فوائد الجمبري والاستاكوزا

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2021 1:24 - آخر تحديث :
فوائد الجمبري والاستاكوزا


Advertising اعلانات

فوائد الجمبري والاستاكوزا وما هي فوائد الجمبري للشعر سوف نتحدث عن فوائد الجمبري للنساء الفيتامينات الموجودة في الجمبري تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الجمبري والاستاكوزا

1-الجمبري يحتوي على كميات قليلة من الدهون كما يحتوي على البروتين منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فإن لحم الجمبري يعتبر بديلا رائعا لمصادر البروتين واللحوم الأخرى ويساعد على التخسيس وعلاج السمنة
2-تساعد الاستاكوزا في منع الإصابة ببعض التشنجات العضلية.
3-علاج السمنة وتجنب الزيادة المفرطة في الوزن الجمبري يحتوي على كميات قليلة من الدهون كما يحتوي على البروتين منخفض السعرات الحرارية وبالتالي فإن لحم الجمبري يعتبر بديلا رائعا لمصادر البروتين واللحوم الأخرى ويساعد على التخسيس وعلاج السمنة
4-تعمل على قطع النزيف الخاص بالجروح وتساعد في الحفاظ على الدم.
5-الاستاكوزا تناولها يساعد في الحفاظ على صحة الأعصاب والجهاز الهضمي.
6-تناولها يعتبر من أكثر الأغذية المثالية لجميع الأشخاص الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد.
7-تحسين الصحة النفسية وتعمل على منع الإصابة بالإكتئاب وهو الذي يساعد في تقوية إنتاج جميع الهرمونات الخاصة بالسعادة.
8-تعمل على الحفاظ على صحة الجنين والأم وتساعد كثيراً في منع الإصابة بتشوهات الأجنة.
9-هي تحتوي على الكثير من المعادن والأملاح المعدنية والقليل من السعرات الحرارية التي تحافظ على وزن الجسم.
10-الحفاظ على صحة الأظافر وتمنع تقصفها وتكسرها ويتم من خلالها العمل على تنظيم عملية الأيض في جسم الإنسان وهذا سواء الأيض الخاص بالدهون والبروتينات.
11-مصدر بروتين جيد للأشخاص النباتيين حيث أن لحم الجمبري يحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون الضارة وسعرات حرارية قليلة جدا ولذلك فإن الأشخاص النباتيين يفضلونه لأنه يمدهم بالكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم خصوصا لمن لا يحب تناول اللحوم الأخرى.

فوائد الجمبري للشعر

1-من فوائد الجمبري أنه مصدر هام للأوميجا 3 والكثير من المعادن ومنها الزنك، مما يساعد في الحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التساقط وزيادة كثافته.
2-يساهم الجمبري في تعزيز صحة الشعر وكثافته.
3-يعمل الجمبري على زيادة سمك الشعر مما يمنحه ذلك مظهر مفعم بالحيوية.
4-يمنع تساقط الشعر بسبب احتوائه على معدن النحاس.
5- يحافظ على ميلامين الشعر مما يؤخر ذلك من عملية ظهور الشعر الأبيض.

فوائد الجمبري للنساء

1- تعزيز صحة القلب والدماغ بسبب محتواه من أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة أستازانتين، فهي تساعد على منع التجاعيد وتقلل من أضرار أشعة الشمس.
2- رغم الفوائد الصحية للجمبري، إلا أن هناك بعض المخاوف بشأن جودة الجمبري الذي يتم تربيته في المزرعة، مثل التلوث المحتمل بالمضادات الحيوية.
3- خفض مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول الضار، وليس للجمبري أي تأثير غير صحي على القلب رغم احتوائه على الكولسترول.
4 – تزويد الجسم بنسب عالية من الفيتامينات والمعادن والبروتين.
5-يساعد تناول الجمبري بشكل دوري على حماية المرأة من الإصابة بالسرطانات والأورام بمختلف المناطق بجسدها.
6-تتعرض المرأة للكثير من الإجهاد في فترات حياتها المختلفة، وقيامها بتناول الروبيان يساعدها على الحفاظ على صحة العظم والابتعاد عن مرض هشاشة العظام بشكل كبير جدا، كما ويعزز من صحة أسنانك وقوتها.
7-من فوائد الروبيان للنساء أنه يجعلها تقوم اكتئاب الدورة الشهرية، كما ويعزز من صحتها الجنسية، ويساعدها على تدفق الدم للأعضاء التناسلية دون أي مشكلات.
8- يعتبر الجمبري غذاءً صحياً يمكن أن يتناسب بشكل جيد مع نظام غذائي متوازن.

الفيتامينات الموجودة في الجمبري

1-فيتامين D
إن 15 حبة من الجمبري ذات الحجم الكبير (المطبوخ على البخار أو المغلي) تحتوي على ما يقارب من 162 وحدة دولية من فيتامين D، والتي تلبي 40% من القيمة اليومية الموصى بها لهذا المغذيات على أساس 400 وحدة دولية. وبالتالي، يعتبر الجمبري مصدراً ممتازاً لفيتامين D. يساعد فيتامين D في امتصاص الكالسيوم والفوسفور من أجل بناء والحفاظ على عظام وأسنان قوية. فالفيتامين D مهم أيضاً لوظيفة الجهاز المناعي والحصول على بشرة صحية.
2-فيتامين B3 – النياسين
ان 15 حبة من الجمبري المطبوخ على البخار أو المشوي توفر 3.5 ملغ من فيتامين B3 أو النياسين وفقاً لقاعدة بيانات المكتبة الزراعية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة. فالكمية اليومية الموصى بها للنياسين هي 20 ملغ يومياً، وبالتالي فإن هذه الكمية تلبي 17.5 % منها، مما يجعل الجمبري مصدراً جيداً لهذا الفيتامين. من هنا، إن الكمية الكافية من النياسين، أو فيتامين B3، في الجسم هي ضرورية لتحسين مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.
3-فيتامين B12
يعتبر فيتامين B12 أو الكوبالامين من العناصر الغذائية الموجودة في الأغذية الحيوانية، مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان. هناك عدد قليل جدا من مصادر الغذاء النباتي لهذا المغذيات الأساسية. ومع ذلك، الروبيان هو واحد من أفضل مصادر الغذاء. 4 أوقية. يوفر الجزء المطبوخ 1.7 ميكروغرام (ميكروغرام)، والتي تلبي ما يزيد قليلاً عن 28 في المائة على أساس 6 ميكروغرام. مطلوب فيتامين ب 12 للحصول على الوظيفة المثالية للجهاز العصبي وكذلك تخليق الحمض النووي وتشكيل خلايا الدم الحمراء


Advertising اعلانات

38 Views