فوائد الجرجير للشعر

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 22 مايو, 2021 5:03 - آخر تحديث :
فوائد الجرجير للشعر


Advertising اعلانات

فوائد الجرجير للشعر سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الجرجير للشعر وما هي طريقة استخدامه وما الأطعمة التي تضر الشعر، وأهم نصائح للاعتناء بالشعر.

فوائد الجرجير للشعر

-يزيد نمو وتقوية بصيلات الشعر ويمنع الصلع المبكر.
-يساهم زيت الجرجير المستخلص في علاج فروة الرأس ومنع تساقط الشعر بوضعه مرة واحدة في كل أسبوع بشكل مستمر فهو فعال بشكل كبير وفعال ويعمل على زيادة كثافة الشعر.
-لاحتوائه على فيتامينات يعمل على تعزيز صحة فروة الرأس وتنشيط الخلايا بجلد الفروة مما يحميها من الميكروبات أو الإلتهابات التي تضر بالشعر وصحته.
-يمنع الجرجير الالتهابات البكتيرية ويمنع تكاثرها في فروة الرأس فهو مضاد فعال لبكتيريا وجندي قوي في مهاجمتها حيث يساهم في تخفيف إلتهاب الجلد وإحمراره ويمنع الحكة المزعجة.
-يساعد الجرجير على تطويل الشعر لاحتوائه على عناصر غذائية جيدة تساعد على نمو الشعر وإطالته بشكل سريع
-يعالج الجرجير مشكلة وجود القشرة وتخيفها التي تجعل الشعر يتساقط بكثرة وتخيف هذه المشكلة لقدرته كما قلنا سابقا قدرته على ترطيب الشعر والذ يساهم في جعل مسمات فروة الرأس تتنفس الأكسجين .
-الجرجير يمنح الشعر لمعان من خلال تناوله حيث أنه يدعم صحة الشعر ويعطي لمعة صحية لبويصلات الشعر.
-الجرجير مفيد في ترطيب فروة الرأس وذلك يفضل إستخدامه في فصل الصيف كبلسم طبيعي منعش قبل الحمام، لحماية الشعر من الجفاف وتساقط الشعر.

الجرجير لمنع تساقط الشعر

الجرجير يعد من اقوى العلاجات لتساقط الشعر, نظرا لاحتوائه على كل الفيتامينات المذكورة أعلاه, ولكن كيف نحصل على أعلى استفادة من الجرجير, فى حالة تساقط الشعر بالإضافة إلى اكلة بالطبع .
الطريقة الأولى
من الوصفات المهمة غسول الجرجير للشعر, وطريقته هى نحضر كمية من الجرجير, وكوب ماء, ونغلي الجرجير فى الماء بضع دقائق, ونتركها لتبرد, ويستخدم المحلول لغسل الشعر.
الطريقة الثانية
نحضر حزمة من الجرجير, ونقطعه صغير جدا, ونعصره فى الخلاط.,ثم نأخذ من هذا الخليط مقدار 15 جرام, مع 50 جرام من الكحول (السبرتو الأبيض), مع ملعقة صغيرة من ماء الورد نمزجهم جيدا, ثم تدلك بها فروة الرأس جيدا, لمدة نص ساعة على الأقل, ونقوم بغسل الشعر, وسوف ترى نتائج مبهرة خلال شهر من تطبيقه, حيث سوف تلاحظين انخفاض الشعر المتساقط تدريجيا .

نصائح للعناية بالشعر

تجنب الإفراط في تصفيف الشعر
قلل من استخدامك للوازم التجفيف وكي الشعرلأن الحرارة يمكن أن تسبب جفاف الشعر وفروة الرأس، مما يزيدمن مخاطر التلف.
هل تعاني من الشعر التالف بسبب الحرارة؟ جرب شامبو الحماية من تساقط الشعر.
هل تقص شعرك بانتظام
سواء كان لديك شعر طويل أو قصير، يمكن لفصل الشتاء أن يجعل نهايات شعرك جاف وهشة. قص الشعر بانتظام يحافظ على حالة الشعر ويقلل من فرص التقصف
احم شعرك من عوامل الطقس
البارد، فالشتاء الرطب قد يؤثر سلبًا على الشعر. أفضل طريقة لحماية شعرك من عوامل الطقس هي تغطية رأسك بقبعة أو وشاح، ولكن احرص ألا تكون ضيقة حتى لا تقيد الدورة الدموية داخل فروة الرأس.رغم أن ارتداء القبعة في الشتاء يحمي الشعر، إلا أنه قد يؤدي إلى التعرق الذي يهيج فروة الرأس.رغم أن ارتداء القبعة في الشتاء يحمي الشعر، إلا أنه قد يؤدي إلى التعرق الذي يهيج فروة الرأس.لذلك، تأكد من استخدام شامبو مضاد للقشرة لمنع مسارات
اغسل شعرك بالماء الدافئ أو البارد
قد يكون من الجيد رفع درجة حرارة الماء في أشهر الشتاء الباردة، ولكن تجنب غسل الشعر بالماء الساخن جدًا – استخدم الماء الدافئ أو البارد لتجنب الضرر..الماء الساخن يمكن أن يسبب جفاف الشعر وتلف الجلد الحساس الذ يغطي فروة الرأس وهي أكثر حساسية خلال فصل الشتاء.
لا تغادر المنزل وشعرك مبلل
أعطه الوقت الكافي ليجف تحت حرارة السشوار، أو اتركه يجف طبيعية قبل الخروج. يستغرق الشعر وقت أطول ليجففي الطقس البارد وإذا تجمد الشعر، سيصبح عرضة للتقصف.
حافظ على رطوبة الشعر وفروة الرأس
إذا أصبت بجفاف من الداخل، فسوف يظهر على السطح الخارجي أيضًا، لذلك،تأكد من شرب كميات كبيرة من المياه للمساعدةفي ترطيب الشعر وفروة الرأس.يعمل شامبو هيد آند شولدرز للعناية بفروة الرأس الجافة على ترطيب فروة الرأس الجافة التي يسببها الطقس في فصل الشتاء وتقلبات درجة الحرارةبين المناطق المغلقة والمكشوفة.

أطعمة تضر الشعر

السكر والمحليات الصناعية
ضعف الشعر وتساقطه هو أحد الأضرار الكثيرة للسكر الأبيض، ويجب عليك تقليل كمية السكر التي تتناوليها للحفاظ على صحتك بوجه عام وصحة شعرك بوجه خاص، كذلك المحليات الصناعية خاصةً الإسبرتام تضر بشعرك وتؤدي إلى تساقطه.
الوجبات السريعة
تحتوي الوجبات السريعة على نسب عالية من الدهون الضارة، ما يؤدي إلي بشرة دهنية وشعر دهني ضعيف أكثر عُرضة للتساقط.
الأطعمة الحريفة الحارة
بعض السيدات عاشقات للأطعمة الحارة، ولكن ما لا تعرفينه أنها قد تسبب تساقط الشعر والتهاب فروة رأسك.
منتجات الدقيق الأبيض
تؤدي كثرة تناول منتجات الدقيق الأبيض إلى ضعف خصلات الشعر، مثل المكرونة والتوست والخبز الأبيض والكيك. الأسماك التي تحتوي نسب عالية من الزئبق: مثل الماكريل والقرش والتونة المعلبة، فالنسب العالية من الزئبق تؤدي إلى تساقط الشعر وضعفه.


Advertising اعلانات

219 Views