على خسارة الوزن الزائد بسبب قدرتها على كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول ولكن يجب الحذر، إذ يحتوي عصير الجوافة الطبيعي على كميات عالية نسبيًا من السكريات، لذا فإن تناول كميات كبيرة منه قد يتسبب في زيادة الوزن بدلًا من خسارته.
تنظيم مستويات سكر الدم
تعتبر فاكهة الجوافة أحد الفواكه التي تتميز بمؤشر جلايسيمي منخفض وذلك بسبب غناها بالألياف الغذائية، لذا فإن تناولها بأي هيئة، بما في ذلك عصير الجوافة، قد يساعد على تنظيم مستويات سكر الدم ولكن يجب التنويه إلى أن قشور الجوافة قد تتسبب في رفع مستويات سكر الدم، لذا يفضل تقشير فاكهة الجوافة قبل تناولها من قبل مريض السكري.

الجوافة للرضع

تحسن صحة الجهاز الهضمي للأطفال الرضع:
أظهرت دراسة بحثية حديثة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية، أن الألياف الغذائية والمركبات الفينولية الموجودة في الجوافة يمكن أن تعزز صحة الأمعاء في أجسام الأطفال الرضع، وتساعدهم أيضًا في الحصول على حركة أمعاء صحية ووقايتهم من الإمساك، كما يساعد محتواها العالي من الماء على تحسين عملية الهضم وترطيب أجسامهم، بالإضافة إلى دورها في دعم البكتيريا المعوية “الميكروفلورا” التي تساعد جهازهم الهضمي الضعيف على امتصاص العناصر الغذائية بالصورة الأمثل.
تحسن عملية الرؤية:
تمد الجوافة جسم الأطفال الرضع بكميات مناسبة من الكاروتينات المهمة لتطوير الرؤية لديهم، بالإضافة إلى تأثيراتها الوقائية من الإصابة بالتنكس البقعي الجافي، الذي قد يصيب العينين في المدى الطويل.
تدعم نمو الدماغ:
تحتوي الجوافة على كميات جيدة من فيتامين “أ” الذي يمكن أن يساعد على نمو دماغ الأطفال الرضع، كما أنها غنية بالمغذيات الدقيقة الأخرى المهمة لتحسين مخ الطفل، مثل فيتامين “ب1″ و”ب3” و”ب6″، والأحماض الأساسية، مثل حمض البانتوثينيك والثيامين والريبوفلافين والفولات.
تقي من الإصابة بالأمراض العصبية:
تحتوي الجوافة على كميات كبيرة من حمض الفوليك والفيتامينات الأخرى، التي تساعد بشكل كبير على حماية الجهاز العصبي للطفل من الإصابة بأي تشوهات عصبية.
تقوي مناعة الأطفال الرضع:
يحتوي قشر ولب الجوافة على الألياف الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة وغيرها من المركبات النشطة بيولوجيًا، مثل الكاروتينات، التي يمكن أن تساعد على تعزيز المناعة بسبب آثارها المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى احتوائها على كميات عالية من فيتامين “ج” المهم لصحة الجهاز المناعي لجسم الأطفال الرضع، ووقايتهم من الإصابة بالأمراض الفيروسية المنتشره


Advertising اعلانات

571 Views