فوائد الجوافة للبشرة الدهنية

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 7 فبراير, 2021 3:53 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:26
فوائد الجوافة للبشرة الدهنية

Advertising اعلانات

فوائد الجوافة للبشرة الدهنية، و ماسك الجوافة لتقشير البشرة الدهنية، وماسك الجوافة وصفار البيض لتوحيد لون البشرة الدهنية، وماسك الجوافة لنضارة البشرة الدهنية، ومحتوى الجوافة، ومحاذير استخدام وتناول الجوافة، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد الجوافة للبشرة الدهنية

– تحتوي أوراق الجوافة على مطهر طبيعي يعمل على قتل البكتيريا المتسببة في ظهور الحبوب والبثور والبقع في الوجه ويكون ذلك عن طريق هرسها ثم وضعها على البشرة و تركها لفترة ثم غسل البشرة بالماء الدافئ على أن يتم ذلك كل يوم.
– توحد لون البشرة مما يعيد إليها نضارتها و جمالها و يكون ذلك عن طريق خلط الجوافة مع صفار البيض و وضع المزيج الناتج على وجهكِ لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ مرتين كل أسبوع و هو من شأنه أن يزيل الشوائب و خلايا الجلد الميتة و يفتح البشرة.
– تحتوي على خصائص مضادة للهستامين مما يجعلها علاجاً فعالاً للحساسية كما إنها تقلل الاحمرار و الشعور بالحكة الناتج عن التهاب الجلد.
– تكافح أمراض الشيخوخة نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يقوم بإنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة رطوبتها ونعومتها.
– تعيد الحيوية للبشرة المجهدة و لتحقيق ذلك قومي بخلط ثمرة جوافة مع ملعقة من عسل النحل و ملعقتين من الشوفان ثم ضعي المزيج الناتج على وجهكِ و رقبتكِ و اتركيه عليها لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء مع تكرار الاستخدام مرتين كل أسبوع.
– تقشر البشرة و تمنحها الترطيب و لتحقيق ذلك قومي بمزج ثمرة جوافة مع خمس ملاعق من عصير الليمون و ملعقة من اللبن حتى تحصلي على قوام لين ثم ضعي القوام على بشرتكِ و اتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد و ذها القناع ينصح به إذا كانتِ بشرتكِ دهنية لأنه يساهم في إذابة الدهون و يقشر خلايا الجلد الميتة و يرطب المناطق الجافة فيها.
– تغسل الوجه من الأوساخ و الأتربة و يكون ذلك بطحن أوراق الجوافة و خلطها مع ملعقة من زيت الزيتون حتى تصبح عجيناً ثم يتم وضع هذا العجين على وجهكِ لمدة ربع ساعة و غسل بالماء.
– تقضي على حكة الجلد و تخلصكِ منها على الفور نظراً لإحتوائها على مركبات تمنح الحساسية.
– تقضي على النمش و إسمرار الوجه الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فهي تحتوي على ضعف كمية مادة الليكوبين المضادة للأكسدة و التي توجد في الطماطم و يكون ذلك عن طريق سحق أوراق الجوافة و خلطها مع عسل النحل و القشدة و و ضع الخليط الناتج على الوجه مرة كل أسبوع.

ماسك الجوافة لتقشير البشرة الدهنية


تُساعد الجوافة في تقشير البشرة الدهنية وتجديد رونقها، ومنحها النضارة والإشراق.
المُكوِّنات
– ثمرة ناضجة من الجوافة.
– نصف ملعقة من العسل.
– نصف ملعقة من الشوفان.
طريقة التحضير والتطبيق
1. اقسمي ثمرة الجوافة الى نصفين وأزيلي منها البذور، ثم أضيفي للمُكوِّنات العسل والشوفان، وضعيهم في الخلاط الكهربائي، أو إمزجيهم جيداً بالشوكة للحصول على قوام متجانس.
2. نظّفي البشرة جيدًا بالماء والصابون، ثم جفّفيها.
3. وزّعي الماسك على كامل البشرة مع تجنّب منطقة حول العين.
4. اتركي الماسك لفترة ربع ساعة قبل غسل الوجه بالماء. ثم، ترطيبه بأحد الزيوت الطبيعية كزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند.

ماسك الجوافة وصفار البيض لتوحيد لون البشرة الدهنية


يُفيد ماسك الجوافة في منح البشرة الدهنية الحيوية والنضارة، ويُساهم في استعادة تألقها وإشراقها، كما ويُعزِّز من جمال البشرة الدهنية.
المُكوِّنات
– نصف ثمرة من الجوافة.
– صفار بيضة واحدة.
طريقة التحضير والتطبيق
1. امزجي جميع المكونات جيدًا بواسطة الخلاط الكهربائي، للحصول على مزيج متجانس وناعم.
2. وزّعي المزيج على البشرة بالتساوي مع تدليك البشرة بحركات دائرية لطيفة.
3. اتركي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة فقط.
4. اشطفي البشرة جيدًا بالماء الفاتر. ثم، جفّفيها بمنشفة ناعمة.
5. ضعي كريمًا مرطبًا مناسبًا لنوع البشرة.

ماسك الجوافة لنضارة البشرة الدهنية


يمنح ماسك الجوافة البشرة النضارة والمظهر الحيوي الساطع. ويُساعد في تضييق المسامات وتنعيم سطح البشرة. وأيضًا يُساهم في انقباض الجلد وتضييق مسامات البشرة الدهنية، كما يُقلّل من ظهور حب الشباب؛ لاحتوائه على مستخلص يقتل البكتيريا.
المُكوِّنات
– ثمرة من الجوافة.
– ملعقة من الحليب البودرة.
– نصف ملعقة من الزنجبيل.
طريقة التحضير والتطبيق
1. اهرسي المكونات جيدًا، للحصول على عجينة سميكة.
2. افردي الماسك على البشرة، مع تجنّب منطقة حول العينين.
3. بعدها، اشطفي الوجه بالماء البارد.

محتوى الجوافة

الجوافة من الفاكهة التى تحتوى على مصادر جيدة من الطاقة والألياف الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين A , C والنياسين وفيتامين ب6، والفولات، والثيامين، والريبوفلافين. كما أنها تحتوي على المعادن الأساسية مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم.

محاذير استخدام وتناول الجوافة

يجب توخي الحذر أثناء استخدام الجوافة في الحالات الآتية:
1. الأكزيما
يحتوي مستخلص أوراق الجوافة على مواد كيميائية يمكن أن تسبب تهيج الجلد وتفاقم الأكزيما الجلدية، لذا يجب استخدامه بحذر في هذه الحالة.
2. داء السكري
إذا كنت تعاني من مرض السكري وتتناول الجوافة و فحص نسبة السكر في الدم؛ لأن الجوافة قد تخفض نسبة السكر في الدم.
3. الجراحة
قد تزيد الجوافة من خطر النزيف أو تتداخل مع مستويات سكر الدم أثناء وبعد الإجراءات الجراحية، لذا توقف عن تناولها كدواء قبل أسبوعين من الجراحة.


Advertising اعلانات

290 Views